زياد برجي ينتصر على إليسا بالقضاء ويعلن عن "وبطير" قريباً

في تطور مثير للقضية القانونية بين الفنان زياد برجي والفنانة إليسا، تمكن زياد برجي من تحقيق انتصار قضائي هام، ويسترد أغنية "وبطير"!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
زياد برجي ينتصر على إليسا بالقضاء ويعلن عن "وبطير" قريباً

في تحول لافت في المعركة القانونية حول ملكية أغنية "وبطير"، حسمت المحكمة الجدل لصالح الفنان زياد برجي، وأصدرت حكمًا يقر بحقه في العمل الغنائي المتنازع عليه مع الفنانة إليسا... إليكِ تفاصيل ما حدث!

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

القضاء يحكم في نزاع ملكية أغنية وبطير لصالح زياد برجي

"أصدرت محكمة التمييز المدنية حكماً يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، يعزز موقف الفنان زياد برجي في النزاع القانوني حول أغنية "وبطير" مع الفنانة إليسا، وفقاً للمحامي جان قيقانو، فإن القرار يقضي برد الاستدعاء التمييزي الذي قدمته اليسار الخوري (المعروفة بإليسا)، مما يجعل قرار محكمة الاستئناف المدنية السابق الذي أوقف تنفيذ حكم قاضي الأمور المستعجلة في المتن نهائياً وملزماً.

وهذه النتيجة تؤكد حق زياد برجي في أغنية "وبطير"، مما يُعد انتصاراً قانونياً للفنان في هذا الخلاف الطويل."

 

زياد برجي يصدر بياناً بعد فوزه على إليسا قضائياً

كشف الفنان زياد برجي عبر مكتبه الإعلامي عن تحقيق انتصار قانوني في محكمة الاستئناف، يُمكّنه رسميًا من أداء ونشر أغنية "وبطير"، وفي تفاصيل القضية، وقد أفاد المحامي جان قيقانو بأن محكمة الاستئناف أصدرت حكمًا يُعيد لزياد برجي حقوقه في الأغنية.

ويأتي هذا الحكم ليُلغي قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي منع برجي من هذه الحقوق سابقًا، أما البيان الصادر حالياً فهو يُبرز وضوح الوضع القانوني للأغنية ويُؤكد على أحقية زياد برجي فيها.

زياد برجي يحتفل على طريقته وينشر فيديو تشويقي لأغنية وبطير

احتفاءً بانتصاره القضائي الأخير في محكمة الاستئناف، أطلق الفنان زياد برجي فيديو ترويجي عبر منصات التواصل الاجتماعي لأغنيته "وبطير"، هذا الفيديو، الذي يُظهر زياد في لحظات إبداعية، يتضمن كلمات تعكس موهبته الفنية وتصميمه على النجاح والتحليق في سماء الفن، حيث يقول: "بكل تواضع بكتب، بلحن، بغني، بمثل، وبطير.. قربياً جداً".

وبهذا المقطع القصير، يُشوّق زياد متابعيه لما هو قادم، مُعلنًا عن قرب صدور الأغنية في ضوء الأحداث الأخيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ziad Bourji (@ziadbourji)

عن الصراع بين إليسا وزياد برجي على أغنية وبطير

اندلعت الأزمة بين الفنانة إليسا والفنان زياد برجي في سبتمبر 2022 عندما رفعت إليسا دعوى قضائية ضد برجي والشاعر أحمد ماضي بعد أن أعاد برجي نشر أغنية "أنا وبس" بصوته تحت عنوان جديد هو "وبطير".

في مارس 2023، أعلنت إليسا عن حصولها على حكم قضائي يوقف بث الأغنية "وبطير" ويمنع زياد برجي من أدائها في الحفلات الغنائية، متهمة إياه وأحمد ماضي بانتهاك حقوقها الفنية والأدبية المتعلقة بأغنية "أنا وبس"، وردت إليسا على القرار بالتأكيد على سلامة القضاء اللبناني ونزاهة القضاة، مؤكدة أن الأغنية تخصها وحدها.

رداً على ذلك، أعرب المكتب الإعلامي لزياد برجي عن دهشته بالقرار، موضحاً أنه لم يُبلغ بأي دعوى قضائية ولم يُتاح له الدفاع عن نفسه، وأكد المكتب على أن الحكم كان مفاجئاً وأن القرارات القضائية التي تصدر بهذه الطريقة تعتبر مؤقتة، مشيراً إلى أن الأهم هو النتيجة النهائية للقضية وليس الأحكام المبدئية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر