دليلك عن الفرق بين بادي سبلاش وبادي ميست، لرائحة عطرة نفاذة

تعرفي على الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبادي لوشن، يمكنك مع تحديد الفرق بين ال body mist و body splash تحديد ما ترغبين في اقتنائه بدقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 يونيو 2024
دليلك عن الفرق بين بادي سبلاش وبادي ميست، لرائحة عطرة نفاذة

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش غير جوهري، ولكنهما بديل مناسب للنساء التي تبحث عن عطر يدوم بضع ساعات من لحظة انتهاء الاستحمام الصباحي ولا تستطيع على تكلفة العطور.

فإن البادي ميست والبادي سبلاش هما البديل المناسب بالمقارنة مع العطور الغالية أو الثقيلة وقد ترغب السيدة في سائل خفيف يعطها انتعاشاً وليس عطراً ثقيلاً. البادي ميست والبادي سبلاش عبارة عن رذاذ يرش على الجسم، يمتازوا بقوام أخف وزنًا وأكثر نعومة وأقل تركيزًا.

نوضح لك سيدتي في المقال التالي جمعنا لكِ الفرق بين ال body mist و body splash مع توضيح خصائصهم.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

الفرق بين بادي سبلاش وبادي ميست

نوضح لك عزيزتي في النقاط البسيطة التالية الفرق بين البادي سبلاش والبادي ميست قبل أن نستفيض في استخدامات وخصائص كل نوع:

البادي ميست

  • يأتي على شكل بخاخ.
  • ليس مضغوطاً ويمكن فتح العبوة وإعادة ملئها.
  • يستخدم لترطيب البشرة وتعطيرها.
  • يمكن استخدامه للحصول على إحساس منعش خاصة في الأيام الحارة.
  • يتكون من قاعدة مائية وكحولية خفيفة مع مستخلصات العطور.

البادي سبلاش

  • يكون على شكل سائل مضغوط في بخاخ.
  • يستخدم لترطيب البشرة وإضفاء رائحة جميلة عليها.
  • يتكون البادي سبلاش من خلاصات العطور مع قاعدة زيتية، وهو ما يعكس الفرق بين البدي ميست والبدي سبلاش.

الفرق بين بادي سبلاش وبادي ميست

ما هو البادي ميست؟

البادي ميست هو عطر غير مضغوط يحتوي على مواد طبيعية كحولية ومائية مختلطة تماماً، بالإضافة إلى مستخلصات عطرية صناعية أو طبيعية أو خليط من الاثنين، وهو ما يظهر الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش من ناحية التركيب.

خصائص البادي ميست

تدوم رائحة البادي ميست رائحته لمدة تصل إلى 4 ساعات، فثباته أقصر من العطر، لذلك ستحتاجين إلى إعادة رش رذاذ الجسم  البادي ميست طوال اليوم للحفاظ على الرائحة الجميلة لفترة أطول. لكن الأمر يستحق ذلك للحصول على دفعة خفيفة من العطر طوال اليوم.

نتيجة الثبات القصير لرذاذ الجسم البادي ميست، فغالبًا ما يكون متوفرًا بأحجام أكبر وبسعر أقل من العطر، مما يمنحك سببًا إضافيًا للاستمرار في استخدامه طوال اليوم. 

للحصول على مزيج عطر كلاسيكي متجانس طوال اليوم، استخدمي غسول الجسم المعطر للاستحمام الصباحي، ثم ضعي زبدة الشيا للجسم بنفس الرائحة بعد الاستحمام وانتهى باستعمال البادي ميست المشابه لهم أيضاَ، لتفوح منك رائحة واحدة طوال اليوم.

إذا كنت تبحثين عن شيء أكثر تعقيدًا وإثارة، جربي وضع أنواع مختلفة من البادي ميست (لكن مكملة) لإنشاء مزيج عطري جديد وفريد، يمكنك القيام بذلك عن طريق مزج أنواع مختلفة من غسول الجسم وزبدة الجسم مع رذاذ الجسم الذي اخترته، أو عن طريق مزج العديد من البادي ميست على الجسم للحصول على الرائحة المرغوبة.

ما هو البادي ميست؟

استخدامات البادي ميست

تتنوع استخدامات البادي ميست كثيراً نتيجة لطبيعته خفيفة القوام وانتشاره السريع في الجو، من تلك الاستخدامات ما يلي:

تعطير الملابس

بفضل طبيعة البادي ميست الخفيفة وسريعة الجفاف، تعد رذاذات الجسم رائعة لتجديد رائحة ملابسك، وذلك من خلال رش الملابس الموجودة فترة طويلة في خزانتك وتغيرت رائحتها، يمكنك تعطيرها سريعاً قبل ارتدائها لإزالة رائحة التخزين.

تعطير المنزل

تفيد تركيبة البادي ميست القائمة على الماء والكحول في كونها  مثالية بنفس القدر لتعطير منزلك قبل قدوم أي زائر أو عند فتح باب المنزل لتغيير الرائحة سريعاً.

تعطير المفروشات

يصلح البادي ميست لخلوه من الزيوت وتكونه من الماء والكحول فقط لتعطير المفروشات عن طريق رشه برفق حول الأثاث وعلى المفروشات والوسائد (احرص على عدم رش أي أقمشة رقيقة حتى لا يتلفها الكحول) وذلك للحصول على رائحة عطرة لطيفة.

استخدامات البادي ميست

كيفية استعمال البادي ميست

مثل الكثير من العطور الخفيفة، يوضع البادي ميست مباشرة على الجلد، ويوصى برش البادي ميست على جميع أنحاء بشرتك مباشرة بعد الاستحمام أو الاغتسال في الصباح.

يمكنك وضع زبدة الجسم المعطرة التكميلية (البادي باتر) قبل البادي ميست على الجزء العلوي للحفاظ على رائحتك منعشة لفترة أطول، حيث تساعد الخصائص المرطبة لزبدة الجسم على ترطيب البشرة والتي بدورها ستساعد في تثبيت رائحة البادي ميست.

قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، رشي جسمك وكذلك رشي برفق على أغطية السرير والوسائد واختاري رائحة مهدئة؛ لتساعدك على الاستغراق في النوم، فيمكن أن يكون البادي ميست المفضل لديك هو الحل لليالي التي تصابين فيها بالأرق.

كيفية استعمال البادي ميست

مميزات البادي ميست

فيما يلي أهم مميزات البادي ميست:

  • يساعد البادي ميست على ترطيب بشرتك، ورائحته الخفيفة ستشعرك بالانتعاش لليوم التالي؛ لكن نظرًا لأنها تدوم لبضع ساعات فقط، ستحتاجين إلى إعادة استخدام البادي ميست على مدار اليوم.
  • البادي ميست أقل سعراً من العطور بسبب تركيزه المنخفض من مستخلصات العطور. سعره المناسب للميزانية وحجمه الكبير يعني أنه مثالي كعطر منعش أثناء التنقل.
  • من خلال وضع البادي ميست يمكنك زيادة عمر عطرك والاحتفاظ به لفترة أطول، رذاذ الجسم البادي ميست هو الطريقة المثلى للاستمتاع بروائحك المفضلة بسعر أقل.

مميزات البادي ميست

ما هو البادي سبلاش؟

البادي سبلاش هو عطر مضغوط يحتوي على مكونات صناعية ومادة انضغاط مذيبة وهي البيوتان، ويتميز بقوامه السائل تمامًا، ويتم وضعه على الجسم باستخدام البخاخ بعد الاستحمام مباشرة قبل تنشيف الجسم ويعطي رائحة مميزة وعطرة فواحة.

يكمن الفرق بين المست والسبلاش الأساسي في أنه يحتوي على كمية معينة من الزيت على عكس البدي ميست، تظهر أهمية الزيت العطري في البادي سبلاش في أنه يجعل البشرة رطبة ولا تتعرض للجفاف، وهو مناسب للبشرة العادية والجافة أيضًا.

ما هو البادي سبلاش؟

خصائص البادي سبلاش

يتشابه البادي سبلاش مع البادي ميست في خصائص عديدة، منها أنه يوضع على الجسم بعد الاستحمام مباشرة وبعد ترطيب الجسم، لا يدوم طويلا مقارنة بالعطور، بالإضافة أنه غير مخصص للرش على الملابس.

يستخدم  البادي سبلاش مباشرة على الجسم دون قلق خاصة الأنواع الطبيعية منه، وهي مصممة لتلتصق بالجلد فترة طويلة وتتحمل الحرارة الداخلية للجسم ولا تتغير رائحتها بتغير الحرارة كثيراً بعكس العطر.

لا يظهر البادي سبلاش ثبات قوى على الملابس مقارنة بالجسم لأن المواد المستخدمة في تصنيعه مصممة للجلد وليس ألياف الملابس، ويرش منها بكميات كبيرة دون قلق، كما تتميز بأنها قليلة السعر مقارنة بالعطور.

عبوات البادي سبلاش مناسبة للاستخدام داخل المنزل سواء بعد الاستحمام أو قبل النوم أو الجلوس نهاراً، بعكس العطور التي تستخدم أثناء الخروج من المنزل فقط، ويعتبر أفضل وقت هو بعد الاستحمام لأن الجسم الرطب يمكن أن يلتصق به العطر بشكل أقوى، كما أنها مناسبة أيضاً للاستخدام داخل  الجيم وصالات الرياضة، وقبل السباحة أو على البحر.

استخدامات البادي سبلاش عديدة ولا يمكن للعطور أن تحل مكانها بأي حال من الأحوال وكذلك لا يمكن الاستغناء عن العطور، لكن ما يميز البادي سبلاش والبادي ميست هو إمكانية وضعها على الجسم مباشرة بعد الاستحمام.

يمكنك استبدال العطور بمنتجات معطرات الجسم البادي سبلاش، وذلك في حالة عدم القدرة على شراء برفيوم غالي، وفي هذه الحالة يستخدم كبديل ولكن بكمية أكبر، كما أن سعر البادي سبلاش مناسب للجميع أيا كان نوع الماركة المصنعة مقارنة بأسعار العطور.

خصائص البادي سبلاش

استعمال البادي سبلاش

مثل البادي ميست يتم وضع البادي سبلاش مباشرة على الجلد، ونوصي برش البادي سبلاش على جميع أنحاء بشرتك مباشرة بعد الاستحمام أو الاستحمام في الصباح، أو قبل النوم مساء، ويفضل وضع زبدة الجسم أولاً ثم البادي سبلاش.

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبادي لوشن

لا يمكن الخلط بين البادي ميست والبادي سبلاش والبادي لوشن، البادي لوشن مختلف تماماً فهو ينتمي إلى الكريمات المرطبة للجسم لكنها ذات قوام خفيف جداً لسهولة وضعها على مساحات كبيرة من الجسم.

البادي لوشن لا يمكن رشه ولا يأتي في بخاخ وإنما في عبوات تشبه الزجاجة أو في برطمان، وهو يعمل في الأساس على ترطيب الجسم وحبس الماء داخل الجلد بعد الاستحمام، بالإضافة إلى الرائحة العطرة والجميلة.

بودي لوشن

ختاماً، قد شرحنا بالمقال الفرق بين ال body mist و body splash وطريقة استخدام كل منهما ومكوناته، اختاري سيدتي ما يناسبك وتألقي برائحة عطرة منعشة طوال اليوم.

  • الأسئلة الشائعة

  1. ما هو الفرق بين البادي سبلاش والبادي ميست؟
    البادي سبلاش والبادي ميست هما منتجات تستخدم للعناية بالبشرة والجسم. تستخدم البادي سبلاش عادة لترطيب البشرة وإضفاء رائحة جميلة، بينما البادي ميست هو بخاخ يستخدم لمنح الجلد والجسم رائحة عطرة.
  2. يعني إيه بودي سبلاش؟
    البودي سبلاش هو منتج للعناية بالبشرة يستخدم لترطيب البشرة وإضفاء رائحة طيبة عليها.
  3. ما هو بدي ميست؟
    البدي ميست هو منتج يأتي على شكل بخاخ ويستخدم لترطيب وتنعيم البشرة، ويمكن استخدامه في الأيام الحارة لإحساس منعش.
  4. ما هو البادي سبلاش؟
    البادي سبلاش هو أحد منتجات العناية بالجسم يستخدم عادة بعد الاستحمام لترطيب البشرة.
  5. ما هي أفضل أنواع البادي سبلاش؟
    لا يوجد نوع واحد محدد يُعتبر الأفضل، حيث تعتمد تفضيلات الأشخاص على الرائحة والمكونات المفضلة لديهم.
  6. هل البادي سبلاش ثابت؟
    البادي سبلاش عادة ثابت بشكل متوسط ويحتاج إلى إعادة وضعه بين الحين والآخر عدة مرات طوال اليوم للحفاظ على الرائحة والترطيب.
  7. البادي سبلاش بكام؟
    تتفاوت الأسعار حسب الماركة والمكونات، ويمكن شراؤه بأسعار مختلفة حسب الجودة والحجم.
  8. كم سعر بادي سبلاش فيكتوريا سيكريت؟
    تتفاوت الأسعار تبعاً للوقت، والبلد، وللحصول على سعر محدد، يمكن التحقق من موقع فيكتوريا سيكريت لمعرفة الأسعار الحالية لمنتجات البادي سبلاش، لكن في المتوسط يكون السعر حوالي 1100 جنيه.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر