غسول نيتروجينا للبشرة الجافة

إذ كنتِ تعاني من جفاف بشرتك وغسلها بالصابون قاسي على مسام الجلد، إليك غسول نيتروجينا للبشرة الجافة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
غسول نيتروجينا للبشرة الجافة
مقالات ذات صلة
غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة
نيتروجينا غسول للبشرة الدهنية
غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية

يتميز غسول نيتروجينا بكونه لطيفاً على البشرة الجافة، لا يسبب لها الالتهابات والتهيج، عكس باقي أنواع منظفات الوجه، في المقال التالي سنعرض لك مميزات ومكونات غسول نيتروجينا للبشرة الجافة.

غسول نيتروجينا للبشرة الجافة

جل مائي منظف من نيتروجينا، يتكون من الجلسرين وحمض الهيالورنيك أسيد، الذي يعملان على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، أثناء غسلها، ويعتبر غسول  نيتروجينا مناسبة للبشرة الحساسة؛ لأن تقنية حاصلة على براءة اختراع مدمجة مع حمض الهيالورونيك لترطيب مكثف.

كما يتميز غسول  نيتروجينا بأنه غير دهني ولا يسد المسام، وخضع لاختيارات الحساسية للتأكد من آثاره الجانبية على البشرة،  ويعتبر منظف ​​جل مائي هيدرو بوست من نيتروجينا عبارة عن تركيبة جل فريدة وخفيفة الوزن تنشط بالماء لإزالة الأوساخ والزيوت وشوائب المكياج.

ويعمل على  تجديد وتغذية بشرتك بالقدر الذي تحتاجه من الترطيب الحيوي، يتكون من مزيج من تقنية التنظيف الحاصلة على براءة اختراع وحمض الهيالورونيك ، ينظف جل منظف Hydro Boost Water Gel Cleanser بشكل فعال حتى الماسكارا ولون الشفاه ، بينما يحمي بشرتك من خلال تشكيل حاجز يحبس الرطوبة الطبيعية لبشرتك.

للحصول على بشرة رطبة ونضرة لدرجة أنها ترتد إلى الوراء ، اجعلي منظف جل مائي نيوتروجينا Hydro Boost Water Gel Cleanser جزءًا من نظام الترطيب الخاص بك اليوم. احصلي على ترطيب مكثف مع جل منظف Hydro Boost Water Gel Cleanser من نيوتروجينا!

نيوتروجينا يعتبر جل مائي منظف ، هيدرو بوست ، للبشرة العادية إلى الجاف، منظف ​​جل مائي هيدرو بوست من نيوتروجينا عبارة عن تركيبة جل فريدة وخفيفة الوزن تنشط بالماء لإزالة الأوساخ والزيوت وشوائب المكياج ، مع تجديد وتغذية بشرتك بالدفعة التي تشتد الحاجة إليها من الترطيب الحيوي.

ويتكون Hydro Boost Water Gel Cleanser من مزيج من تقنية التنظيف الحاصلة على براءة اختراع وحمض الهيالورونيك ، وينظف بشكل فعال حتى الماسكارا ولون الشفاه، بينما يحمي بشرتك من خلال تشكيل حاجز يحبس الرطوبة الطبيعية لبشرتك.

اختيار غسول البشرة الجافة

عندما تكون بشرتك جافة ، فإن العثور على منظف لطيف وغير دهني ومرطب أمر بالغ الأهمية. من المحتمل أن يتسبب المنظف الخاطئ في جفاف البشرة أكثر ، لذلك من المهم أن تبذل العناية الواجبة للحصول على المكونات التالية في غسول البشرة الجافة:

  • حمض الهيالورونيك
  • سيراميد
  • الغليسيرين
  • اليوريا
  • مضادات الأكسدة
  • أكوابورينات
  • حمض الصفصاف

العناية بالبشرة الجافة

يمكن أن تساعد النصائح التالية في الحفاظ على بشرتك رطبة وصحية:

غسل الوجه

اغسل وجهك برفق مرتين في اليوم على الأقل استخدم منظفًا لطيفًا وخاليًا من الكحول وغير رغوي على وجهك مرتين يوميًا وبعد التعرق. يمكن أن تساعد المنتجات التي تحتوي على حمض دهني (الموجود في زبدة الشيا) أو حمض اللينوليك (الموجود في زيت الأرغان وغيره) في إصلاح بشرتك. إذا كانت بشرتك حساسة ، اغسليها بغسول في المساء واشطفيها بالماء مرات أخرى.

منتجات تجميل دهنية

بينما لا تزال بشرتك رطبة ، ضع أي دواء موضعي تستخدمه وانتظر بضع دقائق (انظر عبوة الدواء لمعرفة التفاصيل) ، ثم ضع المرطب. إذا كنت تستخدم مستحضرات التجميل ، ففكر في اختيار المنتجات التي تحتوي على كريم أو أساس زيتي. استخدم مرطبًا يحتوي على واق من الشمس أو واقي شمسي واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 ، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم. ضع الكريم الواقي من الشمس بكمية كبيرة وأعد وضعه كل ساعتين - أو أكثر إذا كنت تسبح أو تتعرق.

المرطبات

رطب. ضع المرطب عدة مرات في اليوم ، خاصةً عندما تشعر بجفاف بشرتك وبعد غسل اليدين أو الاستحمام ، بينما بشرتك لا تزال رطبة. اسأل طبيبك عن إيجابيات وسلبيات المنتجات المختلفة لبشرتك وحالتك. قد تحتاج إلى تجربة العديد من المنتجات قبل أن تجد المنتجات التي تحبها والتي تساعدك والتي ستستخدمها بانتظام.

مكونات علاجية

ابحث عن المكونات العلاجية مثل اليوريا والسيراميد والأحماض الدهنية والجلسرين (المعروف أيضًا باسم الجلسرين) وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو. ابحث عن المنتجات الخالية من العطور التي لا تسبب حب الشباب (غير زؤانية) ولا تحتوي على مواد مسببة للحساسية (هيبوالرجينيك). تجنب المنتجات التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم التي تجف.

وأخيراً، ننسى الترطيب هو أساس البشرة ذات المظهر الصحي. لكن عوامل مثل قلة النوم والتوتر وعدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد والعينين وباهتهما وإرهاقهما.

الغسل بالماء الفاتر

استخدم الماء الدافئ وقلل من وقت الاستحمام. الاستحمام الطويل أو الاستحمام والماء الساخن يزيلان زيوت بشرتك الطبيعية. لا تستحم لأكثر من مرة في اليوم ولا تزيد عن 5-10 دقائق. استخدم الماء الدافئ وليس الساخن.
استخدم صابونًا مرطبًا خاليًا من مسببات الحساسية. لغسل اليدين ، استخدمي صابون مرطباً خاليا ًمن العطور (مضاد للحساسية). ثم ضعي كريم مرطب بينما لا تزال يداك رطبة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض غسول نتروجينا للبشرة الجافة وكيفية استخدامه.

  1. "غسول نيتروجينا للبشرة الجافة" ، المقال منشور على موقع neutrogena.com
  2. "أفضل 10 غسول للوجه للبشرة الجافة" ، المقال منشور على موقع healthline.com
  3. "البشرة الجافة" ، المقال منشور على موقع mayoclinic.org