10 منتجات من بلسم الشعر العادي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 آخر تحديث: السبت، 03 يونيو 2023
10 منتجات من بلسم الشعر العادي

العناية بالشعر تتوقف على معرفتك بنوع شعرك.

نرشح لكِ في هذا المقال أفضل 10 منتجات من بلسم الشعر العادي، مع خطوات العناية بالشعر العادي الموصى بها من الخبراء.

بلسم الشعر العادي

بلسم الشعر العادي - Verb Ghost Conditioner

يتميز البلسم بخصائص فك تشابك بسبب احتوائه على زيت المورينجا، وهو زيت أساسي مشتق من الأشجار، والمعروف بقدرته على ترطيب وتفكيك العقد، كما يحتوي البلسم على مستخلص الشاي الأخضر، والذي يساعد على الحماية من أضرار الجذور الحرة والإجهاد البيئي؛ وزيت الجوجوبا، الذي يساعد في علاج تقصف الأطراف؛ ومستخلص بذور الشمس، والذي يعد مصدرًا طبيعيًا للحماية من الأشعة فوق البنفسجية ومنع بهتان الشعر.

بلسم الشعر العادي - Sachajuan Normal Hair Conditioner

يساعد هذا البلسم على تنعيم الشعر، فهو يرطب الشعر الجاف ويصلح الشعر التالف، كما يرطب الشعر العادي، وذلك لاحتوائه على مكونات مشتقة من الطحالب البحرية.

بلسم الشعر العادي - Oribe Conditioner for Brilliance & Shine

يحارب التجعد ويفك تشابك خصلات شعرك في ثوانٍ، لأنه يحتوي على المكونات المغذية مثل زيت بذور العنب وخلاصة بذور الشمس وخلاصة جذر الزنجبيل، والعناصر العلاجية مثل اللوز الحلو والجوجوبا والأرز والبروتينات النباتية، وكلها تعمل لحماية الشعر من الإجهاد التأكسدي.

بلسم الشعر العادي - Malin + Goetz Cilantro Conditioner

يعد بلسم Malin + Goetz لطيفًا للاستخدام اليومي، ويحتوي على الأحماض الدهنية وزبدة الشيا لترطيب الشعر وفروة الرأس.

بلسم الشعر العادي - Kiehl’s Amino Acid Conditioner

يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر، ويحتوي البلسم على جوز الهند وزيت الجوجوبا، وكلاهما من المكونات المرطبة التي تغذي الشعر، كما أنه خالٍ من البارابين والسيليكون.

بلسم الشعر العادي - Aveda Sap Moss Weightless Hydration Conditioner

يساعد هذا البلسم الخفيف الوزن والنباتي على فك التشابك، وهو يناسب أنواع الشعر المموج والمستقيم، ويتميز برائحته المنعشة.

بلسم الشعر العادي - Eufora Nourish Urgent Repair Treatment

يحتوي البلسم على مكونات مقوية مثل فول الصويا وكيراتين القمح، والتي تضيف لمعانًا للشعر، وتشمل خصائص البلسم التي تزيل قشرة الرأس مستخلصات زيت المنثول والكافور والنعناع، والتي تعمل على تهدئة فروة الرأس المصابة بالحكة، كما يحتوي أيضًا على خلاصة البابونج وذيل الحصان والقراص والحناء، مما يعزز من صحة فروة الرأس.

بلسم الشعر العادي - Maria Nila True Soft Conditioner

يتميز هذا البلسم بأنه نباتي وخالٍ من البارابين والكبريتات، ويساعد على فك التشابك، فهو ينعم ويرطب الشعر ويقلل من التجعد، بفضل احتوائه على مكونات مثل زيت الأرغان.

بلسم الشعر العادي - Wella Fusionplex Conditioner

يعمل هذا البلسم على تعزيز إصلاح الشعر، ويحمي الشعر من التلف في المستقبل، بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية والدهون الحريرية.

بلسم الشعر العادي - Davines Love Smoothing Conditioner

يحتوي البلسم على مستخلص زيتون مينوتا الغني بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ، مما يعزز من تغذية الشعر، وهو مناسب لمن لديهن شعر كثيف ومجعد ويحلمن بشعر ناعم ولامع وصحي. [1]

خطوات العناية بالشعر العادي

·استخدمي شامبو للشعر بشكل أقل

يمكن أن يتسبب الشامبو التقليدي في تجريد الشعر من الرطوبة، خاصة عند استخدامه كثيرًا، لذلك ننصح باستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

·اهتمي بترطيب شعرك

بعد غسل الشعر بالشامبو، تأكدي من وضع البلسم على خصلات شعرك للمساعدة في ترطيب الشعر، وزيادة لمعان ونعومة الشعر.

·ضعي قناعًا أسبوعيًا للشعر

استخدمي قناع الشعر أسبوعياً لعلاج المشاكل الضارة، مثل التلوث، والأشعة فوق البنفسجية، والمياه المعالجة بالكلور، والتصفيف المفرط.

·ترويض الشعر المتطاير

ينتج الشعر المتطاير عن فقدان الرطوبة في الخيوط، لذلك رطبي شعرك باستخدام زيت الشعر أو مصل الشعر الذي يساعد على التحكم في الشعر المتطاير على الفور.

·مشطي شعرك بلطف.

الشعر المبلل والمليء بالرطوبة أكثر هشاشة من الشعر الجاف، مما قد يؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه عند تمشيطه، لذلك ابدئي التمشيط من الأسفل واتجهي ببطء إلى أعلى الخصلة، تعد إزالة تشابك الشعر بهذه الطريقة الأفضل لمنع تلف الشعر.

·احصلي على قص الشعر المنتظم

أسهل طريقة لإزالة الأطراف المتقصفة هي قص الشعر بانتظام، ويسبب عدم إزالتها المزيد من تلف الشعر.

·اتركي الشعر يجف طبيعيًا

يمكن للحرارة الزائدة أن تلحق الضرر بشعرك، خاصة عند استخدامها يوميًا، ننصحك باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة للتخلص من الماء من شعرك، وإذا كان لا بد من استخدام أدوات الشعر هذه، فضعي منتجًا واقٍ من الحرارة واستخدمي الجهاز على أقل إعداد لدرجة الحرارة. [2]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن منتجات بلسم الشعر العادي، تأكدي سيدتي إن أهم خطوات العناية بشعرك تبدأ من الترطيب والتغذية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر