6 أسرار لجمال البشرة عند المرأة السعودية

تعرفي على جمال البشرة السعودية في 6 ماركات.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
6 أسرار لجمال البشرة عند المرأة السعودية
مقالات ذات صلة
7 أسرار لجمال شعر المرأة الهندية
نصائح لجمال البشرة في رمضان
استخدامات طحين الحمص لجمال البشرة

للمرأة السعودية جمالها الخاص سواء من خلال إشراقة بشرتها السمراء المخملية أو مكياجها العربي الجامح، في المقال التالي جمعنا لك 6 ماركات طبيعية لأسرار جمال البشرة عند المرأة السعودية تعرفي عليها واستوحى منها جمالك.

6 منتجات طبيعية للعناية بالجسم

مزن

تأسست  MZN في المملكة العربية السعودية وهي علامة تجارية لمنتجات العناية بالجسم، تعتمد في تكوينها على المكونات الطبيعية، وتضم مجموعة واسعة من التركيبات المغذية للبشرة، خاصة رذاذ الجسم والمرطبات والصابون والمقشرات وأقنعة الوجه.

شفا

قامت الطبيبة الإماراتية الدكتورة لميس حمدان بتأسيس ماركة شفا -العربية للشفاء - وهي علامة تجارية عضوية فاخرة للعناية بالبشرة مستوحاة من التقاليد العربية وممارسات الأيورفيدا القديمة، وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية.

ديرتي لامب

The Dirty Lamb هي علامة تجارية للعناية بالبشرة مملوكة للولايات المتحدة وفلسطينية أسستها أحلام عباس وتركز على المكونات الطبيعية لإنتاج منتجات عالية الأداء.

الجرين بار

أو الشريط الأخضر تهدف العلامة التجارية البحرينية المحلية التي أسستها ريم آل خليفة إلى زيادة الوعي حول إمكانات الشفاء للنباتات في منطقتهم الجغرافية.

ايزيل بيوتي

تأسست في الإمارات العربية المتحدة من قبل رائدة الأعمال المغربية منى عباسي، هذه العلامة التجارية الطبيعية بالكامل مستوحاة من أسرار الجمال التقليدية في المغرب.

أمينة سكين كير

تركز هذه العلامة التجارية الأردنية على العناية بالبشرة العضوية والآمنة والموجهة نحو النتائج مع المنتجات المصممة لتهدئة مجموعة من مشاكل البشرة الشائعة بما في ذلك الأكزيما والجلد الجاف وحب الشباب والعيوب وعلامات التمدد.

مميزات المواد الطبيعية في المكياج

صديقة للبيئة

عندما تقررين شراء العلامات التجارية الشهيرة وذات التصنيف الأعلى، والتي يتم الإعلان عنها يوميًا، فإنك تشجع بشكل غير مباشر على تلوث الكوكب. لذلك المنتجات والعلامات التجارية السابق ذكرها صديقة للبيئة لاحتوائها على مواد طبيعية، كما أن المستحضرات التجميلية الأخرى تحتوي العديد من المواد السامة التي تضر الجلد والجسم، ولا يمكن اكتشاف الآثار الجانبية على الفور، لكنها ستترك آثارًا على الجسم بمرور الوقت.

كما يمكن أن تضر مستحضرات التجميل بالبيئة والصحة، فضلا عن أنه يتم غسل المواد الكيميائية المستخدمة في مستحضرات التجميل في الأنهار والبحيرات، وتُترك آلاف العبوات البلاستيكية وراءها، وتلوث العناصر الكيميائية المياه التي تؤثر على الحياة البحرية ، وبشكل عام ، الحياة على الأرض.

من ناحية أخرى، فإن المنتجات العضوية ليست مفيدة لك فحسب، بل إنها مفيدة للبيئة بأكملها أيضًا؛ لأن المكونات تعتمد على الزراعة المستدامة، فهي تأتي من نباتات لم تتم معالجتها كيميائيًا.

خالية من المواد الكيميائية

كما ذكرنا التأثير السلبي للمواد الكيميائية على البشرة، فمثلاً البارابين، كبريتات، فتالات، والبتروكيماويات، عندما تختارين استخدام مستحضرات العناية بالبشرة العضوية اليومية، فلا داعي للقلق بشأن كل هذه المكونات التي قد يكون لها تأثير سلبي على بشرتك. 

بدلاً من ذلك يتم استخدام الصبار، زبدة الشيا، زيت جوز الهند، والشاي الأخضر، وغيرها من الأسماء الأكثر وضوحًا مقارنة بما سبق، لذلك هذه ليست سوى بعض المكونات الطبيعية المستخدمة في مستحضرات التجميل المختلفة.

النكهات الطبيعية

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضلون رائحة منتج ما على حساب أي صفات أخرى، فإن مستحضرات التجميل العضوية لها رائحة لطيفة أيضًا على عكس الشائع، وهي أقرب إلى الطبيعة من أي مادة كيميائية أخرى.

حيث تعود نكهات المنتجات التي تجدها في السوق إلى المواد الكيميائية المختلطة بمكونات أخرى ، والتي يمكن أن تسبب تلف الجلد أو أمراض الجهاز العصبي أو السرطان أو الحساسية، تأكد من أن المنتجات التي تشتريها لها رائحة أصلية من المكونات الطبيعية وليس النكهات الاصطناعية.

غنية بالمغذيات

تحتوي معظم منتجات المكياج العضوية على زبدة جوز الهند، حيث تساعد الأحماض الدهنية في تقليل التجاعيد وجفاف الجلد والبقع العمرية. يمكنك أيضًا العثور على مكونات مثل مستخلصات الخوخ والعنب والشاي، والتي تمنع شيخوخة الجلد وتبني بشكل طبيعي الكولاجين لبشرة متوهجة وشابة.

فوائد المواد العضوية على البشرة

إبطاء عملية الشيخوخة

يعد الإشعاع الشمسي أحد أهم العوامل عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة المبكرة، لذلك سيوفر لك اختيار منتج تجميلي عضوي مصنوع من المعادن الطبيعية، إلى جانب العديد من المزايا ، حماية معينة من أشعة الشمس. 

في المكونات العضوية، يمكنك أيضًا العثور على: مضادات الأكسدة من فيتامين سي أو زيت الورد أو ماء الورد أو زيت إكليل الجبل أو زيت عباد الشمس.

لطيف على الجلد

هل تتذكرين أن منتج التجميل الذي اشتريته لمجرد أنه كان رخيصًا لكن في اليوم التالي، بعد تطبيقه، كان وجهك متهيجًا ومليئًا بالبثور؟ لسوء الحظ تحدث مثل هذه الأشياء كثيرًا ولا يمكن نسيانها أبدًا مع منتجات التجميل الكيميائية لكن باختيار المنتجات العضوية، لن تجدي تأثيرات جانبية في أغلب الأحيان.

وأخيراً، يتجه العالم  نحو مستقبل أنظف وأكثر طبيعية، لذلك العلامات التجارية السابق ذكرها لمستحضرات التجميل تضع معايير صناعية جديدة اتجهت لها العديد من نساء الوطن العربي مؤخراً في استخدام منتجات طبيعية خالصة.