أجمل العطور العربية الجديدة

اكتشفوا أجمل العطور العربية الجديدة بمكوناتها الثمينة الفاخرة وثباتها القوي.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
أجمل العطور العربية الجديدة
مقالات ذات صلة
أجمل عطور الرجال ٢٠٢١
أجمل عطور برائحة الفواكه
أجمل عطور شرقية تتألقين بها في رمضان

تشتهر العطور العربية حول العالم بقوتها وتركيزها المكثف، واستخدامها للأخشاب والتوابل والأزهار النادرة لابتكار عطور فاخرة وقوية، واليوم تتنافس العديد من العلامات العربية على ابتكار عطور عربية لكن بلمسات مُعاصرة، نكتشف منها في المقال أجمل العطور العربية الجديدة.

أحدث العطور العربية

فيما يلي مجموعة من أحدث العطور العربية التي تم إصدارها خلال عامي 2021 و2022: [2][3]

عطر أرماف أوروس بيور إيفنينغ روز للنساء والرجال

عطر ARMAF OROS PURE EVENING ROSE)) من علامة أرماف يأتي في تركيبة ماء عطر 100 مل، ويتميز بتشابك المكونات لابتكار نغمة عطرية هادئة؛ حيث يفتتح العطر مكوناته بالعنبر والورد، بينما يزدهر الزعفران والفلفل في قلب العطر، وتأتينا القاعدة من الباتشولي، واللابدانوم، والأمبروكسان ، والأمبروسينيد.

عطر الرصاصي قسمات بريق للرجال والنساء

يأتي عطر Rasasi Qasamat – Bareeq)) من دار الرصاصي الشهيرة للعطور العربية، بتركيبة ماء عطر 65 مل ضمن سلسلة قسمات من أربعة عطور للجنسين مستوحاة من تقاليد العطور الغنية في الشرق الأوسط.

عطر الرصاصي قسمات بريق للرجال والنساء هو رحلة لاستكشاف الذات الجميلة والمثيرة للاهتمام؛ حيث يحتفي بالحداثة الأوروبية، والصفاء الروحي العميق لآسيا، والجمال الطبيعي الخام لإفريقيا من خلال الفروق الكيميائية الدقيقة.

المكونات الافتتاحية المنعشة من البرغموت، والبرتقال، والتفاح الأخضر، تغلب عليها المكونات الحلوة للكراميل، والزعفران في قلب العطر، ويمنح الياسمين والورد هذا العطر لمسة شرقية لطيفة، بينما تأتينا القاعدة القوية من المكونات الخشبية المدخنة التي يجمعها المسك ويدعمها الجلد، لتضفي على هذا العطر الذي يدوم طويلاً هالة من الثقة الفائقة.

عطر أجمل أمير وان للنساء والرجال

يعد عطر (AJMAL AMIR ONE) من دار أجمل للعطور تكريماً لسبعة عقود من الخبرة لشركة أجمل في فن العطور الشرقية؛ حيث تتكون مقدمته العطرية من الحمضيات من البرغموت، والليمون، واللافندر، أما في القلب نجد الأزهار الخشبية التي تجمع الورد، والياسمين، وزنبق الوادي مع الباتشولي، وخشب الصندل، وقاعدة مسكية، عنبرية من العود والورد.

عطر لطافة ملك الطيور مركز للنساء والرجال

يعد عطر (LATTAFA MALIK AL TAYOOR CONCENTRATED) من دار لطافة للعطور من أحدث الإصدارات لعام 2022 للرجال والنساء؛ إذ تبدأ المكونات بالبرغموت، والتفاح، والأناناس، وقلب العطر من أوراق البنفسج والميرمية، بينما القاعدة من الكشميران، واللابدانوم.

عطور أمواج الفاخرة

Amouage هي دار عطور عالمية فاخرة تشتهر بابتكار بعض من أرقى العطور في العالم. تأسست في سلطنة عمان في عام 1983 لتكون "هدية الملوك"، أعادت الدار تعريف الفن العربي للعطور واكتسبت شهرة عالمية لجلب الحداثة المبتكرة والفن لجميع إبداعاتها، وفيما يلي مجموعة من أحدث إصداراتها: [1]

عطر أمواج أوفرتير ومان

عطر (AMOUAGE OVERTURE WOMAN) خشبي وعنبري، مُهدى لتكريم المرأة المعاصرة والجريئة والمثقفة، والمليئة بالغموض، تم ابتكاره على يد صانع العطور أنيك ميناردو Annick Menardo ليصبح سيمفونية لبعض من أندر المكونات في العالم وأكثرها طلباً.

يفتتح عطر أمواج أوفرتير ومان نفحاته بمقدمة من البرغموت، والزعفران، والتفاح، وقلب عطري من البنزوين، والمر، وورد سنتيفوليا، وإبرة الراعي، والقرفة، وقاعدة عطرية من البخور البيروجيني، اللابدانوم، وجلود فيتيسينس.

مجموعة أمواج عطار لاكشري كوفريت للرجال والنساء

مجموعة ((ATTARS LUXURY COFFRET 6 X 12ML تأتي في صندوق فخم يحتوي على ست قوارير أو يمكن الحصول على كل عطر بمفرده، وتضم المجموعة العطور التالية:

  • روز أكور Rose Aqor
  • فانيلا باركا Vanilla Barka
  • عود عُليا Oud Ulya
  • إينسينس روري Incense Rori
  • زافرون حمرا Saffron Hamra
  • أوريس واكان Orris Wakan

تُطبق مجموعة العطور الفاخرة باستخدام أداة التطبيق المُرفقة في قارورة العطر، فقط ضع برفق قطرة من العطر الذي اخترته على نقطة النبض في مسحة سريعة، وبلطف شديد ربت معصميك ببعضهما البعض لإيقاظ العطار، كما يمكنك وضع قطرة واحدة من العطار على طرف إصبعك، ثم جرب وضعها على نقاط النبض دون فركها.

إذا كان لديك أي زيت عطري متبقي على إصبعك، فيمكنك تمرير يدك خلال لحيتك أو شعرك، واحرص دائماً على تطبيق العطر على البشرة.

ما هي العطور العربية

تعد صناعة العطور جزءاً هاماً في الثقافة العربية، أثرتها حركة التجارة التاريخية وتبادل المكونات العطرية الثمينة؛ مثل: الزعفران، والعنبر، والمسك، والحناء، والياسمين، واللبان، وخشب الصندل، والعود، بجانب بعض المكونات العطرية النادرة والفاخرة التي تنمو في الدول العربية مثل وردة الطائف التي تنمو في وديان المملكة العربية السعودية، وتتميز العطور العربية بما يلي: [4]

  • العطور العربية قوية جداً في رائحتها التي تدوم لفترة طويلة مقارنة بالعطور الغربية.
  • العطور العربية تقليديا خالية من الكحول، لكن اليوم يوجد إصدارات مُعاصرة عملية من ماء العطر.
  • تحمل العطور العربية رائحة قوية وعطرية بينما تحتوي على قاعدة من الياسمين والعنبر والمسك وعطور العود وعطور التوابل؛ حيث يُعرف العود بأنه رائحة الخشب التي تستخدم على الجلد أو للبخور أيضاً لنشر الدخان في الأجواء أو على الملابس.
  • تعتمد العطور العربية على أثمن المكونات الطبيعية.

كيفية تطبيق العطور العربية

  • نظراً لأن العطور العربية قوية للغاية، يجب رشها على الجسم باعتدال فقط مرة أو مرتين. [4]
  • تأكد من تعطير جسمك بعد غسله وترطيبه حتى تدوم الرائحة لفترة أطول.
  • استخدم البخور أو العود على شعرك وكذلك ملابسك، على الرغم من أن البخور يستخدم بشكل عام للمنازل، إلا أن العرب يحبون استخدام البخور على شعرهم وملابسهم أيضاً، مما يؤدي إلى تعزيز رائحة العطر.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على عطر يدوم طويلاً مع عطرك، فمن الأفضل وضعه على الرسغين أو خلف الأذنين أو خلف الركبتين.
  • لا يجب رش العطور العربية على الملابس نظراً لتركيزها القوي، بدلاً من ذلك يُفضل رشها على نقاط النبض، وقبل ارتداء الملابس والمجوهرات.

ينصح خبراء العطور بتجربة العطور العربية أولاً على الجلد قبل تسوقها، كما يُمكن الدمج بين أكثر من عطر أو بين العطور والزيوت العطرية العربية لابتكار بصمتك العطرية الخاصة.

  1. "مقال عطور أمواج" ، المنشور على موقع amouage.com
  2. "مقال عطور الرصاصي" ، المنشور على موقع rasasi.com
  3. "مقال عطور أجمل" ، المنشور على موقع ajmalperfume.com
  4. أ ب "مقال ما هو العطر العربي وكيفية ارتدائه؟" ، المنشور على موقع shop.sa-usa.com