نصائح قبل استخدام مجفف الشعر

تجفيف الشعر بعد غسله من أهم الخطوات لاتمام خطوات العناية بالشعر بعد غسله، لذا يجب أن يتم بطريقة صحيحة.

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 19 يونيو 2022
نصائح قبل استخدام مجفف الشعر
مقالات ذات صلة
نصائح عند استخدام زيت الأرغان للشعر
نصائح عند استخدام زيت الأرجان للشعر
استخدامات الكولاجين للشعر

تجفيف الشعر بعد غسله من أهم الخطوات لاتمام خطوات العناية بالشعر بعد غسله، لذا يجب أن يتم بطريقة صحيحة.

في المقال التالي، سوف نمنحك نصائح قبل استخدام مجفف الشعر، مع معرفة تجفيف الشعر قبل استخدام المجففات الحرارية بطريقة صحيحة، وبعض أخطاء التجفيف الشائعة.

نصائح قبل استخدام مجفف الشعر

دعي شعرك يجف قليلاً أولاً

من الأفضل ترك شعرك يجف قليلاً أولاً. جففي شعرك برفق بمنشفة ثم اتركيه يجف في الهواء حتى يجف بنسبة 65٪، فأنتِ جاهزة لاستخدام مجفف الشعر. [1]

رذاذ الحماية من الحرارة

من المهم حماية شعرك برذاذ واقي من الحرارة قبل التجفيف بالبخار لمنع أي ضرر. إذا كان شعرك مجعدًا، ضعي الواقي من الحرارة في شعرك لبدء رفع تجعيد الشعر.

بعد غسل شعرك، مشطيه بدءً من الأطراف باستخدام مشط واسع الأسنان، ثم اتجهي إلى الجذور في أقسام صغيرة. سيساعدك هذا على التخلص من التشابك. بعد ذلك، يجب أن تقومي بوضع منتج واقي من الحرارة أو بلسم يترك على شعرك. سيحمي ذلك طبقات شعرك من الحرارة القادمة.

قسمي شعرك

قسمي شعرك إلى ثلاثة أقسام أو أكثر، حسب كمية شعرك. ستبدئين من الأمام بالقرب من خط شعرك وتعود إلى الوراء.

ابدئي بالتجفيف بالمجفف

ابدئي من الأمام واعملي إلى الوراء، مشطي شعرك من الجذور إلى الأطراف مع كل قسم حتى يجف. لمزيد من الحجم، ارفعي شعرك أثناء التجفيف. تحلى بالصبر - قد تستغرق هذه العملية ما بين 30 دقيقة إلى ساعة، اعتمادًا على كمية الشعر لديك.

انتهي من الأمر ببعض الشامبو الجاف

انتهي من التجفيف باستخدام بعض الشامبو الجاف بالقرب من الجذور. سيساعد ذلك في الحفاظ على نظافة شعرك لفترة أطول بالإضافة إلى إضافة القليل من الحجم بالقرب من الجذور. لا تترددي في تكرار الشامبو الجاف في اليوم التالي للحفاظ على ستايل شعرك.

تجفيف الشعر بعد الاستحمام قبل المجفف بطريقة صحيحة

يميل معظم الناس إلى ترك الشعر ليجف في الهواء بعد الاستحمام. [2]

إنها عملية بسيطة وسهلة، لتجفيف الهواء بشكل صحيح، اتبعي الخطوات التالية:

ربتي على شعرك

بعد الخروج من الحمام، استخدمي قميصًا نظيفًا أو منشفة من الألياف الدقيقة لفرش شعرك. تعتبر المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة أفضل من المناشف العادية لأنها ناعمة على جميع أنواع الشعر ولا تسبب تآكلًا.

استخدام المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة يساعد أيضًا في تقليل التجعد.

فك التشابك

عندما يصبح شعرك نصف جاف، يجب أن تبدأي بفك تشابكه بمشط واسع الأسنان.

ابدئي من الجانبين الجانبي والخلفي لشعرك واعملي ببطء على التاج والأمام.

يجب أن تمشطي فقط من جذور شعرك عندما يكون خاليًا تمامًا من التشابك. إذا قمتِ بتمشيط الشعر المتشابك من جذوره، فقد يتسبب ذلك في تكسر الشعر.

استخدمي منتج شعر عالي الجودة

يمكنك وضع كريم لتنعيم الجفاف والتجعد، أو وضع الجل للحصول على ثبات قوي.

صففي شعرك

قبل أن يجف شعرك تمامًا، يجب عليكِ تمشيطه وترتيبه بالشكل الذي تريدينه. على سبيل المثال، إذا كنتِ تريدين تسريحة شعر مفرودة، قومي بتمشيط شعرك لأسفل.

يوصى بتجفيف 70٪ - 80٪ من شعرك بالهواء فقط، ثم استخدام مجفف الشعر للباقي. بعد أن يجف شعرك تمامًا، أضيفي جل أو كريم التصفيف أو القليل من الزيت إذا كان شعرك يميل إلى التجعد.

استخدمي أصابعك لوضع المنتج حول شعرك. لتجنب تشويش ملمس شعرك.

الأخطاء الشائعة في تجفيف الشعر

شعرك رطب جدا

يجب أن يكون شعرك جافًا بنسبة 65٪ عند بدء التجفيف بالفرشاة. جربي تجفيف المنشفة أو التجفيف بالهواء قبل البدء في التجفيف بالمجفف. سيقلل هذا من التجعد وكذلك التلف الناتج عن الحرارة. [3]

ترك شعرك يجف قليلًا قبل تجفيفه بالمجفف طريقة رائعة لتقليل الوقت الذي يستغرقه التجفيف الفعلي.

أنتِ لا تستخدمين المجفف من الجذور إلى الأطراف

عند تجفيف شعرك بالمجفف، من الأفضل أن تبدئي من الجذور إلى الأطراف. يميل الكثير من الناس إلى البدء من النهايات والعمل في طريقهم، لكن هذا الأسلوب سيترك شعرك مجعدًا ومسطحًا.

يجب أيضًا تجنب لف شعرك حول الفرشاة وتجفيفه بالحرارة المباشرة. سيستغرق ذلك وقتًا أطول ليجف بالكامل ويمكن أن يتلف شعرك على المدى الطويل.

يجب أن تبدئين من الجزء الأمامي من خط شعرك واستخدام الفرشاة لرفع شعرك من الجذور إلى الأطراف. اتبعي فرشاة الشعر بالمجفف من الجذور إلى الأطراف حتى يجف القسم.

أنتِ لا تقسّمين شعرك

إذا حاولتِ تجفيف كل شعرك مرة واحدة، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بتشابك شعرك أو بعقدة. للحصول على مظهر أنيق، قسمي شعرك إلى ثلاثة أو أربعة صفوف.

مجفف الشعر الخاص بك على درجة حرارة عالية جدًا

في حين أن تجفيف شعرك بالمجفف على أعلى درجة حرارة قد يؤدي إلى إنجاز المهمة بشكل أسرع، إلا أنه ليس جيدًا لشعرك. من المحتمل أن يؤدي استخدام الإعداد الساخن جدًا إلى إتلاف شعرك مع الاستخدام المتكرر. يجب عليك ضبط إعدادات الحرارة وتدفق الهواء حسب نوع شعرك.

للشعر الناعم أو الرقيق، يكون إعداد الحرارة وتدفق الهواء منخفضًا إلى متوسطًا مثاليًا. يمكن أن يتحمل الشعر السميك مزيدًا من الحرارة وضبط تدفق هواء أقل. بغض النظر عن إعداد الحرارة الذي تستخدميه، تأكدي من إنهاءه بنفخ من الهواء البارد.

أنتِ تستخدمين فرشاة خاطئة

من المثير للدهشة أن الفرشاة المستديرة التي يستخدمها الكثيرون ليست الخيار الأفضل للحصول على نتائج ناعمة. تخلق الفرشاة المستديرة الكثير من التوتر لشعرك، مما قد يتسبب في تلف شعرك إذا كان مبللاً.

للحصول على نتائج ناعمة كالحرير، استخدمي فرشاة ذات مساحة كبيرة.  والفرشاة ذات الشعر الخشن التقليدي أو الفرشاة المصنوعة من الشعر الخشن من النايلون.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن نصائح قبل استخدام مجفف الشعر، يمكنك الآن عزيزتي تجفيف شعرك بطريقة صحيحة وآمنة لا تسبب له التلف على المدى البعيد.

  1. "كيف تجففين شعرك" ، المنشور على موقع prose.com
  2. "أفضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام" ، المنشور على موقع curlingdiva.com
  3. "أخطاء تجفيف الشعر" ، المنشور على موقع self.com