ما الفرق بين بادي ميست وبادي سبلاش؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021
ما الفرق بين بادي ميست وبادي سبلاش؟

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش غير جوهري، ولكنهما بديل مناسب للنساء التي تبحثن عن عطر يدوم بضع ساعات من لحظة انتهاء الاستحمام الصباحي ولا تستطيع على تكلفة العطور، فإن البادي ميست والبادي سبلاش هما البديل المناسب بالمقارنة مع العطور (ماء عطر أو ماء تواليت)، فإن البادي ميست والبادي سبلاش عبارة عن رذاذ يرش على الجسم، يمتازوا بقوام أخف وزنًا وأكثر نعومة وأقل تركيزًا. في المقال التالي جمعنا لكِ الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش.

البادي ميست

البادي ميست [1]

يعتبر البادي ميست عطور غير مضغوطة وتحتوي على مواد طبيعية كحولية ومائية ومستخلصات عطرية صناعية أو طبيعية أو خليط من الاثنين.

خصائص البادي ميست

البادي ميست رائحته تدوم لمدة تصل إلى 4 ساعات، وطول عمره أقصر من العطر، لذلك ستحتاج إلى تعبئة رذاذ الجسم طوال اليوم للحفاظ على الرائحة الجميلة لتدوم فترة أطول. لكن الأمر يستحق ذلك للحصول على دفعة خفيفة من العطر طوال اليوم.

يعني العمر الأقصر لرذاذ الجسم أنه غالبًا ما يكون متوفرًا بأحجام أكبر وبسعر أقل من العطر، مما يمنحك سببًا إضافيًا للاستمرار في الرش طوال اليوم. 

للحصول على مزيج عطر كلاسيكي، استخدمي غسول الجسم المعطر للاستحمام الصباحي ، ثم ضعي زبدة الجسم بنفس الرائحة بعد الاستحمام وانتهي برش البادي ميست المطابق.

إذا كنت تبحثين عن شيء أكثر تعقيدًا ، فجرّب وضع طبقات مختلفة من العطور (لكن مكملة) لإنشاء مزيج عطري جديد وفريد. يمكنك القيام بذلك عن طريق مزج أنواع مختلفة من غسول الجسم وزبدة الجسم مع رذاذ الجسم الذي اخترته ، أو عن طريق مزج العديد من ضباب الجسم للحصول على الرائحة المرغوبة.

نحن نحب مزج رائحة الأزهار الجميلة من Violet Dreams مع عطر Elderflower Fizz للحصول على دفعة فريدة من العطر الزهري المنعش والحيوي.

استخدامات البادي ميست

لتعطير ملابسك

بفضل طبيعة البادي ميست الخفيفة وسريعة الجفاف، تُعد رذاذات الجسم رائعة لتجديد رائحة ملابسك، وذلك من خلال رش الملابس الموجودة فترة طويلة في خزانتك وتم تغير رائحتها.

لتعطير المنزل

تعني التركيبة القائمة على الماء لرذاذ الجسم أنها مثالية بنفس القدر لتجميل منزلك قبل قدوم الضيوف.

تعطير المفروشات

يصلح البادي ميست لتعطير المفروشات عن طريق رش رذاذ الجسم برفق حول منزلك وعلى المفروشات والوسائد (احرص على عدم رش أي أقمشة رقيقة!) وذلك للحصول على رائحة منزلية لطيفة ولكن لطيفة.

كيفية تطبيق البادي ميست

مثل الكثير من العطور، يجب وضع البادي ميست مباشرة على الجلد. ونوصي برش البادي ميست على جميع أنحاء بشرتك مباشرة بعد الاستحمام أو الاستحمام في الصباح.

ويمكنكِ وضع زبدة الجسم المعطرة التكميلية (البادي باتر) قبل البادي ميست على الجزء العلوي للحفاظ على رائحتك منعشة لفترة أطول. حيث تساعد الخصائص المرطبة لزبدة الجسم على ترطيب البشرة والتي بدورها ستساعد في تثبيت عطرك.

قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، رشي جسمك برفق على أغطية السرير والوسائد. واختاري رائحة مهدئة؛ لتساعد نفسك على الانجراف للنوم في نعيم معطر بشكل جميل، فيمكن أن يكون البادي ميست من رذاذ الجسم المفضل لديك هو الحل لليالي التي لا تنام.

مميزات البادي ميست

يساعد البادي ميست على ترطيب بشرتك، ورائحتها الخفيفة ستشعرك بالانتعاش لليوم التالي؛ نظرًا لأنها تدوم لبضع ساعات فقط ، ستحتاج إلى إعادة البادي ميست على مدار اليوم.

البادي ميست أقل سعراً من العطور بسبب تركيزها المنخفض من زيوت العطور. سعرها المناسب للميزانية وحجمها المتزايد يعني أن رذاذ الجسم مثالي كمنعش للعطر أثناء التنقل.

من خلال وضع البادي ميست يمكنك زيادة عمر عطرك - مما يسمح لك بالاستمتاع برائحتك لفترة أطول. رذاذ الجسم هو الطريقة المثلى للاستمتاع بروائحك المفضلة بسعر أقل.

البادي سبلاش

هو عطر مضغوط ويحتوي على مكونات صناعية ومادة انضغاط مذيبة وهي البيوتان، ويتميز بقوامه السائل تمامًا، ويتم وضعه على الجسم باستخدام البخاخ بعد الاستحمام مباشرة قبل تنشيف الجسم ويعطي رائحة مميزة للجسم.

ويختلف البادي سبلاش عن البادي ميست بأنه يحتوي رذاذ الجسم على كمية معينة من الزيت، تكمن أهمية الزيت العطري في البادي سبلاش في أنه يجعل البشرة رطبة ولا تتعرض للجفاف، وهو مناسب للبشرة العادية.

خصائص البادي سبلاش

يتاشبه البادي سبلاش مع البادي ميست في خصائص عديدة، منها أنه يوضع على الجسم بعد الاستحمام مباشرة وبعد ترطيب الجسم، لا يدوم طويلا مقارنة بالعطور، بالإضافة أنه غير مخصص للرش على الملابس.

حيث يستخدم  البادي سبلاش مباشرة على الجسم دون قلق خاصة الطبيعية منها وبيتم تصميمها لتلتصق بالجلد لفترة طويلة وتحمل الحرارة الداخلية للجسم ولا تتغير ريحتها بتغير الحرارة كثيرا بعكس العطر.

لا تعطى ثبات قوى على الملابس مقارنة بالجسم لأن المواد المستخدمة في تصنيعها مصممة للجلد وليس ألياف الملابس، ويرش منها بكميات كبيرة دون قلق، كما تتميز بأنها قليلة السعر مقارنة بالعطور

مناسبة للاستخدام داخل المنزل سواء بعد الاستحمام أو قبل النوم أو الجلوس نهاراً، بعكس العطور التي تستخدم أثناء الخروج من المنزل، ويعتبر أفضل وقت هو بعد الاستحمام لأن الجسم الرطب يمكن أن يلتصق به العطر بشكل أقوى، كما أنها مناسبة أيضا للاستخادم داخل  الجيم وصالات الرياضة، وقبل السباحة أو على البحر

استخدامات معطرات الجسم عديدة ولا يمكن للعطور أن تحل مكانها بأي حال من الأحوال أو الاستغناء عن العطور، لكن ما يميز البادي سبلاش والبادي ميست هو وضعها على الجسم مباشرة بعد الاستحمام.

إذا أردت استبدال معطرات الجسم بالعطر، في حالة عدم القدرة على شراء برفيوم وفي هذه الحالة يستخدم كبديل ولكن بكمية أكبر، كما أن سعراً البادي سبلاش مناسب للجميع أيّا كان نوع الماركة المُصنعة مقارنة بأسعار العطور.

تطبيق البادي سبلاش

مثل البادي ميست يتم وضع البادي سبلاش مباشرة على الجلد. ونوصي برش البادي ميست على جميع أنحاء بشرتك مباشرة بعد الاستحمام أو الاستحمام في الصباح.

ويمكنكِ وضع زبدة الجسم المعطرة التكميلية (البادي باتر) قبل البادي ميست على الجزء العلوي للحفاظ على رائحتك منعشة لفترة أطول. حيث تساعد الخصائص المرطبة لزبدة الجسم على ترطيب البشرة والتي بدورها ستساعد في تثبيت عطرك.

قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، رشي جسمك برفق على أغطية السرير والوسائد. واختاري رائحة مهدئة؛ لتساعد نفسك على الانجراف للنوم في نعيم معطر بشكل جميل، فيمكن أن يكون البادي ميست من رذاذ الجسم المفضل لديك هو الحل لليالي التي لا تنام.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر