أسباب كثافة شعر محمد هنيدي في حبر سري

محمد هنيدي يخضع لزراعة شعر

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
أسباب كثافة شعر محمد هنيدي في حبر سري

تصدرت حلقة الفنان المصري محمد هنيدي في برنامج حبر سري مع الإعلامية أسما إبراهيم التريند، حيث ظهر فيها بشعر كثيف أسود ولامع، فما السبب خاصة أن الفنان الكوميدي كان يعاني من الصلع؟

خضع الفنان محمد هنيدي لزراعة شعر، بعد سنوات عدة من الظهور اللقاءات بقبعة على الشعر، حيث ظهر في السنوات الأخيرة بشعر كثيف ولامع، ورد الفنان محمد هنيدي على إحدى المعجبات بموقع تويتر، حول سؤال  إذا كان قد قام بعملية زرع شعر أم لا قائلة: "هنيدي معلش بس، إنت زرعت شعر ولا ده رباني ولا فيه إيه بقى؟"، ليرد هنيدي بطرقة كوميدية "لا رباني، ما هو مش طول وشعر كمان".

وفي السطور التالية سنوضح لك ما هي جراحة زرع الشعر، لتعرف إذا كان محمد هنيدي خضع لعملية زراعة شعر أم مجرد شعر مستعار يرتديه.

عادة ما يتم إجراء العملية في عيادة الطبيب. وهي نوعان: جراحة شريحة وحدة البصيلات (FUSS) أو استخراج وحدة البصيلات (FUE).

تقنية :FUSS 

يزيل الجراح شريطًا من الجلد يتراوح طوله بين 6 و 10 بوصات من مؤخرة رأسك. يضعونه جانبا ويخيطون فروة الرأس لإغلاقها. يتم إخفاء هذه المنطقة على الفور بواسطة الشعر المحيط بها.

بعد ذلك، يقسم فريق الجراح شريط فروة الرأس المزالة إلى 500 إلى 2000 طعم صغير ، لكل منها شعر فردي أو بضع شعيرات فقط. يعتمد عدد ونوع الكسب غير المشروع الذي تحصل عليه على نوع شعرك وجودته ولونه وحجم المنطقة التي ستجرى فيها عملية الزرع.

تقنية:FUE

 فسيقوم فريق الجراح بحلق الجزء الخلفي من فروة رأسك. ثم يقوم الطبيب بإزالة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من هناك. تلتئم المنطقة بنقاط صغيرة سيغطيها شعرك الحالي.

بعد هذه النقطة، كلا الإجراءين متماثلان. بعد تحضير الطعوم، يقوم الجراح بتنظيف وتخدير المنطقة التي سينتقل إليها الشعر، ويخلق ثقوبًا أو شقوقًا باستخدام مشرط أو إبرة، ويضع كل طعم برفق في أحد الثقوب. من المحتمل أن يحصلوا على المساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزراعة الطعوم أيضًا.

اعتمادًا على حجم الزراعة التي تحصل عليها، ستستغرق العملية حوالي 4 إلى 8 ساعات. قد تحتاج إلى قد تحتاج إلى إجراء آخر لاحقًا إذا استمر تساقط الشعر أو قررت أنك تريد شعرًا أكثر كثافة.

إذا كان خضع محمد هنيدي لجراحة زراعة الشعر، فغالبا ما خضع لتصغير فروة الرأس من الأمام، عن طريق تقليل تساقط الشعر في فروة الرأس. خلال هذا الإجراء، يقوم الجراح بإزالة منطقة صغيرة من الجلد الأصلع من فروة الرأس. يقومون بفك الجلد القريب الذي يحتوي على الشعر وسحبه فوق منطقة الصلع، ثم يقومون بخياطته في مكانه.

ويعتبر تصغير فروة الرأس مثاليًا لمناطق الصلع أعلى الرأس ومؤخرته، وعادة ما تكون هذه الأقسام محاطة بالجلد مع الشعر. يستخدم مقدمو الخدمة أحيانًا تصغير فروة الرأس وزراعة الشعر معًا لتحقيق تغطية كاملة. مثل التطعيم عادةً ما يتطلب تصغير فروة الرأس دواءً مخدرًا لفروة الرأس، وليس تخدير عاماً.

إذا كنت تريد زراعة شعر مثل الفنان محمد هنيدي فربما  عليك معرفة ما هي مخاطر جراحة زراعة الشعر؟ مثل:

  • رد فعل تحسسي للتخدير.
  • فقدان الدم المفرط.
  • الطعوم الفاشلة أو اللوحات.
  • عدوى.
  • فقدان الإحساس بفروة رأسك.
  • تندب.

كما أن هناك آثاراً جانبية لعملية زراعة الشعر، عليك معرفتها قبل الإقدام على الخطوة مثل محمد هنيدي، مثل:

  • قشرة أو قشور.
  • مثير للحكة.
  • فقدان الشعور.
  • ألم أو خفقان.
  • تورم.
  • ضيق.

ومثلما لزراعة الشعر آثار جانبية، هناك بعض الفوائد ستفوز بها مثل الفنان محمد هنيدي الذي تخلى عن قبعات الشعر، وحصل على

شعر كثيف وممتلئ، وتحسين المظهر وزيادة الثقة بالنفس، وحل دائم لتساقط الشعر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر