أفضل 10 عطور عربية فخمة للرجال

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
أفضل 10 عطور عربية فخمة للرجال
مقالات ذات صلة
أفضل 10 عطور مميزة من أوريفيلم للرجال
أفضل عطور عود للرجال
أفضل 7 عطور شتوية للرجال

تتميز العطور العربية بالروائحة الفخمة، التي تتنوع بين الأخشاب، والتوابل، والعنبر.

في المقالة التالية، تعرف على أفضل 10 عطور عربية فخمة للرجال، مع معرفة مميزات العطور العربية، وكيفية حفظ العطر.

عطور عربية فخمة للرجال

عطر دارج بور اوم من الرصاصي

عندما نتحدث عن العطور العربية للرجال، لا يمكن أن ننسى دارج بور اوم من الرصاصي لأنه يحتوي في عبوته مشاعر دول الشرق الأوسط، تم تضمين هذا في عائلة الروائح الشرقية والتوابل للرجال ومع وجود الكثير من الحلويات والحرارة.

يحتوي هذا العطر على مكونات عليا من الكمون، والهيل، والمشمش، وقلب من الورد وجذر السوسن، في حين أن مكوناته الأساسية هي الفانيليا، وحبوب التونكا، والعنبر، والبتشولي، وخشب الصندل.

عطر لا يقاوم من الرصاصي

إذا كان علينا أن نختار عطرًا عصريًا، لكنه يحافظ على لمسات كلاسيكية، فهو عطر (La Yuqawam) من الرصاصي، العطر الذي يمكن أن يحدد هذا السياق بشكل رائع.

تم إطلاقه في عام 2012 ويتكون من سلسلة من الملاحظات التي يمكن أن نذكر من بينها توت العليق والزعفران والزعتر واللبان والياسمين والأبروتانو والجلد والجلد المدبوغ والنوتات الخشبية والعنبر، وهو من العطور الشرقية للرجال.

عطر مذكرات أمواج

من المحتمل أن تكون Amouage علامة تجارية أعادت إطلاق الروائح العربية في جميع أنحاء الكوكب، لذا فإن اسمها يعني أن تكون نجمة كاملة، ينتمي هذا العطر إلى عائلة شمي ليذر للرجال، وتم إطلاقه في عام 2010.

يحتوي العطر على بعض المكونات العليا للنعناع والأفسنتين والريحان، وبعض روائح قلب التبغ والجلود وخشب الصندل وخشب الغاياك، وبعض المكونات الأساسية من البلوط والعنبر والفانيليا والمسك.

عطر شغف عود من سويس اربيان

لن يكون التمتع بأقصى درجات الرفاهية الممكنة في عطر عربي ممكنًا بدون يد سويس اربيان، الذي صُنع على مر السنين عطورًا خاصة، مثل عطر شغف، وهو عبارة عطر من عائلة العطر الشرقي للرجال ورائحته من نفحات الزعفران.

يكمن سره في حقيقة أنه من لحظة إلى أخرى تتحول رائحته بين الحلو، والخشبي، والزهور، وهذا له تأثير مباشر على كل ما له علاقة بموسم استخدامه، وهو ليس سوى الشتاء لأنه يحتوي على تلك اللحظات النارية لملاحظاته المصنوعة على أساس الحرارة.

عطر فقط للرجال من الرصاصي

روائح الرصاصي دائمًا ما تكون غريبة ومع اتجاه واضح نحو الدراماتيكية، فهذه العطور لديها طرق رائعة لإدخال مداخلها، وتعود عائلة عطر فقط للرجال إلى الشرقية الخشبية للرجال، ويتجلى ذلك في رائحته.

يحتوي العطر على روائح خشبية من العود والزعفران والبرغموت والأرز والهيل والمسك وخشب الصندل والجلد، وأول ما تشعر به في هذا العطر هو رائحة خشب العود، مصممة بدرجة حرارة عالية، مما يجعل هذا العطر من أفضل المنتجات المرشحة لفصل الخريف.

عطر أمواج إنترلود

صُنع هذا العطر خصيصًا لعائلة العطور الخشبية الشرقية للرجال في عام 2012.

يحتوي العطر على الأوريجانو والفلفل والبرغموت والبخور والأوبوناكس والعنبر واللابدانوم والجلود وخشب العود وخشب الصندل والباتشولي، رائحة هذا العطر ترتفع بشكل جيد نحو العنبر، هذا العطر هو الأنسب لفصل الصيف.

عطر أمواج بورتريل

عطر مثل Portrayal de Amouage هو واحد من أكثر العينات الكلاسيكية للعطور العربية للرجال، ورائحته بهذا المعنى تنتمي إلى عائلة الخشبي الأروماتيك للرجال.

صُنع العطر من نفحات البنفسج وزيت نجيل الهند والكايد، وهذا يحقق أن جوهر هذا العطر قوي جدًا ومباشر، مثل الرجال من هذه البلدان وحيث يتم تحديد نضارة ملحوظة بوضوح ليتم حلها في الصيف لذلك يجب ملاحظة ذلك، أنه يحتوي أيضًا على بعض المكونات العشبية لعطر خاص يدوم طويلاً وثابتًا.

عطر كشخة من سويس اربيان

هذا العطر من صنع أكثر العلامات التجارية تميزًا لدى الرجال العرب  فإن كشخة من سويس اربيان من عائلة العطور الشرقية المتخصصة للرجال على جانبه، ربما يكون هذا العطر هو الأكثر اكتمالًا وتثبت ملاحظاته ذلك، فهو يحتوي على التفاح والقرفة، والبرغموت، والبعض الآخر مصنوع من خشب العود، والهيل، والزعفران، والقرنفل، وغيرها من خشب الأرز، والعنبر، والمسك، وخشب الصندل، ونجيل الهند، والبلوط، ويمنحك هذا العطر الكثير من الحرارة، مما يجعله الأنسب لفصلي الشتاء والخريف.

عطر الأماكن من سويس اربيان

إنه عطر نشيط من الفواكه الخشبية يمنحك رائحة عاطفية ويأخذك في رحلة مثيرة تؤدي في النهاية إلى أماكن خاصة في قلبك، إنه عطر رقيق يمنحك لحظاتك التي لا تُنسى.

يحتوي العطر على الفانيليا الدافئة، والياسمين المسكر، والورود الرومانسية العميقة، هذه الروائح هي التي تخلق النوتات الأساسية التي تدوم طويلاً.

عطر كلمات بلاك العربي للعود

إنه عطر العود الخاص بالشركة، لا يستخدم رائحة العود الطبيعية ولكن رائحة العود الاصطناعية لا تزال ممتعة للغاية، يتميز هذا العطر بالعنبر والفانيليا، وسوف يقع الكثيرون في حب هذه الرائحة المميزة ، فهي رائحة أنيقة تثبت طوال اليوم.

يعتبر العود خفيفًا في هذا العطر ويمكن أن يكون تفسيرًا رائعًا لأولئك الذين لا يحبون العود كثيرًا، كما أن أوراق اللبان والريحان معتدلة فيه أيضًا.

ينجح هذا العطر عندما يتعلق الأمر بطول العمر، فهو يستمر لمدة 17 ساعة على الأقل على الجلد. [1]

مميزات العطور العربية

تمنحك العطور العربية العديد من المزايا الرائعة، تعرف عليها كما يلي: [2]

يحسن الثقة

العطور العربية الفخمة تعزز ثقتك بنفسك، فقط تأكد من اختيار رائحة تناسب شخصيتك وتعزز معنوياتك.

يثير الذكريات

لا تضمن العطور أن تكون رائحتك منعشة طوال اليوم فحسب، بل تحفز الذكريات أيضًا، حيث يمكن أن ترتبط بعض العطور ببعض الأشخاص، على سبيل المثال، قد يذكرك عطرك بزفافك أو بأحداث مهمة أخرى.

يحسن المزاج

يمكن أن يؤدي وضع العطور إلى تحسين مزاجك، يمكنك وضع عطر يعكس حالتك المزاجية، فهناك العديد من العطور التي تتناسب مع الحالة المزاجية المختلفة.

يحسن الصحة

هناك أدلة علمية تثبت فعالية خصائص العطور المعززة للصحة، لكن العطور العربية يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية، يمكنك وضع عطرك العربي الفاخر المفضل لديك لتحسين حالتك الذهنية.

العلاج العطري

للعطور فوائد علاجية تساعد على الاسترخاء، على سبيل المثال، تساعد التوابل الشتوية والعطور الزهرية على تهدئة الجسم وتهدئة العقل، يمكن أن تساعد هذه العطور في تقليل مستويات التوتر لديك أيضًا.

على النوم بشكل أفضل

يمكن أن تساعدك العطور العربية الفاخرة على النوم بشكل أفضل في الليل.

يعالج الصداع

يمكن أن تساعد العطور العربية في علاج الصداع، فقط لا تضع عطرًا يحتوي على زيوت عطرية يمكن أن تزيد من حدة الصداع.

خطوات اختيار العطر المثالي

هناك بعض الخطوات البسيطة لاختيار العطر المناسب، تعرف عليها فيما يلي: [3]

  • اختبر العطر: إذا كنت تشتري في المتجر، قم برش العطر على جسمك واتركه فترة قصيرة. بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على معرفة المدة التي يستمر فيها العطر. انتظر حتى تتطابق الرائحة مع كيمياء بشرتك ولاحظ ما إذا كنت تحب رائحتك في النهاية.
  • نوع الجلد: إذا كانت بشرتك جافة، فقد تضطر إلى إعادة وضع العطر قليلًا مع مرور اليوم. تساعد البشرة الدهنية على الاحتفاظ برائحة العطر.
  • ملاحظات العطر: عند شراء عطر، يجب أن تدرك أنه يجب تسجيل الملاحظات.
  • لا تتبع الاتجاهات: لا تقم بشراء العطور على أساس الشعبية أو الاتجاه السائد. اختر حسب أسلوبك وذوقك.
  • فكر في الحدث الذي تشتري من أجله: هل هو لروتين الرعاية الذاتية الخاص بك، أو مناسبة؟ ترتبط الروائح بالعاطفة والذاكرة، لذا اسأل نفسك لماذا تحتاج هذا العطر الآن حتى تختار على هذا الأساس.

كيفية حفظ العطر

تخزين العطور يحميها من التلف السريع، كما يحميها من نفاذ رائحتها بسبب الضوء والعديد من العوامل الأخرى، اتبع الخطوات التالية: [4]

  • حافظ على الزجاجة مغلقة حتى أول استخدام.
  • خزن عطرك في مكان مظلم.
  • احفظ عطرك في مكان جاف.
  • تجنب تخزين عطرك في الحمام.
  • احتفظ بعطرك في العلبة الأصلية.
  • خزن الروائح على رف منخفض المستوى.
  • احتفظ بالزجاجة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال.
  • تجنب الرج المفرط لزجاجة العطر.
  • حافظ على درجة حرارة ثابتة يحفظ فيها العطر.
  • تحقق من عطرك بحثًا عن تغير اللون.
  • خزن عطرك في حاوية محكمة الغلق.
  1. "أفضل عطور عربية للرجال" ، المنشور على موقع topandtrending.com
  2. "مميزات العطور العربية" ، المنشور على موقع topicstalk.com
  3. "كيفية اختيار العطر" ، المنشور على موقع t3.com
  4. "كيفية حفظ العطر" ، المنشور على موقع fragrancex.com