مكياج ثقيل للمناسبات

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، تعرفي على طريقة وضع مكياج ثقيل للمناسبات لمساعدتك في اختيار إطلالة مميزة لاحتفالات العيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
مكياج ثقيل للمناسبات
مقالات ذات صلة
كيف اختار المكياج المناسب لبشرتي؟
مكياج مناسب للبشرة السمراء
كيف أختار أدوات المكياج المناسبة

سواء كان حفل بسيط  أو مناسبة كبيرة كحفلات الزفاف، زيني نفسك بأكثر إطلالات المكياج إثارة، حيث تتيح المناسبات فرصة مثالية لاختبار مكياج العيون اللامع، أو أحمر الشفاه الجريء أو مزيج من الاثنين، لذا من بين جميع أنواع المكياج، يعد مكياج الحفلات من أفضل أنواع المكياج على الإطلاق! ويمكنك تجربة الألوان الجريئة والمختلفة فيه، ولهذا قمنا بالبحث بين إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء، وفي الحفلات، وحتى وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على أروع أفكار مكياج ثقيل للمناسبات . 

أفكار مكياج ثقيل للمناسبات 

إليكِ الدليل المثالي لمساعدتك في الحصول على مكياج ثقيل وجذاب للمناسبات: [1]

العيون السموكي

مكياج العيون السموكي موضة لن تنتهي أبداً كمكياج للمناسبات، لذا ننصحكِ باستخدام ظلال عيون سوداء أو رمادية، ثم ارسمي حددي خط الرموش العلوي بخط سميك باستخدام محدد العيون، ويمكنك دمجه قليلاً مع الظلال.

العيون الذهبية

استخدمي ظلال العيون البرونزية أو الذهبية، مع تحديد العين بالكحل، والماسكرا، ثم قومي بإبراز خديك باستخدام هايلايتر ذهبي، وننصحكِ باستخدام أحمر الشفاه الوردي أو الأحمر القرمزي حسب لون بشرتك. 

العيون السموكي الذهبية 

يمكنك الارتقاء بالعيون الدخانية إلى مستوى آخر مع ظل العيون الذهبي اللامع، ويمكنك استخدام أحمر الشفاه الماروني معه لإطلالة رائعة.

المكياج الأرجواني

لا تنسي إضافة القليل من الماسكرا بعد استخدام الظل الأرجواني الداكن للعيون، واستخدمي ظلال العيون الفضية في المنتصف، كما ننصح باستخدام الرموش الصناعية لجعل عينيك تبدوان أوسع.

العيون البرونزية 

ظلال العيون البرونزية مع رسمة العين المجنحة أيضاً من الأفكار الرائعة لمكياج ثقيل، ويمكنكِ إضافة القليل من الظلال السوداء أو الرمادية غير اللامعة عند زاوية العين الداخلية، وللحصول على إطلالة مثالية، ننصحكِ بتجربة تسريحة الكعكة الفوضوية واتركب بعض الخصلات تتدلى على وجنتيكِ. 

ألوان قوس قزح 

استخدمي ألواناً نابضة بالحياة للعين، مثل الأخضر، والأصفر، والبرتقالي، والأزرق، للحصول على مظهر مختلف وجذاب، ويمكنكِ مزج أكثر من لون من هذه الألوان معاً.

المكياج المعدني

يعد المكياج بلمسة نهائية معدنية طريقة سريعة وسهلة لإضافة الجاذبية إلى مظهرك، ويمكن استخدام مستحضرات التجميل المعدنية على الوجه، الشفاه، الخدود، وحتى الحواجب، لا تنسي وضع طبقات من الماسكرا لإكمال الإطلالة.

عيون القطة والشفاه الجريئة

يمنحك تحديد العيون بمكياج عيون القطة المجنح والماسكرا الكثيفة، ولون أحمر الشفاه الجريء مظهر مكياج رائع للغاية للمناسبات. 

لا مزيد من قلم تحديد العيون الأسود

استبدلي محدد العيون الأسود التقليدي بمحدد العيون باللون الذهبي، أو الأزرق، أو البني، أو أي محدد ملون آخر.

الشفاه اللامعة

استخدمي أحمر شفاه بلون أساسي ثم طبقة واحدة من ملمع الشفاه بلون نيود أو شفاف، ويمكنك استخدام ظلال العيون اللامعة لجعل عينيكِ أكثر جرأة. 

ما تحتاجينه لعمل مكياج الحفلات 

إليكِ مستحضرات التجميل التي ستحتاجينها لعمل مكياج مثالي للحفلات: [2]

البرايمر المناسب 

يعد اختيار البرايمر المثالي لنوع بشرتك أمراً ضرورياً للغاية، لأنه يحمي بشرتك من جميع مستحضرات التجميل التي ستضعينها بعده، لذا ضعي كمية بحجم حبة البازلاء على أطراف أصابعك، وقومي بتدليكها برفق على الوجه بالكامل، خاصةً خديكِ، ومنطقة الـ T، والذقن، وجسر الأنف.
منتج ننصح بتجربته: The Lakme Absolute Make-Up Primer يعد من أفضل أنواع البرايمر، ويهيئ بشرتك للمكياج الاحترافي.

كريم الأساس 

اختاري الدرجة المناسبة من كريم الأساس ليمنحك تغطية كاملة لوجهك ورقبتك، وإذا كنت غير قادرة على تحديد اللون المناسب، فاختاري أي ثلاث درجات أقرب إلى لون بشرتك، ووزعيها على منطقة صغيرة من بشرتك لتعرفي أيها يمتزج بشكل أفضل ويجعل بشرتك تبدو طبيعية أكثر. لا تنسي أن تمزجي كريم الأساس بالفرشاة  أو الإسفنجة .

منتج ننصح تجربته: Maybelline New York SuperStay 24H Full Coverage Foundation يأتي في مجموعة متنوعة من الدرجات وبأسعار معقولة للغاية.

الكونسيلر 

الكونسيلر مفيد بكل الطرق الممكنة لتغطية الهالات السوداء، وإخفاء البثور أو الاحمرار وكافة عيوب البشرة، كما سيساعدك في توحيد لون البشرة، فقط وزعي كمية مناسبة تحت عينيك، وعلى عيوب بشرتك.

منتج ننصح تجربته: LA Girl Pro Concealer and Colour Corrector مناسب لكافة أنواع البشرة . 

بودرة التثبيت 

قومي دائماً بإنهاء وضع كريم الأساس ببودرة التثبيت، لمنع تقشر المكياج، وتثبيته لفترة أطول، وزعيها بالتساوي على بشرتك باستخدام الإسفنجة أو الفرشاة.

منتج ننصح تجربته: سوف تحافظ Maybelline New York FitMe Setting Powder على مكياجك ثابتاً لفترة تدوم حتى 24 ساعة.

كيفية تطبيق مكياج ثقيل وجريء

بعد التعرف على الأفكار الخاصة بإطلالات المكياج الثقيل والمستحضرات التي ستحتاجينها، إليكِ طريقة تطبيق هذا النوع من المكياج: [3] [4] [5]

تنظيف البشرة 

وضع المكياج فوق بشرة نظيفة أمر لا بد منه، لذا احرصي على تنظيف الوجه باستخدام غسول مناسب لبشرتك، مثل غسول لوريال باريس Revitalift Bright Reveal Daily Scrub Cleanser، المصنوع من اللآلئ الدقيقة اللطيفة، وحمض الجليكوليك للمساعدة في تقشير البشرة وتنظيفها جيداً.

الترطيب

سيؤدي وضع كريم الأساس فوق البشرة الجافة أو المتقشرة إلى الإضرار بصحة البشرة، لذا يجب استخدام كريم مرطب أولاً. 

تطبيق البرايمر

يعمل البرايمر على إنشاء أساس أكثر أمناً لبشرتك من المكياج، إذا كانت بشرتك جافة، فاختاري برايمر لامعاً، مثل L"Oréal Paris True Match Lumi Glotion Natural Glow Enhancer، الذي يضيف توهجاً طبيعياً على البشرة. أما إذا كانت بشرتك دهنية طوال اليوم، جربي كريم الأساس L"Oréal Paris Infallible Pro-Matte Lock Makeup Primer الذي يعمل على تلطيف البشرة دون أن يترك لمعان عليها.

كريم الأساس

تأكدي من اختيار درجة خافي العيوب التي تناسب لون بشرتك ونوعها. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دهنية، قد ترغبين في استخدام كريم أساس غير لامع، مثل L"Oréal Paris Infallible Up to 24H Fresh Wear in a Powder، حيث تعمل تركيبته الخالية من الدهون على السماح بمرور الهواء، كما تعمل توحيد لون بشرتك تماماً مع ثبات يصل إلى 24 ساعة. بالإضافة إلى أنه مقاوم للماء والعرق، لذلك لا داعي للقلق بشأن لمس الوجه على مدار اليوم.
أما إذا كانت بشرتك جافة، ففكري في استخدام كريم أساس سائل، مثل كريم الأساس L"Oréal Paris Infallible 24 Hour Fresh Wear، خفيف الوزن، والتي توفر تركيبته السائلة الرقيقة تغطية كامل للبشرة، بدون تكتل، وننصحك بتوزيعه باستخدام إسفنجة رطبة، للحصول على تغطية متساوية وطبيعية.

الكونسيلر 

بعد ذلك، ضعي الكونسيلر تحت عينيك وعلى أي عيوب أو مناطق تريدين تفتيحها، وللحصول على أفضل تغطية، جربي كونسيلر لوريال باريس Infallible Full Wear المقاوم للماء، الذي يتميز بلمسة نهائية غير لامعة وتركيبة طويلة الأمد.

الكونتور 

وزعي الكونتور تحت عظام وجنتيك، وحول محيط وجهك بفرشاة كبيرة ناعمة، واستخدمي برونزر مثل L"Oréal Paris True Match Lumi Bronze It Bronzer، وللحصول على مظهر أكثر تحديداً، يمكنك تحديد عظام وجنتيك وأنفك بكونتور أغمق من لون بشرتك ببضع درجات. 

بودرة التثبيت 

بدلاً من وضع البودرة على الوجه بالكامل، ننصح فقط بتوزيع البودرة الشفافة على المناطق التي تبدو لامعة جداً في الإضاءة، مثل منتصف الجبهة، وجوانب الأنف، والذقن، واستخدمي فرشاة صغيرة ناعمة لتوزيعها برفق على المناطق التي تحتاج لذلك. 

مكياج العيون 

لمكياج عيون ثقيل إليكِ اقتراحنا:

  • ضعي ظل كستنائي اللون ضارب إلى الحمرة لتحديد عينيك ثم امزجيه جيداً.
  • بعد ذلك، ضعي ظلاً أسود على خط التجعد وامزجيه بشكل عميق للحصول على مظهر محدد جيداً.
  • ادمجي الظل الأسود مع الظل الكستنائي على خط التجعد للحصول على المظهر السموكي الناعم. 
  • أعيدي تطبيق الظل الأسود مرة أخرى على الزوايا وخط التجعد مكياج أكثر جرأة.
  • استخدمي أحمر شفاه باللون الأحمر كظل على منتصف جفنك، وادمجيه مع ظل ضارب إلى الحمرة.
  • استخدمي الظل الأسود على الخط السفلي للعين وامزجيه جيداً مع ظل بلون المارون، دون تكثيف الخط.

أحمر الخدود 

امنحي خديك لمسة من أحمر الخدود الوردي أو الترابي، والهايلايتر على النقاط العالية من وجهك.

أحمر الشفاه 

قومي بإنهاء مكياجك مع أحمر الشفاه باللون القرمزي.

حيل لمكياج مثالي للمناسبات 

  • الآيلاينر السائل التقليدي يعتبر فوضوي بعض الشيء ويصعب وضعه، للحصول على نفس التأثير الدرامي بدون تلطخ، بللي فرشاة كحل، واغمسيها في ظل للعيون باللون الأسود أو الفحمي، وامسحيها على طول خطوط رموشك العلوية والسفلية.
  • استخدمي مسحة من بودرة الوجه اللامعة على عظام الخد، لإضافة لمعان ساحر للبشرة.
  • استخدمي أحمر الخدود اللامع بشكل خفيف.
  • استخدمي الرموش الصناعية، ويفضل عند الزوايا الخارجية لعينيك فقط.
  • استخدمي ملمع الشفاه الذهبي فوق أي لون من ألوان أحمر الشفاه، على منتصف الشفاه السفلية، ثم افركي الشفتين معاً لمزجه. [6]

يمكنك اتباع الخطوات والنصائح المذكورة في هذا المقال لعمل مكياج ثقيل يناسب احتفالات عيد الفطر المبارك!