ماذا سيحصل لو توقفت عن استخدام الشامبو؟

  • الثلاثاء، 14 يناير 2020 الثلاثاء، 14 يناير 2020
ماذا سيحصل لو توقفت عن استخدام الشامبو؟

توقفت بعض من مدونات الجمال ومجموعة من الفتيات عن استخدام الشامبو التجاري مع استبداله بمواد طبيعية، ضمن موجة ضخمة اكتسحت مواقع التواصل الإجتماعي، كما قمن بتسجيل نتائج تجاربهنّ على منصات التفاعل الإلكترونية كاليوتيوب وغيرها، والتي كانت صادمة بالفعل تحت حملة تُعرف بـ No poo، الأمر الذي حفز العديد من الفتيات بعدها باتباع هذه الحملة الشهيرة. وهنا يُطرح السؤال المُتداول، ماذا سيحصل لو توقفت عن استخدام الشامبو؟ إليك عزيزتي أدق التفاصيل حول هذا الموضوع في التفاصيل التالية:

5 أسباب تدفعكِ للتوقف عن استخدام الشامبو التجاري:

اتبعت الكثير من الفتيات ومدونات الموضة والجمال حملة no poo، لأسباب مختلفة هي:

1- علاج فروة الرأس.

2- الحد من الآثار الجانبية للشامبو التجاري على الجسم.

3- الحد من استعمال منتجات الشعر التي تحوي مواد كيميائية تُضر بصحة الشعر وسلامة فروة الرأس.

4- الرغبة في تكييف الشعر وتدريبه على التوقف عن إفراز الزيوت بشكل كبير.

5- الرغبة في الحصول على شعر صحي وحيوي.

أضرار الشامبو التجاري:

تم استخدام الشامبو للمرة الأولى عام 1900؛ كمنتج حديث وعصري لإزالة الأوساخ من الشعر، وباتت تتطور منتجات تنظيف الشعر مع مرور الزمن ويُضاف إليها العديد من المكونات بهدف تحسينها، إلّا أنها ظلت تحتوي على كميات أساسية من الكبريت والسيلكون اللذان يتسببان بضرر كبير لفروة الرأس والشعر. ترتكز التركيبة الأساسية للشامبو على المادة المنظفة المكونة من الكبريتات والسلفات التي تصنع تأثير رغوة الصابون في الشامبو، وتُزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس والشعر، مما يتسبب بالعديد من المشاكل لكل من العشر وفروة الرأس كما يأتي:

  • جفاف الشعر وفروة الرأس.
  • تلف الشعر وتقصفه.
  • مشاكل القشرة والحكّة في فروة الرأس.
  • انطفاء اللون الأساسي للشعر وبهتان لمعانه.
  • تعريض الشعر للتجعد.
  • تساقط الشعر.


اضرار استعمال الشامبو

ماذا سيحصل لو توقفت عن استخدام الشامبو؟

عند التوقف عن تنظيف الشعر باستعمال الشامبو ذو التأثير الكيميائي القوي، ستبدأ فروة رأسك باستعادة حالتها الطبيعية وسينخفض إفراز الدهون من فروة الرأس، الأمر الذي سيُقلل من مظهر الشعر الزيتي لديكِ. وسيساعدكِ تمشيط الشعر يوميًا بجانب اتباعك لحملة الامتناع عن استعمال الشامبو الكيميائي على تقليل الدهون المتراكمة على الجذور وتوزيعها حتى أطراف الشعر، الأمر الذي يجعل شعرك يستفيد من الزيوت الطبيعة من الجذور وحتى الأطراف وسيكتسب مظهرًا صحيًا، حيث تُعد هذه الزيوت الطبيعية بلسمًا مُغذيًا للشعر تعمل على:

  •  حماية الشعر من الجفاف ومن عوامل الطبيعة.
  • تعزيز انسياب الشعر والتقليل من تجعده.
  • تقليل تقصف أطراف الشعر.
  • تُضفي على الشعر لمعانًا جذابًا.


فوائد تمشيط الشعر يوميًا


طرق بديلة لاستخدام الشامبو

طرق بديلة لاستخدام الشامبو:

إن كنتِ من الفتيات اللواتي يجدن صعوبة في الانضمام إلى حملة no poo ما زال بإمكانك معالجة فروة رأسك والحصول على شعر جميل صحي وحيوي باستخدام بدائل الشامبو الطبيعية. أحضرنا لكِ فيما يأتي عدة بدائل للشامبو الكيميائي:

  • بيكربونات الصودا وخل التفاح لتنظيف الشعر: ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم على شعرك، ومن ثم دلّكيها جيداً فوق فروة الرأس حتى تشعري بملمس دهني. أشطفي شعرك جيداً بالماء، مع ضرورة عدم خلط كل من خل التفاح وبيكربونات الصودا سويًا، حتى لا يتسبب ذلك بفورانها الذي سيُهيج فروة الرأس بالتأكيد، عند الانتهاء من شطف الشعر، ضعي مقدارًا من خلّ التفاح على طول شعرك، ثم اتركيه لدقائق ثم أشطفيه مرة أخرى بالماء النقي.
  • الألوفيرا لتنظيف الشعر: أخلطي ربع  كوب من هلام الألوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل النقي، قلّبي المزيج جيداً حتى الحصول على ملمس ناعم، وضعيه على شعرك وأتركيه يتغلغل لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء.
  • الأفوكادو للشعر: يعد الأفوكادو ثمرة غنية بالفيتامينات والدهون المفيدة التي تمنح شعرك الكثير من الترطيب والحيوية، ويُمكنك استخدامها كما يأتي: أخلطي ثمرة الأفوكادو مع نصف كوب من حليب جوز الهند أو نصف كوب من المايونيز، وزعي الخليط على شعرك بواسطة مشط. غطّي رأسك بمنشفة ساخنة لمدة ثلث ساعة وأشطفي شعرك جيداً بالماء.

جرّبي الانضمام لهذه الحملة الرائعة لتنعمي بشعر جذّاب وساحر ودون عناء أو تكلفة باهظة الثمن. فبهذه الطريقة السهلة استغنت الكثير من الفتيات عن منتجات تنظيف الشعر باهظة الثمن، وتمتعنّ بشعر طويل صحي وحيوي وجذاب.