لماذا تفضل المرأة الرجل ذو اللحية؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
لماذا تفضل المرأة الرجل ذو اللحية؟
مقالات ذات صلة
هل يمكن صبغ الشارب واللحية؟
تنعيم الشعر مثل المرأة الإماراتية
تطويل الشعر على طريقة المرأة الإماراتية

يتمتع نجوم السينما، الإعلاميين وحتى الأشخاص العاديين من الرجال باللحية في الوقت الحالي، فقد اهتم الرجال على مر السنين وفي جميع أنحاء العالم بتربية وإطالة شعر اللحية، وذلك بسبب ارتباطها بكل شيء يدور حولنا سواء الدين، مظهرها الجذاب، المناخ أو الثقافة. وتجد النساء في شكل اللحية جاذبية خاصة، لهذا سوف نتطرق في هذا المقال عن أسباب انجذاب المرأة إلى الرجل ذو اللحية؟

قرار إطالة اللحية:

أن تنمو أو لا تنمو؟ هذا هو القرار الذي يتعين على العديد من الرجال اتخاذه. بالتأكيد، يتضمن جزء من اتخاذ هذا القرار عدة اعتبارات، مثل تحديد هويتك أو شخصيتك، مكان عملك، ولا شك في أهمية وضع أي اعتبارات أخرى في الحسبان[1].
قد يكون سبب إطالة بعض الرجال اللحية هو أن بعضهم لا يمارس التمارين الرياضية، ولكن من السهل أن يقوموا باطالة اللحية لجذب الأنظار إليهم.

لماذا تفضل المرأة الرجل ذو اللحية؟

تجد النساء الرجل ذو اللحية جذاباً ومسيطراً، اجتماعياً وجسدياً. حيث أُجريت دراسات بواسطة بعض النساء التي  تتراوح أعمارهن بين 18 -70 عاماً، وقد صنفن صوراً لرجال بمراحل مختلفة من نمو اللحية. وفي الدراسة، شاهدت النساء حوالي 30 صورة لرجال تم تصويرهم بدون لحية، ولحية كاملة، وبعد التقاط الصور قمن بتصنيف الرجال في الصور وفقاً للجاذبية، وقد تضمنت النتائج اكتشاف أنه كلما كان شعر اللحية مهندماً أكثر كلما زادت جاذبية الرجل بالنسبة للمرأة.
ويرى الباحثون أن النتائج قد تكون لأن الوجوه الذكورية تشير إلى رجل مهيمن اجتماعياً وأقوى جسدياً، وشعر اللحية يعزز من السمات الذكورية بينما يُخفي مناطق الوجه الأقل جاذبية.
ويرى الرجال أن إطلاق اللحية يعمل على خلق ارتباط إيجابي بين رجولة الوجه، القوة البدنية، القدرة القتالية والتأكيد الاجتماعي. كما أن تعزيز ذكورة الوجه يزيد من هيمنة الشخص. لاحظ الرجال أيضاً أن إطلاق اللحية على الوجه قد يؤثر على تفضيلات النساء وتعزيز نظرتهن الثاقبة لقوة الرجل وصحته.

تأثير اللحية على الرجال:

استشهاداً بأبحاث سابقة، يتضح أن الرجال الملتحين أنفسهم يشعرون بأنهم أكثر ذكورية، ويزداد شعروهم بأن لديهم المزيد من هرمون التستوستيرون في الدم، والذي يرتبط بشعورهم بمستوى أعلى من الهيمنة الاجتماعية. وبحسب ما ورد في الأبحاث، كان لدى هؤلاء الرجال أيضاً آراء نمطية عن الذكورة في العلاقات بين الجنسين أكثر من الرجال الذين كانوا حليقي الذقن.

هل تكره بعض النساء اللحية؟

مع ذلك، لم تكن جميع النساء في الدراسة تحب الرجال ذوي اللحية. وكشفت الدراسة أن النساء اللواتي يكرهن الرجال الملتحين يخشين ظهور الطفيليات في الشعر أو الجلد والإصابة بعدوى منها. على ما يبدو، لا يتم تفسير اللحى دائماً من ناحية النساء على أنها علامة على النظافة. وعلى الناحية الأخرى، كانت النساء اللواتي لديهن مستوى عالٍ من الوسواس المرضي أكثر ميلاً إلى تفضيل الرجال الملتحين، وربما يشيرون إلى أنهم ينظرون إلى اللحى على أنها إشارة إلى الصحة الجيدة.
ولم يجد الباحثون أن النساء ذوات الطموح العالي للإنجاب، يفضلن اللحى عند التفكير في العلاقات طويلة الأمد. وعلى العكس تماماً، عندما تم تضمين حالة العلاقة القصيرة والحالية للمرأة، وجدت كلاً من النساء العازبات والمتزوجات اللائي يرغبن في الأطفال اللحى أكثر جاذبية من النساء اللائي لا يرغبن في إنجاب الأطفال.
كما أشاروا إلى أن تفضيل الحلاقة النظيفة والتخلي عن اللحية، قد ارتبط بشكل إيجابي بالطموح الإنجابي لدى النساء غير المتزوجات.

المظهر العام للرجل وعلاقته بالمرأة:

من الواضح أن العلاقات تتطور وفقاً للعديد من العوامل المختلفة وديناميكيات شخصيات الأطراف المعنية. لكن من المثير للاهتمام أن نلاحظ كيف تنجذب النساء للرجال ذوي اللحى. سواء كان سبب إطلاق اللحية اتباعاً لتقليد معين أو لمجرد اكتساب مظهراً جذاباً، ولكن يظل شعر اللحية للرجال خياراً له عواقب يجب التفكير بها أولاً.