7 طرق بسيطة لعلاج جفاف الآيلاينر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
7 طرق بسيطة لعلاج جفاف الآيلاينر

تتعرض مستحضرات التجميل لبعض الجفاف من حمرة الشفاه إلى الماسكرا والآيلاينر الذي يتعرض للجفاف أكثر من غيره بسبب عدة عوامل فقد تكون تركيبته لا تحمل القدر الكبير من الترطيب ليُحافظ على السائل ويسهل إخراجه ورسمه على العين بسهولة، كما أن الاحتفاظ بالآيلاينر لفترة طويلة في أماكن باردة وجافة تؤدي أيضاً إلى جفافه بجانب عدم استخدام الآيلاينر لفترات طويلة بعد فتح عبوته، والعامل الأهم هو عدم غلق عبوة الآيلاينر جيداً بعد استخدامها مما يؤدي إلى جفافها سريعاً.

كما أن تطبيق الآيلانر دائماً فوق مستحضرات البودرة كظلال الجفون ذات الحبيبات الكبيرة يعلق في الفرشاة ومع مرور الوقت يؤدي إلى تكتل الآيلاينر وجفافه.

طرق بسيطة لعلاج جفاف الآيلاينر

خبراء التجميل لديهم العديد من الحيل والطرق البسيطة السريعة والسهلة لعلاج جفاف الآيلاينر التي حتماً ستساعدكِ على الحصول على آيلاينر سلس يُرسم بانسيابية على العين هذة الحيل لا تتعلق فقط بالآيلاينر الجاف لكن قومي ببعضها بين فترة وأخرى لسهولة تدفق سائل الآيلاينر [1] .

تحريك الآيلاينر جيداً

عند تحريك (هز) الآيلاينر سريعاً عدة مرات نسمع صوت كرة تتدحرج بالداخل. هذة الكرة الصغيرة تتمثل وظيفتها في دمج المكونات داخل قلم الآيلاينر وقد تؤدي هذة الخطوة الصغيرة إلى علاج جفاف الآيلاينر سريعاً كما ننصحكِ القيام بها عند كل استخدام لسهولة تدفقه.

تمرير الآيلاينر على اليدين

من الطرق البسيطة لإعادة الحياة مرة أخرى إلى الآيلاينر القيام برسم بعض الخطوط على ظهر يديكِ أو معصمكِ الداخلي. سيساعد ذلك في تدفئة المنتج ويسمح له بالانزلاق بسهولة أكبر. إذا كان الآيلاينر قلم سائل برأس مائل جاف للغاية يُمكن تمريرها على منشفة ورقية مبللة بالماء الدافئ.

الماء الدافئ

أفضل طريقة لتخزين الآيلاينر هي الوضع الرأسي  في درجة حرارة الغرفة مع توجيه طرفه لأسفل أو وضع الأنبوب بشكل مسطح. ومع ذلك، مع مرور الوقت يمكن أن يتكتل الآيلاينر ويصعب استخدامه لذلك ضعي قلم تحديد العين الآيلاينر في كوب من الماء الدافئ وليس الساخن إلى درجة الغليان لعدة دقائق ونُحركه قليلاً داخل كوب الماء، بعد ذلك نُخرجه ونقوم برج الآيلاينر قليلاً ونمرره على ظهر اليد لكي يعمل بسلاسة.

قطرات العين

وهي الحيلة المثالية للآيلاينر الجل (الذي يأتي عادة في وعاء) حيث يميل إلى الجفاف سريعاً والتصلب وأحياناً كثيراً نتخلى عنه ونستبدله بعبوة أخرى قبل نفاذه وهنا نقوم باستخدام قطرات العين المُرطبة والتي لا تحتاج إلى وصفات طبية لكي تكون آمنة على العين.

نقوم بوضع بضع القطرات داخل وعاء الآيلاينر جل ونقوم بمزجه بواسطة الفرشاة المُرفقة للحصول على قوام كريمي متجانس ثم نُغلق العبوة جيداً.

محلول العدسات اللاصقة

تُفيد هذة الحيلة للتخلص من جفاف الآيلاينر السائل في الأنبوب والمصحوب بفرشاة Dip Eyeliner والتي تتعرض كثيراً للجفاف مع صعوبة غمس طرف الفرشاة داخل السائل حينها نضع بعض القطرات من محلول العدسات اللاصقة لإعادة تسييل الآيلاينر الجاف في الأنبوب [2] .

زيت الأطفال والفازلين

تصلح هذة الحيلة للآيلاينر جل شديد الجفاف حيث نضع نقطة واحدة فقط من زيت الأطفال الآمن - وهنا يجب الانتباة جيداً حتى لا يدخل في العين مسبباً التهاباً – ثم نمزج الآيلاينر جيداً كما يُمكن استبدال زيت الأطفال بالقليل للغاية من الفازلين النقي حتى لا يخفت لون الآيلاينر [3] .

مجفف الشعر الهوائي  (السيشوار)

حيلة السيشوار قد تستغرق بعض الوقت لكنها تساعد في التخلص من جفاف الآيلاينر وهنا نضع الآيلاينر ونتأكد من غلقه جيداً حتى لا يتسرب الهواء إلى داخله ونُسلط مجفف الشعر الهوائي الساخن على العبوة أو القلم لعدة دقائق حيث تعمل الحرارة على إذابة الآيلاينر بالداخل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر