كيت ميدلتون أميرة ويلز تخضع لجراحة بالبطن

وقال قصر كنسينغتون في بيان الأربعاء: "تم إدخال صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى عيادة لندن أمس لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن". وإليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
كيت ميدلتون أميرة ويلز تخضع لجراحة بالبطن

خضعت كيت ميدلتون أميرة ويلز، لعملية جراحية ناجحة في البطن، سترقد على أثرها بالمستشفى فترة تصل إلى أسبوعين للتعافي، بحسب بيان من قصر كنسينغتون الإنجليزي.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

وقال قصر كنسينغتون في بيان الأربعاء: "تم إدخال صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى عيادة لندن أمس لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن".

وأضح البيان أن العملية التي تجريها كيت ميدلتون كانت ناجحة، وأن أميرة ويلز ستبقى في المستشفى لمدة تتراوح بين 10 إلى 14 يومًا، ولم يوضح بيان قصر كنسينغتون، سبب إجراء أميرة ويلز كيت ميدلتون الجراحة.

فيما أفاد مصدر ملكي لشبكة CNN إن حالتها، ليست سرطانية، مضيفاً "بناء على النصيحة الطبية الحالية، من غير المرجح أن تعود كيت ميدلتون إلى مهامها العامة إلا بعد عيد الفصح".

وأشار المصدر الملكي إنه بمجرد خروج أميرة ويلز من المستشفى، من المتوقع أن تتعافى في منزلها في وندسور، لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، وستعتمد عودتها إلى مهامها الرسمية على المشورة الطبية في وقت أقرب.

وطالبت أميرة ويلز أن يتفهم الجمهور بالمملكة المتحدة رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لها ولأطفالها؛ بعد الجراحة فضلا عن الاحتفاظ بسرية المعلومات الطبية عن حالتها الصحية، مع تقديم  المزيد من التحديثات عندما يكون ذلك ممكنا، بحسب بيان قصر كنسينغتون

وأشار بيان قصر كنسينغتون إلى أن زوج كيت ميدلتون الأمير ويليام أمير ويلز، سيكون بجانب زوجته وأطفاله خلال فترة النقاهة التي ستمر بها الأميرة عقب الجراحة، فضلا عن أنه لن يقوم بمهام رسمية أثناء وجود زوجته في المستشفى، وخلال الفترة التي تلي عودتها إلى المنزل مباشرة.

وأفاد بيان قصر كنسينغتون أنه من غير المتوقع أن يسافر ويليام وكيت ميدلتون دوليًا خلال الأشهر المقبلة، موضحاً: "ترغب أميرة ويلز في الاعتذار لجميع المعنيين عن حقيقة أنها اضطرت إلى تأجيل ارتباطاتها القادمة".

ولفت بيان القصر إلى أميرة ويلز  تتطلع إلى إعادة أكبر عدد ممكن منهم إلى مناصبهم في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن أميرة ويلز كيت ميدلتون احتفلت بعيد ميلادها الثاني والأربعين في 9 يناير/ كانون الثاني، وكانت لا تعاني من أي مشاكل طبية معروفة، وكانت بصحة جيدة.

يذكر أن كيت ميدلتون مقيمة في عيادة لندن، الواقعة بالقرب من ريجنت بارك في وسط لندن، نفسها بأنها أكبر مستشفى خاص مستقل في المملكة المتحدة.

وبعد وقت قصير من الإعلان عن دخول كيت إلى المستشفى، كشف قصر باكنغهام أن الملك تشارلز سيذهب أيضًا إلى المستشفى الأسبوع المقبل لتلقي العلاج من تضخم البروستاتا، مشيراً إلى أن الرجل البالغ من العمر 75 عاما سيخضع "لإجراء تصحيحي" ووصف حالته بأنها "حميدة".

كانت يستعد الأمير البريطاني ويليام وزوجته كيت ميدلتون نشاطاتهما في عام 2024 برحلة سرّية إلى الخارج في شهر شباط (فبراير) المقبل، وكشفت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أن الرحلة تهدف إلى تكريم القوات المسلحة، من دون الكشف عن تفاصيل أخرى حول وجهتها لأسباب أمنية.

وكان الملك تشارلز الثالث قد أسند إلى ويليام وكيت أدواراً عسكرية جديدة، فتولّى أمير ويلز منصب العقيد العام لفوج "ميرسيان" وسلاح الجو في الجيش والعميد الجوي الملكي الفخري في وادي سلاح الجو الملكي البريطاني، وتم تعيين الأميرة كيت قائدة عامة لسلاح الأسطول الجوي والعقيدة الأعلى لحرس الملكة الأولى.