قصات لحية جذابة على طريقة تيم حسن

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
قصات لحية جذابة على طريقة تيم حسن
مقالات ذات صلة
قصات لحية على طريقة حسن الرداد في 2021
قصات شعر ولحية أدهم نابلسي في 2021
أنماط وقصات الذقن واللحية لعام 2021

تميز النجم لسوري تيم حسن بعدة إطلالات مختلفة بقصات الذقن والشوارب، تنوع بينها خلال أدواره المختلفة، في الألبوم أعلاه جمعنا لك قصات الذقن والشوارب لتيم حسن، استوحِ منها قصة لحيتك وشاربك لتنعم بإطلالة جذابة مثله.

اختيار قصات اللحية على طريقة تيم حسن

اختيار الذقن الرجالي المناسبة تكون على حسب شكل الوجه كما تنوع بها الفنان السوري تيم حسن باختلاف شكل وجه المناسب مع تغيرات وزنه ومراحله العمرية المختلفة، وهو ما نستعرضه كالتالي:

الوجه الدائري

إذا كنت تملك وجهاً دائرياً؛ فاحرص على أن تكون الذقن طويلة من الأسفل عند الذقن، وذلك لإضافة بعض الطول إلى الوجه؛ لئلا يبدو عريضاً جداً. وتجنب أن يكون شعر السوالف متموجاً، واحرص أن تكون جوانب اللحية قصيرة قدر المستطاع.

وبدلاً من الذقن الكاملة، تُعتبر «السكسوكة» اختياراً جيداً للوجه الدائري. والفكرة هنا هي إعطاء الوجه بعض الطول عند الذقن مع حلاقة الجوانب أو تقصيرها تماماً.

الوجه الطويل

بعكس الوجه الدائري، يحتاج الوجه الطويل إلى ذقن كثيفة عند الجوانب وقصيرة من الأسفل عند الذقن، والهدف من ذلك هو إضافة بعض الحجم إلى الجوانب؛ حتى يبدو الوجه أقل طولاً.

الوجه المربع

مثل الوجه الدائري، يحتاج الوجه مربع الشكل إلى ذقن قصيرة عند الجوانب وطويلة من الأسفل؛ لإعطاء الوجه بعض الطول الإضافي. ومن الأفضل أيضاً أن تجعل شكل الذقن من الأسفل دائرياً وليس مربعاً. وكذلك تعتبر «السكسوكة» خياراً جيداً لمن يملكون هذا الوجه من الرجال.

الوجه الكبير

في حالة الوجه الضخم، قد يؤدي وجود شعر قصير إلى إبراز كبر حجمه ويبديه أكبر من المعتاد. ولذلك من الأفضل أن تحافظ على ذقن كثيفة وطويلة طول الوقت، مع الاحتفاظ بالشارب طويلاً أيضاً. (واتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه الصغير

الوجه الصغير يحتاج إلى شعر قصير عليه؛ فشعر الذقن الطويل يجعل الوجه شبه مختفٍ وخارج عن المألوف (أيضاً اتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه البيضاوي

إذا كنت تملك هذا الوجه، فأنت محظوظ؛ فالشكل البيضاوي يُعتبر الشكل المثالي للوجه، ولا يحتاج إلى كثير من الاهتمام بشكل الذقن؛ حتى يبدو متوازناً. افعل ما يحلو لك، واختر شكل اللحية الذي تريد، وستبدو رائعاً على كل حال.

أنواع قصات اللحية على طريقة تيم حسن

الذقن القصيرة

إنها موضة رائجة اليوم بين صفوف الشباب، كما أنها المفضلة لدى المستثمرين المصرفين والفنانين، كما أن للاعب كرة القدم ديفيد بيكهام قد اختار هذا الشكل من الذقن.
للحصول على شكل الذقن القصيرة، عليك أن تقلصها عن طريق قص الشعر على مستوى واحد ومن ثم تحديد الخطوط العريضة على رقبتك.

الذقن الدائرية

هذا الشكل من الذقن يرغبها الكثير من الرجال، وتم تسمية هذه اللحية بـ "اللحية الدائرية" نظراً لأنها تعتمد على التقاء الشارب مع الذقن لتبدو على شكل لحية دائرية، كل ما تحتاجه هو حلاقة عادية وتشذيبها للبقاء بشكل حاد، واستخدام موس الحلاقة لتحديد الذقن بشكل دائري.

الذقن السكسوكة

إنها تشبه الذقن الدائرية، ولكنها تختلف عنها في أنه يتم حلاقة الذقن كاملة مع الاحتفاظ بالشارب وجزء من الذقن الموجود عند الذقن، يجب على الشعر أن يكون أكثر اكتمالا وينبغي أن يكون مجرد تلميح من شكل دائري. والسكسوكة لا تبدو جميلة على الوجوه المستديرة.

الذقن الكلاسيكية

نراها على مختلف وجوه الرجال، وهي الذقن التقليدية، ويكون فيها الشعر موجود بكثافة قليلة أو كبيرة في اللحية، وبنفس طول الشارب، للحصول هذه الذقن، عليك أن تقوم بتهذيب ذقنك وجعل شاربك مرتباً ونظيفاً.

العناية باللحية

  • اشترِ ماكينة حلاقة ذات شفرات حادة ونوعية جيدة فاستخدام ماكينات الحلاقة الرديئة وعديمة الفعالية ستسبب الحساسية وجرحاً لبشرتك، بإمكانك استخدام شفرة حلاقتك لمرات قليلة إن كنت مهتماً بنظافتها، حيث من الضروري أن تغسلها وتجففها من الرطوبة ويُفضل تنظيفها بالكحول لقتل الجراثيم بعد وقبل كل استعمال.
  • شراء فرشاة حلاقة ذات نوعية جيدة، والتي تتميز بفعاليتها وقدرتها على توزيع الرغوة وتغلغلها بين شعر الذقن لتصبح الحلاقة أسهل.
  • استخدام معجون حلاقة مخلوط بمواد أخرى مخصصة لحساسية البشرة بعد الحلاقة مثل جل الأولفيرا، وهي المادة الموجودة في نبات الصبار، وتعتبر من المنتجات الجيدة للحلاقة.

أنواع الشوارب

الشارب الكثيف

أحد أنواع قصات الشوارب واللحى المميزة، وتتميز بشارب ثقيل وسميك، وبارز للأمام، مع ثني الحروف، واللحي تكون طويلة ومنظمة، ويحتاج هذا النوع من الشوارب إلى نعومة الشعر، كما يتميز به أهل الشام، ولكن لا ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة ممن يعانون من التهابات؛ لأنه هذه القصة ستطلب عناية بالشارب والذقن خاصة بسبب كثافتهم.

الشارب الخفيف

الشارب الخفيف يعتبر من أسهل أنواع الشوارب، ويعتمد على ترك الشارب بطول فصير، ويمكنك التحكم في طوله، ومناسب لأصحاب الشعر الخفيف، ويعطي مظهر شبابي أبضاً ومناسب لأعمار العشرينات، كما أنه لا يحتاج العناية الفائقة مثل باقي أنواع الشوارب.

شارب الساكسوكة

وهو أحد أنواع الشوارب الذي يتميز بالرقي والفخامة في نفس الوقت، حيث أنه يظهرك بمظهر جذاب وأنيق، خاصة أنه يلاءم الإطلالات العملية، وهو قص الذقن والشارب عبر محيط الفم، وتكون فيها اللحية قصيرة وغير كثيفة.

السكسوكة الدائرية

أحد أنواع قصات السكسوكة، وتعتمد على شكل دائري، وتلقى رواجاً كبيراً بين الشباب؛ لأنها ذات مظهر حذابوأنثيق، لكن تحتاج لجهد أيضاً في القص لتكون بشكل دائري متساوي حول الفم.

الشارب الإنجليزي

وهو الشارب المعتاد لكبار السن من الرجال الأجانب، لأنه يعود للقرن الماضي، ويكون الشارب سميك وطويل يغطي الشفاه، ويحتاج لعناية فائقة لأنه يختلط بالطعام والشراب.

الشارب القصير

هو شارب كثيف قصير من جهة الطول، ويعتبر قديم من حيث الإطلالة وتميز به الرجال في فترة الأربعينات في القرن الماضي.

شارب الفرشاة

وهو شارب يشبه فرشاة الرسم، ويعتبر كثيف جداً وقصير، ويشبه شوارب الأجداد في الأفلام الكارتونية، ويناسب كبار السن.

الشارب الهرمي

وهو شارب على شكل هرمي كثيف، عبارة عن شارب كثيف من جهة الأنف ومنسدل على الشفتين بكثافة أقل.

الشارب المثلث

وهو الشارب الكثيف مع اللحية المثلثة، ويليق في أصحاب اللحى البنية والبشرة الشقراء، وتعود موضته إلى بلاد أوروبا قديماً.

العناية بالشوارب

لديك هنا مجموعة من النصائح التي قد تمنحك الفرصة لتكثيف ونمو شعر الشارب وهي كالتالي:

  • تخفيف الضغط النفسي والتوتر لما له من تأثير على نمو الشعر وتساقطه.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، إذ يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في زيادة نمو الشعر وكثافته.
  • أخذ قسط كافي من النوم والراحة، لأن هذه الخطوة تمنح الجسم كاملًا الصحة والتي تؤثر بدورها على نمو الشعر وصحته.
  • الامتناع عن التدخين لأن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أنه يسبب تساقط الشعر.
  • اتباع روتين خاص للعناية ببشرتك وترطيبها.