إلهام شاهين بالزي الفلسطيني في أمريكا

حرصت إلهام شاهين على ارتداء الزي الوطني الفلسطيني أثناء تكريمها في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • تاريخ النشر: السبت، 04 نوفمبر 2023
إلهام شاهين بالزي الفلسطيني في أمريكا

ارتدت النجمة المصرية إلهام شاهين الزي الوطني الفلسطيني، أثناء تواجدها في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لحضور المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون.

وحرصت إلهام شاهين على ارتداء الزي الوطني الفلسطيني أثناء تكريمها، وعلقت على صور تكريمها بموقع الصور إنستغرام وكتبت: "يملؤني الحزن والألم على شهداء فلسطين .. ارتديت الزي الوطني الفلسطيني أثناء تكريمي في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك في أمريكا .. لنعلن عن دعمنا بكل قوة للشعب الفلسطيني .. وندعو للسلام بشرط عودة الحقوق لأصحابها".

وأضافت في كلمتها: "وأقول لدعاة الشر والحروب .. كفاكم تخريب في الوطن العربي وضياع حياة الأبرياء.. وهذه كلمتي إلى الجاليات العربية بنيويورك اللذين شرفونا بالحضور لنرفع جميعا شعار المهرجان هذا العام .. فلسطين في القلب".

يذكر أن الفنانة إلهام شاهين منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نشرت العديد من المنشورات عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت خلالها عن دعمها الكامل للشعب الفلسطيني وتضامنها معهم، كما دعت الأمة العربية للاتحاد لنصرة شعب غزة ضد الاحتلال الصهيوني للكيان الإسرائيلي.

وكان آخر أعمال النجمة إلهام شاهين مسلسل ألفريدو بطولتها مع النجم أحمد فهمي، والذي شهد نجاحاً لافتاً، حيث اعتبرها النقاد والجمهور جديدة ومختلفة، ودارت أحداث المسلسل في قصة إنسانية عن عمة تعاني من ألزهايمر، في إطار إنساني مثير ومشوق، يعرض فكرة التضحية والتكاتف والترابط العائلي.

ودارت  أحداث حكاية ألفريدو في إطار اجتماعي، حول فريد (أحمد فهمي) الذي يترك العمل في مهنة الطب ويسافر إلى إيطاليا لفتح مطعم والعمل كشيف، ويكشف العمل عن علاقته بعمته ثريا (إلهام شاهين)، وكيف يترك عمله في إيطاليا ويعود إلى مصر بعد إصابتها بالزهايمر، ليعتني بها.

وشهد المسلسل قبل عرضه موجة من الهجوم بسبب البوستر الدعائي للفيلم الذي ظهر فيه أحمد فهمي يحتضن إلهام شاهين، مما أثار استياء الجمهور واعتقدوا أنها قصة حب تجمع بين إلهام وفهمي، وعلقت إلهام شاهين في تصريحات إعلامية قائلة: "حتى لو فى قصة حب بين امرأة كبيرة وشاب ما الأزمة؟".

وأوضحت إلهام شاهين: "موضوع مسلسل ألفريدو عن عمة ربت أولاد شقيقها، ولكن لنفترض أنني حصلت على دور امرأة تحب شابا أصغر منها، حتى لو هي شخصية مرفوضة من المجتمع ما الأزمة؟ سبق وقدمت شخصية أم جهاد زعيمة داعش في مسلسل بطلوع الروح وهي شخصية مرفوضة، كما قدمت دور مدمنة مخدرات في فيلم  الحجر الداير » وهي شخصية مرفوضة من المجتمع، عندما أجسد دور قاتلة فهي شخصية مرفوضة من المجتمع، هل لا بد أن نقدم شخصيات ملائكة طوال الوقت؟.

وتابعت إلهام شاهين: "التربص بالشخصية حتى لو أقدم دور شر أو مرفوض في النهاية هذا تمثيل وليس حقيقة، ولا بد أن تفصل الناس بين إلهام والدور الذي أقدمه ولا يتسرعوا في الحكم من الأفيش ويجيشوا جيشا ينتقدني" موجهة حديثها للمنتقدين: "طب استنى شوف المحتوى مش لازم تتخيل حاجات وتهاجمها اتفرج واعرف الهدف من المسلسل حتى لو الدور لا يستدعي التعاطف قول رأيك بعد ما تتابع المسلسل، قول رأيك فيا فنيا مش شخصية".

وقالت النجمة إلهام شاهين تعليقاً على المسلسل: "سبب موافقتي على مسلسل ألفريدو هو أن المسلسل 10 حلقات، أنا من المؤيدين لعدد الحلقات القليلة لضمان أن العمل سيكون مركزا ومكثفا على الرسالة والأحداث والشخصيات الرئيسية ولا داعي لخطوط فرعية كثيرة لاستكمال الـ 30 حلقة، وسبق أن قدمت في مسلسل "زي القمر" 5 حلقات في حدوتة "حتة مني" خارج رمضان ومسلسل بطلوع الروح كان 15 حلقة ولو لم يكن 15 لم أكن لأوافق على الدور".

وتابعت: "أنا منذ زمن أقوم بذلك، قدمت "امرأة في ورطة" 15 حلقة، و"نعم ما زلت آنسة" 15 حلقة، و"نصف ربيع الآخر"، عام 96 مع المخرج يحيى العلمي كان 17 حلقة وكان في موسم رمضان، أنا من المبادرين بفكرة أن الحلقات والأحداث تنتهي في 5 أو 10 أو 17 حلقة، وليس بالضرورة أن العمل ينجح لأنه 30 حلقة".

مسلسل ألفريدو مأخوذ عن كتاب 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود، وإنتاج أحمد عبدالعاطي برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، وحكاية ألفريدو ، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وورشته، حيث شارك بتأليف وكتابة الحلقات سارة مصباح وإخراج عصام نصار، وبطولة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندا موسى، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داود، محمد السويسي، أحمد فريد، عابد عنان، إنجي كيوان، محسن صبري وعدد آخر من الفنانين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر