قص أطراف الشعر في المنزل كالمحترفين

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
قص أطراف الشعر في المنزل كالمحترفين
مقالات ذات صلة
قصات شعر للرجال عصرية وجذابة
قصات شعر متوسط الطول
قصات شعر فرنسي قصير

هل ترغبين بالحفاظ على قصة شعرك ولكنك بحاجة إلى قص أطراف الشعر في المنزل، إذاً تعرفي معنا بالخطوات والصور على طريقة قص أطراف الشعر في المنزل خطوة خطوة وبكل ثقة.

شاهد أيضاً: علاج أطراف الشعر

بالصور: طريقة قص أطراف الشعر باحترافية في المنزل

قص أطراف الشعر

بداية تحتاجين إلى مقص حاد ورفيع، بالإضافة إلى مشط بأسنان متوسطة العرض.

قص أطراف الشعر في المنزل

اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب وجففيه بشكل جزئي ليبقى مبتل (هذه العملية تسهل قص الشعر)، ومن ثم قومي بتمشيط شعرك بمشط رفيع الأمشاط للتخلص من أي تشابك في الشعر، ومن ثم مرري الشعر بين أصابعك (كما هو موضح بالصورة أعلاه) واختاري الطول المطلوب وقصيه بالمقص بشكل مستقيم. ننصحك بالبدء بقص بضع سنتيمترات فقط (إذا احتجت لأي تعديل لن تخسري الكثير من طول شعرك).

قص أطراف الشعر في المنزل

إذا كان شعرك متدرجاً من الأمام وترغبين بالحفاظ على القصة، قومي بتمشيط  شعرك للأمام، ومرري أصابعك على الشعر بشكل مائل وانزلي للأسفل حتى تحصلي على الطول الذي ترغبين بقصه وقصيه بتأني.

أطراف الشعر

من أجل قص بقية أطراف الشعر، قسمي شعرك إلى قسمين ووزعيه على طرفي الرأس (يمين ويسار)، وخذي خصل صغيرة وقصيها بشكل متأن، تأكدي من أن جميع الخصل متساوية بالطول.

قص أطراف الشعر في المنزل

إذا كنت تعانين من الشعر المتقصف، قومي بلف شعرك ووبالمشط تخلصي من الشعر المتناثر، ولكن لا تبالغي بهذه الخطوة لكي لا تخسري شعرك.

قص أطراف الشعر على الطريقة البرازيلية

إذا كان لديك الجرأة وترغبين بالحفاظ على شعرك طويلاً ولكن خال من التقصفات فما عليك إلا تجربة طريقة قص أطراف الشعر على الطريقة البرازيلية، ولهذا الأمر قومي بلف شعرك كما هو موضح بالشكل ومرري الشمعة على الشعر المتناثر والمتقصف ولكن كوني حذرة، إذا كنت ترغبين بتجربة هذه الطريقة وليس لديك الجرأة ننصحك بتجبتها مع خبير محترف بالشعر وليس لوحدك في المنزل.

هذه هي خطوات قص أطراف الشعر باحترافية في المنزل، طبقيها وتمتعي بشعر صحي وحيوي دون الخروج من المنزل، يمكنك إجراء هذه العملية كل 12 أسبوع لتجديد الشعر ومنع التقصفات.