لصقات تبييض الأسنان كرست

إذا كنت تبحث عن حل يدوم لسنوات لتبييض الأسنان بشكل مثالي، إليك الحل في لصقات تبييض الأسنان كرست، تابع قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
لصقات تبييض الأسنان كرست
مقالات ذات صلة
لصقات تبييض الأسنان
قلم تبييض الأسنان
جل تبييض الأسنان

تبدو لصقات تبييض الأسنان كرست بمثابة الحل الأمثل لأسنان أكثر بياضاً، لأنها سهلة الاستخدام، وبأسعار مناسبة للجميع، ولكن هل تعمل حقاً، وهل هي آمنة للاستخدام أم لا، هو التساؤل الذي يلح على الجميع، وفي الحقيقة، تعمل شرائط تبييض الأسنان من كرست على جعل الأسنان تبدو أكثر بياضاً وإشراقاً، لكن يجب التعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذه اللصقات قبل تجربتها.

آلية عمل لصقات كرست لتبييض الأسنان

تعمل لصقات كرست لتبييض الأسنان عن طريق لصق الجل الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد على الأسنان، ويترك لبضع دقائق لاختراق طبقة المينا وتبييض الأسنان، لتقوم بإزالة البقع الناتجة عن التدخين، الكافيين، والعصائر والمشروبات الغازية، وتستخدم هذه الشرائط تركيزاً أقل من نفس المكون الذي يستخدمه أطباء الأسنان في جلسات تبييض الأسنان.

شرائط التبييض عبارة عن قطع صغيرة من بلاستيك مرن آمن بالمينا يسمى البولي إيثيلين، وكل شريط مغطى بجل التبييض والمادة اللاصقة للحفاظ على الشرائط ثابتة. [1]

أنواع لصقات كرست

  1. لصقات كرست لايت: تعتمد لصقات CREST 3D WHITE WHITESTRIPS WITH LIGHT على نظام الضوء الأزرق، والذي يستخدم في جلسات تبييض الأسنان بالعيادات، وتتميز بدوام تأثيرها لمدة 3 سنوات. 
  2. لصقات كرست بروفيشنال إفكت: تحتوي عبوة Crest 3D White Whitestrips Professional Effects على 40 شريحة، ويتم استخدامها لمدة 20 يوماً، ويدوم تأثيرها لمدة سنة كاملة.
  3. لصقات كرست جلامورس: تحتوي عبوة CREST 3D WHITE LUXE GLAMOROUS WHITE WHITESTRIPS على 27 شريحة، يتم استخدامها على مدار 14 يوماً، ويدوم تأثيرها لمدة 6 شهور.
  4. لصقات كرست سوبريم فليكس: تتميز لصقات Crest 3D White Whitestrips Supreme FlexFit بدوام تأثيرها لمدة 18 شهراً، ويتم استخدامها لمدة ساعة يومياً على مدار 14-21 يوماً، وتوفر نتيجة مماثلة لجلسات تبييض الأسنان بالليزر.
  5. لصقات كرست إكسبريس خلال ساعة: تستخدم Crest 3D White Whitestrips 1-Hour Express يومياً على مدار 7 أيام، لمدة ساعة واحدة، ويدوم تأثيرها لمدة تصل إلى 9 شهور.
  6. لصقات كرست كلاسيك فايفد: تستخدم لصقات CREST 3D WHITE WHITESTRIPS CLASSIC VIVID لمدة 30 دقيقة يومياً، ولمدة 10 أيام، ويدوم تأثيرها لمدة سنة.
  7. لصقات كرست جنتل روتين: لصقات Crest 3D White Whitestrips Gentle Routine مخصصة للأسنان الحساسة، ويتم استخدامها لمدة 5 دقائق، يومياً لمدة 14 يوماً.
  8. لصقات كرست للتبييض الشهري: توضع لصقات Crest 3D White Monthly Whitening Boost Whitestrips مرة واحدة شهرياً لمدة ساعة، ويدوم تأثيرها لعام كامل. [2]

كيفية استخدام لصقات التبييض من كرست

  1. يجب عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل استخدام الشرائط.
  2. يجب إزالة الشريط العلوي والسفلي من عبواتهم.
  3. يقص كل شريط بالارتفاع الدقيق للأسنان.
  4. ينزع البلاستيك الذي يغطي الطبقة اللاصقة.
  5. توضع كل شريحة بلطف على الأسنان، مع تجنب ترك الشرائط تلامس اللثة.
  6. تترك الشرائط على الأسنان لعدد الدقائق المدرجة على العبوة (عادة 5 دقائق أو أقل).
  7. تتم إزالة الشرائط.
  8. يغسل الفم بالماء أو زيت جوز الهند.
  9. يجب عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة ساعتين على الأقل.
  10. يكرر الاستخدام بحد أقصى مرتين في اليوم، ويجب الالتزام بعدد الأيام الموصى بها على الصندوق. [3]

مخاطر الاستخدام

إذا تم الإفراط في استخدام لصقات التبييض من كرست، قد تحدث إصابة ببعض الآثار الجانبية، والتي تشمل:

  • تلف أنسجة اللثة: فمن أجل أن تصبح الأسنان أكثر بياضاً، يمكن للمادة الكيميائية التي تزيل البقع أن تلحق الضرر باللثة، فهذه الشرائط تحتوي على عنصر موازنة الأس الهيدروجيني، ألا وهو هيدروكسيد الصوديوم، والذي قد يتسبب في تآكل الأسنان وتهيج الأنسجة الرخوة.
  • البقع الصفراء: نظراً لأن الشرائط لا يمكن أن تدخل في شقوق الأسنان أو بين الفراغات، فإنها يمكن أن تسبب تبييضاً غير متساو، مما يمنح نتائج أقل من المرغوب فيه.
  • تلف الأسنان: المحلول الموجود على شرائط التبييض يمكن أن يتلفها إذا تم الإفراط في استخدامها، كما يزيد من مخاطر تسوس الأسنان أو الحساسية المحتملة.
  • حساسية الأسنان: في حالة تلف مينا الأسنان، يمكن أن تتعرض الطبقة الداخلية المعروفة باسم العاج لمحلول تبييض الأسنان، مما يؤدي إلى الإصابة بحساسية الأسنان. 
  • تعطيل الميكروبيوم الفموي: بما أن البيروكسيد يستخدم في الجل الموجود على الشرائط البيضاء، لأنه مفيد لقتل البكتيريا، فلا ينبغي أن يبقى في الفم لفترة طويلة من الزمن، لأنه من المهم أن يكون لديك بكتيريا جيدة في الفم أيضاً لمنع التسوس ومشاكل الأسنان الأخرى، ويمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام البيروكسيد إلى تعطيل عمل هذه البكتيريا. [3]

كيفية اختيار لصقات تبييض الأسنان

  1. يجب أن تلتصق الشرائط بالأسنان بإحكام حتى تعمل بشكل صحيح.
  2. يجب أن تحتوي على نترات البوتاسيوم، لمنع الأسنان من الشعور بحساسية مفرطة أثناء عملية التبييض.
  3. تركيز البيروكسيد يجب أن يكون معقولاً، وغير زائد عن الحد، لأن الشرائط القوية التي تعد بنتائج في فترة قصيرة من المرجح أن تؤدي إلى الحساسية.
  4. استشارة الطبيب لتحديد النوع المناسب للحالة. [4]

أفضل بدائل للصقات كرست للتبييض

  1. الكُركُم.
  2. معجون أسنان هيدروكسيباتيت.
  3. معجون أسنان مبيض آمن (لمدة لا تزيد عن أسبوعين).
  4. الفحم المنشط.
  5. فرشاة أسنان كهربائية.
  6. شرائط التبييض الخالية من البيروكسيد مثل شرائط التبييض من Lumineux.
  7. لصقات تبييض مخصصة من طبيب الأسنان. [4]