مكياج السبعينيات يعود بقوة لموسم شتاء 2023

اليوم نرى عودة رائجة لاتباع أساليب مكياج تلك الفترة، مع إضفاء لمسة عصرية ومبتكرة، إليكِ أبرز سمات المكياج على طريقة السبعينيات، وتوضيح الطرق المثلى لوضعه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
مكياج السبعينيات يعود بقوة لموسم شتاء 2023

كانت السبعينيات عقدًا مميزًا شهد ثورة ثقافية واجتماعية، وانعكس ذلك على عالمي الموضة والجمال آنذاك، واليوم نرى عودة رائجة لاتباع أساليب مكياج تلك الفترة، مع إضفاء لمسة عصرية ومبتكرة.

في هذا المقال، سنستعرض أبرز ملامح المكياج الذي كان سائدًا في عقد السبعينات، ونقدم نصائح عملية لإعادة إحياء ذلك الأسلوب بطريقة أنيقة ومتناسقة مع أحدث صيحات الموضة، وسنركز بشكل خاص على التقنيات المثالية لعمل مكياج يجمع بين الكلاسيكية والحداثة في عالم الموضة.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

صيحات مكياج السبعينات في شتاء 2023

مكياج العيون السموكي

يُعد مكياج العيون الدخانية أحد أبرز صيحات المكياج الخالدة من عقد السبعينيات، وقد عاد هذا المكياج ليسيطر على عوالم الموضة مرة أخرى هذا الموسم، ويتميز مكياج العيون الدخانية بالظلال الغامقة من الرمادي والبني والأسود، أو الأزرق الداكن على الجفون العلوية والسفلية، مع تدرج الألوان بشكل أعمق نحو الزاوية الخارجية للعين، كما يتم إضافة لمسات من اللون الفضي أو الذهبي اللامع في منتصف الجفن لإضفاء مظهر براق وأنيق.

وتعتمد هذه الصيحة على استخدام ظلال العيون الكريمية الناعمة لسهولة التدرج والمزج بين الألوان، كما يفضل استخدام فرشاة تدرج الظل لتوزيع الألوان بشكل منسق، ويمكن إكمال المكياج مع ترك البشرة نضرة وطبيعية، ووضع كحل أسود غامق على الرموش العلوية، مع أحمر شفاه كريمي ناعم.

وتعد هذه الصيحة مثالية في فصل الشتاء، حيث تتناسب مع ملامح الوجه الشاحبة وتضفي مظهرًا ساحرًا وأنيقًا.

مكياج السبعينيات يعود بقوة لموسم شتاء 2023

ظلال العيون اللامعة والبراقة

إليكِ أحدث صيحات ظلال العيون الزاهية والبراقة المستوحاة من السبعينات:

  • ظلال العيون باللون الأزرق الكهرماني:

اشتهر هذا اللون الزاهي والفاقع في ظلال العيون خلال عقد السبعينات، ويعود الآن ليضفي مظهرًا جريئًا وأنيقًا، ويمكن استخدامه على الجفن بالكامل مع التدرج في الأطراف، أو وضعه على الجفن المتحرك فقط لإبراز العينين.

  • ظلال العيون المعدنية واللامعة:

مثل الظلال الذهبية والفضية والنحاسية التي تعكس الضوء بشكل أنيق، ويفضل وضعها على منتصف الجفن مع التدرج بألوان أكثر قتامة نحو الأطراف.

  • ظلال العيون الخضراء والزمردية:

من أبرز الألوان التي تميزت بها ظلال العيون في تلك الحقبة، تضفي هذه الألوان بريقًا ساحرًا على العينين، ويفضل استخدام ظلال كريمية وناعمة، لسهولة التدرج والمزج بين الألوان الزاهية بشكل أنيق وطبيعي.

مكياج السبعينيات يعود بقوة لموسم شتاء 2023

الآيلاينر الأسود الدراماتيكي

كان الآيلاينر الأسود سمة مميزة في مكياج العيون خلال عقد السبعينيات، حيث كان يُرسم بخط سميك وغامق على الجفن العلوي، اليوم تعود هذه الصيحة من جديد لكن بشكل أكثر دراماتيكية، حيث يتم رسم الآيلاينر بخط أكثر سمكًا وعرضًا على كامل الجفن العلوي.

ويفضّل اختيار آيلاينر سائل مائي ذي قوام كريمي ناعم لسهولة التطبيق والتحكم في الخطوط، كما ينصح باستخدام فرشاة ذات شعيرات مائلة للحصول على خطوط ناعمة ومتساوية، ويتم تطبيق الآيلاينر من منتصف الجفن العلوي إلى الزاوية الخارجية للعين بحركة واحدة متصلة.

مكياج السبعينيات يعود بقوة لموسم شتاء 2023

هذا الأسلوب يكسب النظرة مظهرًا جريئًا ودراماتيكيًا، مع المحافظة على أناقة المكياج، كما أنه يناسب النساء في جميع الأعمار ويضفي جاذبية وغموضًا على العينين.

شفاه اللاتكس

كانت الشفاه الرطبة واللامعة، أو كما تعرف شفاه اللاتكس، المظهر الأكثر شيوعًا في مكياج السبعينات، بدلاً من أحمر الشفاه المات، ولتحقيق هذا المظهر، يتم استخدام أحمر الشفاه الكريمي أو الليب جلوس ذي القوام الناعم الكريمي، ويفضل اختيار الألوان المائلة للبرتقالي أو الكرزي أو البنفسجي لمطابقة ألوان السبعينات.

لوضعه بطريقة صحيحة؛ يوزع الليب جلوس على الشفاه بفرشاة مستديرة الرأس ليغطيها بالكامل، ثم يتم ضغط الشفاه ببعضها لنشر اللون بالتساوي وإعطائها مظهرًا رطبًا ولامعًا، ويمكن إضافة طبقة ثانية من أحمر الشفاه فوق الأولى لزيادة التألق والإشراقة.

مكياج السبعينيات يعود بقوة لموسم شتاء 2023

هذا الأسلوب يناسب جميع ألوان البشرة ويبرز ملامح الأنوثة والجاذبية في المرأة، كما يضفي مظهرًا صحيًا وشبابيًا على الملامح.

الظلال الباستيل ومتعددة الألوان

كانت ظلال العيون متعددة الألوان، وكذلك التي تعتمد على ألوان الباستيل من أبرز ملامح مكياج السبعينيات، وتتميز هذه الصيحة بالاعتماد على الظلال ذات الألوان الزاهية مثل الأزرق والأرجواني والأصفر والأخضر، ويتم تطبيق الظلال بحيث يكون كل لون على جزء من الجفن المتحرك بشكل منفصل، ثم يتم مزج وتدرج الألوان بلطف باتجاه الجفن الثابت لينساب بعضها في بعض، مما يعطي تأثيرًا جميلاً ومبهرًا عند إغماض وفتح العينين.

مكياج السبعينيات يعود بقوة لموسم شتاء 2023

تعتمد هذه الصيحة على ظلال العيون الكريمية القابلة للمزج والتدرج، ويمكن إكمال المكياج مع أحمر شفاه براق وخط آيلاينر رفيع، وتناسب هذه الصيحة النساء اللائي يحببن المظهر الجريء والمبهر. [1] [2] [3]

نصائح للحصول على إطلالة سبعينياتية مثالية

إليك بعض النصائح للحصول على مكياج سبعيناتي أنيق ومثالي:

  • استخدمي ظلال عيون كريمية في الألوان الداكنة مثل البني والرمادي والأرجواني للحصول على المظهر الدخاني على طريقة السبعينات.

  • رسمي خط آيلاينر سميك أسود على العين العلوية للدراما والتأثير.

  • اعتمدي على كحل أسود غامق على الرموش العلوية والسفلية.

  • استخدمي الماسكارا التي تعطي تكثيفاً وإطالة للرموش.

  • ضعي لون أحمر شفاه كريمي مائل للبرتقالي أو الوردي على الشفاه.

  • لبشرة نضرة ومشرقة، استخدمي كريم أساس مضيء مع بودرة لامعة على الوجنتين.

  • افركي الشفاه ببعضها البعض، لتوزيع أحمر الشفاه بالتساوي.

  • يمكنك الاكتفاء بوضع ظل لامع بيج على مقلتي العينين.

  • اختتمي المكياج برشة بخاخ التثبيت، لإضفاء مظهر رطب ولامع. [3]