Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

نعى كلُ من كورتني كوكس، مات ليبلانك، جينيفر أنيستون، ديفيد شويمر، وليزا كوردو صديقهم الراحل ماثيو بيري، بكلمات مؤثرة عبر منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام، إليكِ ما قالوه!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

بدأ نجوم مسلسل "فريندز" الشهير في كسر صمتهم بعد حزنهم على رحيل زميلهم ماثيو بيري، حيث نعاه كل من كورتني كوكس، مات ليبلانك، جينيفر أنيستون، ديفيد شويمر، وليزا كوردو بكلمات مؤثرة عبر منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام، حيث شاركوا جميعاً متابعيهم أجمل الذكريات لهم مع الراحل ماثيو بيري خلال فترة تصوير المسلسل، للتعبير عن حزنهم لوفاة زميلهم المفاجئة، الذي لعب دور تشاندلر بينغ في المسلسل الكوميدي الشهير Friends.

كورتني كوكس تنشر مشهداً محذوفاً لها مع ماثيو بيري

أعربت الممثلة الأمريكية كورتني كوكس عن حزنها لوفاة زميلها ماثيو بيري بطريقة مؤثرة من خلال منشور عبر حسابها على إنستغرام، حيث نشرت كورتني كوكس، نجمة مسلسل "فريندز" الشهير، أحد مشاهد المسلسل التي جمعتها بماثيو بيري في لندن، معربة عن إعجابها بأدائه الرائع في تلك اللحظة، كما كشفت كورتني عن كواليس تصوير تلك المشهد ومدى افتقادها لزميلها الراحل.

Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

وعلقت قائلة على المقطع: "أنا ممتنة جداً لكل لحظة قضيتها معك يا ماثيو، وأنا أفتقدك كل يوم، عندما تعمل مع شخص بشكل وثيق كما فعلت مع ماثيو، هناك الآلاف من اللحظات التي أتمنى أن أستطيع مشاركتها. وللآن، إليكم إحدى مفضلاتي.

لأعطي قليلاً من الخلفية لهذا المقطع، كان من المفترض أن يخوض تشاندلر ومونيكا مغامرة ليلة واحدة في لندن، ولكن بسبب ردة فعل الجمهور، أصبحت بداية قصة حبهما، في هذا المشهد، قبل أن نبدأ التصوير، همس ماثيو بجملة مضحكة لي لأقولها... كثيراً ما كان يفعل أموراً كهذه، كان مضحكاً ولطيفاً. 🤍🕊️"

بهذه الخطوة، تكون كورتني كوكس قد خرجت عن صمتها منذ وفاة بيري، معبرة عن حزنها الشديد لفقدان ممثل رائع وصديق عزيز، حيث شاركا معاً بطولة مسلسل "فريندز" الناجح لمدة 10 مواسم.

مات ليبلانك ينعي ماثيو بيري بشكل مؤثر

لعب كل من مات ليبلانك وماثيو بيري دور صديقين مقربين وزميلي سكن في مسلسل "فريندز" لمدة 10 أعوام، وفي منشور على إنستغرام يوم الثلاثاء، شارك ليبلانك عدداً من اللقطات للثنائي معاً في المسلسل، إلى جانب صورة رائعة لطاقم الممثلين، مرفقة بنص تعزية مؤثر.

Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

حيث قال ليبلانك "ماثيو... بقلب مثقل بالحزن أقول وداعاً، إن الأوقات التي قضيناها معاً تعد بصدق من بين أجمل أوقات حياتي، كان من المشرف لي أن أشاركك المسرح وأن أدعوك صديقي، سأبتسم دائماً عندما أفكر فيك ولن أنساك أبداً، عليك فرد جناحيك الآن والطيران يا أخي.. أنت الآن حر تماماً... أحبك كثيراً"، واختتم منشوره بمزحة مستوحاة من حلقات مسلسل فريندز قائلاً: "وأظن أنك ستحتفظ بالعشرين دولاراً التي تدين لي بها".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Matt LeBlanc (@mleblanc)

ديفيد شويمر ينعي صديقه الراحل بكلمات حزينة

أما عن ديفيد شويمر، الذي كان يجسد شخصية روس غيلر، صديق تشاندلر بينغ المقرب من أيام دراستهما للمرحلة الجامعية، فقد نشر رسالة مؤثرة لصديقه بيري، وأغلق خاصية التعليقات عليها، حيث قال: "ماتي، شكراً لك على 10 سنوات رائعة من الضحك والإبداع، لن أنسى أبداً إحساسك الكوميدي المثالي وأدائك، كنت تأخذ مجرد سطر من الحوار وتطوعه لإرادتك، وتحوله إلى شيء مبتكر تماماً ومضحك بشكل غير متوقع... كان لديك قلب سخي وكريم، شاركته معنا، حتى تمكنّا من خلق عائلة من 6 غرباء".

Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

وتابع قائلاً: "هذه الصورة من إحدى لحظاتي المفضلة معك، الآن إنها تجعلني أبتسم وأحزن في الوقت ذاته، أتخيلك هناك، في مكانٍ ما، وأنت ترتدي نفس البدلة البيضاء، ويداك في جيوبك، وتتطلع حولك، وتقول هل يمكن أن يكون هناك المزيد من الغيوم؟".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by David Schwimmer (@_schwim_)

ليزا كودرو تستذكر لحظات مؤثرة لها مع ماثيو بيري

نشرت كذلك ليزا كودرو، صاحبة شخصية فيبي بوفيه في المسلسل الأشهر على الإطلاق Friends، صورة قديمة تجمعها ببيري وهما يمضيان وقتاً ممتعاً سوياً. 

Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

وعلقت على الصورة في نعيها لرحيله قائلة: "صورنا الحلقة التجريبية، Friends like us، ثم عرضت مباشرة، ووجدنا أنفسنا في مقدمة عروض NBC الأولي. ثم...". وتابعت حديثها قائلة: "اقترحت أن نلعب البوكر وجعلته ممتعاً للغاية، وارتبطنا ببعضنا البعض منذ البداية، شكراً لك على ذلك، شكراً لأنك جعلتني أضحك بشدة لشيء قلته، حتى آلمتني عضلات وجهي، وسالت الدموع على وجهي كل يوم... شكراً لقلبك المفتوح في علاقة بستة اتجاهات تتطلب التنازل والكثير من الحديث... شكراً لظهورك في العمل حتى عندما لم تكن على ما يرام، وقد كنت مذهلاً تماماً... شكراً لأفضل 10 سنوات يمكن أن يحصل عليها شخص... شكراً لثقتك بي... شكراً لكل ما تعلمته عن الرحمة والمحبة من خلال معرفتك... شكراً للوقت الذي منحتني إياه معك، ماثيو".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lisa Kudrow (@lisakudrow)

جينيفر أنيستون تنشر محادثة لها مع ماثيو بيري قبل رحيله

أما عن جينيفر أنيستون، التي جسدت دور رايتشل غرين، فقد كان نعيها مؤثراً للغاية، حيث نشرت محادثة قريبة لها مع ماثيو بيري، أرسل لها فيها بيري صورة قديمة تجمعهما أثناء تصوير المسلسل، وقال لها: "أن أجعلك تضحكين، هذا ما يجعل يومي رائعاً"، لترد عليه جينيفر قائلة: "البداية لآلاف من المرات".

Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

وعلقت أنيستون على منشورها في إنستغرام، ناعيةً صديقها الراحل قائلة: "يا إلهي، هذا مؤلم بشدة... وداع ماتي كان موجة جنونية من المشاعر التي لم أختبرها من قبل، نختبر جميعاً الخسارة في مرحلة ما من حياتنا، خسارة حياة شخص أو خسارة حب، لكن القدرة على تحمل هذا الحزن تسمح لك بالشعور بلحظات الفرح والامتنان لحب شخص بقوة مثل ماثيو، وقد أحببناه بشدة". 

وتابعت قائلة: "كان جزءاً كبيراً من حمضنا النووي... كنا دائماً نحن الستة... كنا عائلة مختارة غيرت إلى الأبد مسار من نحن وما ستكون عليه مسيرتنا... بالنسبة لماتي، عرف أنه يحب إضحاك الناس... كما قال هو نفسه، إذا لم يسمع "الضحك" فإنه يشعر أنه سيموت... حياته حرفياً اعتمدت على ذلك... ويا له من نجاح في القيام بذلك بالضبط، فقد جعلنا جميعاً نضحك، ونضحك بشدة". 

Friends يخرجون عن صمتهم وينعون ماثيو بيري

كما أضافت: "في الأسابيع القليلة الماضية، كنت أتصفح رسائلنا إلى بعضنا البعض... أضحك وأبكي، ثم أضحك مرة أخرى، سأحتفظ بها إلى الأبد، ولكن وجدت رسالة واحدة أرسلها لي يوماً ما من اللا شيء، لكنها تقول كل شيء".

وأنهت رسالتها قائلة: "ماتي، أحبك كثيرًا وأعلم أنك الآن في سلام ولا تشعر بأي ألم، أنا أتحدث إليك كل يوم... أحياناً يمكنني تقريباً سماعك تقول "هل يمكنكِ أن تكونين أكثر جنوناً؟... استرح يا أخي الصغير... لقد أسعدت يومي دائماً".

ومن الجدير بالذكر أن جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وديفيد شويمر، ومات ليبلانك وليزا كودرو حضروا جميعاً للمشاركة في مراسم دفن ماثيو بيري، الذي لعب شخصية تشاندلر بينج في المسلسل الشهير "الأصدقاء"، وقد تجمعواً معاً مرة أخرى، ولكن هذه المرة لوداع زميلهم الراحل بيري للمرة الأخيرة.