أفضل 7 زيوت للبشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
أفضل 7 زيوت للبشرة الجافة
مقالات ذات صلة
أفضل فيتامينات للبشرة الجافة
زيوت للشعر الجاف
أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة

يمكن أن تساعد زيوت الوجه في تحقيق توازن ترطيب مثالي للبشرة الجافة. في حين أن الكريمات غالبًا ما تحتوي على الشمع لتكوين طبقة على الجلد تحتوي على مكونات مفيدة.

تساعد الزيوت في بناء طبقة جلد مرنة تُعرف باسم حاجز الدهون لأنها تخترق البشرة وتحميها، لا تترك الزيوت الصحيحة بشرتك دهنية ولكنها تجعلها أكثر نعومة وترطيبًا وإشراقًا.

في موضوعنا التالي سوف نتعرف على أفضل 7 زيوت للبشرة الجافة مع معرفة فوائد الزيوت للبشرة ونصائح عامة للبشرة الجافة.

أفضل زيوت للبشرة الجافة

زيت ماراكوجا للبشرة الجافة

غني بحمض اللينوليك وفيتامين ج، زيت الماراكوجا يوفر ترطيبًا قويًا للبشرة. هذا العلاج خفيف الوزن يمتص جيدًا ويقلل من الالتهاب والحكة - وهو خيار مناسب إذا كان الطقس البارد أو الجاف يتسبب في جفاف الجلد واحمراره [1] [2].

زيت الأرغان للبشرة الجافة

مشتق من شجرة الأرغان المغربية، يعتبر هذا الزيت الآن عنصرًا أساسيًا للعناية بالبشرة لقدراته المرطبة المثبتة.

غني بحمض اللينوليك المضاد للالتهابات وفيتامين E المهدئ، وقد أظهرت الدراسات قدرته على زيادة مرونة الجلد بشكل كبير، بما في ذلك دراسة أجريت عام 2015 في التدخلات السريرية في الشيخوخة. إنه أيضًا اختيار جيد لأولئك الذين يخشون أن يؤدي زيت الجلد الجاف إلى ظهور الحبوب، حيث يمكن أن يساعد حمض الأوليك الموجود بالداخل أيضًا في تهدئة فرط إفراز الدهون. يشفي لأنه يرطب، مما يساعد على تقليل ظهور الندبات والخطوط الدقيقة.

زيت بذور العنب للبشرة الجافة

يحتوي زيت بذور العنب على ترطيب قوي بتركيبة خفيفة الوزن تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة، وبالتالي فهو ممتاز للبشرة الجافة أو البشرة المختلطة مع المناطق الجافة. يمكنك أيضًا الحصول على فوائد مقاومة الشيخوخة من خلال الترطيب الإضافي.

يتمتع زيت بذور العنب بسمعة ممتازة في تقليل الخطوط في مناطق البشرة الرقيقة والضعيفة على الرقبة وحول العينين.

زيت الزيتون للبشرة الجافة

لطالما تم الترحيب بزيت الزيتون باعتباره علاجًا شاملًا لمشاكل البشرة الجافة، وذلك بفضل قدرته على الترطيب المكثف. هذا الغذاء غير المعطر مليء بالأحماض الدهنية التي تشتهي البشرة الجافة، بما في ذلك أحماض البالمتيك واللينوليك والأوليك.

يعتبر زيت الزيتون أيضًا عنصرًا أساسيًا في معظم المنظفات الزيتية لخصائصه المرطبة وفوائده المضادة للأكسدة. راجعي طبيبك إذا كان جلدك الجاف مصحوبًا بمناطق حمراء من التهاب الجلد، لأنكِ قد تحتاجين إلى علاج يتجاوز الرطوبة المهدئة.

زيت عباد الشمس للبشرة الجافة

تثبت الخصائص العلاجية لزيت بذور عباد الشمس على مدى نجاحه في علاج بشرتك الجافة. يحمي حمض اللينوليك الموجود في زيت بذور عباد الشمس البشرة ويرطبها، ويحسن ترطيبها بالأحماض الدهنية الأساسية مع تحسين حاجز البشرة. تشتهر خصائصه المضادة للالتهابات بالمساعدة في تهدئة التهاب الجلد، ويمكن للزيت أيضًا حماية البشرة الحساسة من التهيج عند مزجه في المنظفات.

زيت الجوجوبا للبشرة الجافة

كان زيت شجيرة الجوجوبا، وهو نبات صحراوي، مكونًا عزيزًا للعناية بالبشرة لمئات السنين بفضل كيفية امتصاصه للبشرة وعلاج الجفاف. غني بالأحماض الدهنية المغذية للبشرة، الجوجوبا تخلق طبقة واقية على سطح الجلد تساعد في الحفاظ على الرطوبة فيها. نظرًا لقدرتها على الترطيب وتشابهها مع الزيوت الطبيعية على وجهك، يمكن أن تخدع البشرة في إنتاج دهون أقل، مما يساعد على منع البشرة الجافة من أن تصبح دهنية بشكل مفرط أثناء العلاج.

زيت جوز الهند للبشرة الجافة

زيت جوز الهند مفضل في عالم الجمال الطبيعي لقدرته على ترطيب البشرة بشكل مكثف والاحتفاظ بتلك الرطوبة.

إنه الأفضل للبشرة الجافة بشكل طبيعي ويمكن أن يشفي الجلد شديد الجفاف لأنه يرطب. بالإضافة إلى زيادة مستويات الرطوبة، يعمل زيت جوز الهند أيضًا على تلطيف البشرة التي شعرت بالجفاف وتسبب لها خصائص مضادة للالتهابات.

بغض النظر عن نوع الزيت الذي تختارينه، تأكد دائمًا من اختبار أي منتج جديد على قطعة من الجلد، حيث يمكن أن تؤدي المكونات الطبيعية إلى رد فعل تحسسي.

فوائد الزيوت للبشرة الجافة

للزيوت الطبيعية مجموعة متنوعة من الفوائد المدعومة بالبحوث، فهي تعمل على [1]:

  • تشير الدلائل إلى أن العديد من الزيوت الطبيعية لها تأثير إصلاح حاجز. قد تؤدي الزيوت التي تحتوي على حمض اللينوليك أكثر من حمض الأوليك وظيفة أفضل في إصلاح حاجز الجلد. قد تؤدي الزيوت التي تحتوي على المزيد من حمض الأوليك إلى تهيج الجلد
  • تساعد بعض الزيوت الطبيعية، مثل زيت ثمر الورد، في التئام الجروح وقد تقلل أيضًا من ظهور الندبات
  • يمكن أن يؤثر التلف الناتج عن أشعة الشمس بشكل خطير على مظهر بشرتك. لن تحمي الزيوت الطبيعية بشرتك من أضرار أشعة الشمس (تحتاجين إلى واقٍ من الشمس) ولكن بعضها قد يساعد في تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية. وجدت دراسة أجريت عام 2007 وجود صلة بين زيت اللوز المطبق موضعياً والوقاية من الأضرار الهيكلية بسبب الأشعة فوق البنفسجية.
  • ترطيب البشرة (الحفاظ على الجلد من فقدان الرطوبة).
  • تهدئة البشرة (لها تأثير مطري).
  • لها تأثيرات مضادة للأكسدة (تمنع الضرر من الجذور الحرة).
  • لها خصائص مضادة للبكتيريا.
  • لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

كيف تُستخدم الزيوت للعناية بالبشرة الجافة؟

كثيرًا ما تستخدم شركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الزيوت الطبيعية كمكونات في منتجاتها. تحظى الزيوت الطبيعية بشعبية لأن العديد منها ألطف على البشرة من المكونات الاصطناعية [1].

ستجدين الزيوت الطبيعية في جميع أنواع المنتجات، بما في ذلك المنظفات والمرطبات وأقنعة الوجه والصابون وزيوت الوجه والأمصال والمزيد.

  1. يمكن وضع العديد من الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند، مباشرة على الجلد. على الرغم من ذلك، يجب توخي الحذر عند استخدام الزيوت مباشرة على وجهك - خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب.
  2. لاحظي أن الزيوت الطبيعية ليست مثل الزيوت الأساسية. يجب تخفيف الزيوت الأساسية بزيت ناقل لأنها قوية جدًا ويمكن أن تسبب تهيجًا.
  3. قومي باختبار البقعة على بشرتك عند استخدام أي منتج لأول مرة للتحقق من ردود الفعل التحسسية المحتملة.

نصائح لترطيب البشرة الجافة

تلك نصائح سريعة موصى بها من الخبراء لعلاج البشرة الجافة سريعًا وحمايتها:

  • اهتمي بتغطية الجلد جيدًا في فصل الشتاء، وارتدي قبعة أو وشاح لحماية وجهك من الهواء والبرودة.
  • اهتمي بشرب المياة لأنها من أهم العناصر التي ترطب الجلد من الداخل، مما يمنحك جلد رطب ومشرق.
  • اهتمي بالعناية الليلية ببشرتك، استخدمي منتجات تترك على الجلد لتعمل ليلًا على ترطيب ونضارة بشرتك.
  • عند بدء أي روتين للعناية بالبشرة، من الضروري الحفاظ على روتين منتظم، تستغرق معظم العادات الصحية 30 يومًا على الأقل قبل البدء في رؤية النتائج.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل زيوت للبشرة الجافة، تأكدي سيدتي إن علاج البشرة الجافة هو العناية بالترطيب دائمًا الذي يعتمد على مكونات طبيعية لطيفة على البشرة.

  1. أ ب ت "زيوت طبيعية للبشرة الجافة" ، المنشور على موقع dermstore.com
  2. "أفضل الزيوت للبشرة" ، المنشور على موقع verywellhealth.com