أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

مجموعة من صور وشرح قصات الشعر التي تم تصميمها خصيصًا لتلائم الوجه الدائري، وتضفي مظهرًا أكثر كثافة وجاذبية للشعر الخفيف.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024 آخر تحديث: الإثنين، 01 يوليو 2024
أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

 عند اختيار قصة الشعر المثالية، تعد معرفة شكل الوجه ونوع الشعر من العوامل الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار. بالنسبة لأصحاب الوجه الدائري والشعر الخفيف، قد يكون الأمر تحديًا لإيجاد القصة التي تبرز الجمال الطبيعي مع توفير الحجم والكثافة اللازمة.

في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من قصات الشعر التي تم تصميمها خصيصًا لتلائم الوجه الدائري، وتضفي مظهرًا أكثر كثافة وجاذبية للشعر الخفيف. سواء كنت تبحث عن تحول جذري أو مجرد تغيير بسيط يعكس شخصيتك، ويعزز ثقتك بنفسك، ستجد في هذه القائمة الإلهام الذي تحتاجه لتحقيق أفضل إطلالة تلائمك.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب. 

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

الشعر الخفيف يمكن أن يمثل تحديًا للكثيرين، خاصة عند الرغبة في الحصول على مظهر جذاب ومميز. القصات القصيرة تعد خيارًا مثاليًا؛ لأنها تساعد على إعطاء الشعر المزيد من الكثافة والحيوية. إليك بعض الأفكار الممتازة لقصات الشعر القصيرة المناسبة للشعر الخفيف:

البوب الكلاسيكي

قصة البوب الكلاسيكية تعد من الاختيارات المثالية لمن يبحثون عن ستايل بسيط وأنيق. هذه القصة تتميز بأطوال متساوية حول الرأس، ويمكن أن تصل إلى مستوى الذقن أو أعلى قليلاً. البوب يمكن تصفيفه بشكل مستقيم لمظهر أنيق أو مجعد قليلاً لإضافة المزيد من الحجم والديناميكية. هذه القصة تساعد في إعطاء الشعر المظهر الكثيف، وتعتبر مثالية للشعر الخفيف؛ لأنها تزيد من حجم الشعر بصرياً.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

البيكسي المتقطع

قصة البيكسي المتقطعة هي خيار جريء وعصري يبرز ملامح الوجه بشكل جميل. تتميز هذه القصة بكونها قصيرة جدًا مع وجود طبقات متقطعة التي تضفي حجمًا وملمسًا. الطبقات المتقطعة توفر تأثير الكثافة، وتسهل الحفاظ على الشعر وتصفيفه يوميًا. هذه القصة مثالية للنساء اللواتي يفضلن الحد الأدنى من العناية بالشعر، ولكن يرغبن في الحفاظ على مظهر أنيق ومتجدد.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

الكاريه المتدرج

قصة الكاريه المتدرج تجمع بين الأناقة والعملية، حيث تتميز بطبقات قصيرة في الخلف مع طول تدريجي يزيد نحو الأمام. هذه الطبقات تساعد في خلق حجم إضافي، وتجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. يمكن تصفيف هذه القصة بشكل مستقيم أو مموج قليلاً لإضافة المزيد من الحيوية. الكاريه المتدرج يعد خيارًا رائعًا لمن يرغب في الجمع بين البساطة والجاذبية في قصة شعره.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

البوب المتموج

البوب المتموج يعتبر تطويرًا لقصة البوب التقليدية، حيث يتم إضافة الأمواج الناعمة لخلق مظهر أكثر حيوية وكثافة. هذه الأمواج تساعد في توزيع الحجم بالتساوي عبر الرأس، مما يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وغزارة. هذه القصة مناسبة للمناسبات اليومية والخاصة على حد سواء، وهي خيار ممتاز لمن يرغبن في التجديد بطريقة عصرية ومفعمة بالأنوثة.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

الشاغ مع الغرة

قصة الشاغ مع الغرة تمنح الشعر مظهرًا متكاملًا ومتوازنًا، وتزيد من الحجم والملمس. الغرة تساعد في إضافة الكثافة على الجبهة، بينما تعمل الطبقات المتفاوتة الطول على منح الشعر مزيدًا من الحجم والديناميكية. هذه القصة تلائم النساء اللاتي يرغبن في قصة شعر شبابية تظل متميزة وسهلة الصيانة.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

الأندركت

قصة الأندركت تتميز بشعر قصير جدًا أو محلوق على الجانبين مع ترك طول أكبر في الأعلى. هذا التصميم يوفر تباينًا جذابًا يعزز من الكثافة المرئية للشعر في الأعلى، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يرغبون في التعبير عن شخصية جريئة ومتفردة. قصة الأندركت تلائم المناسبات اليومية وكذلك الأحداث الخاصة، وتعتبر من القصات العملية التي تسهل العناية بها. [1]

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصات شعر مدرج قصير للشعر الخفيف

الشعر الخفيف يمكن أن يستفيد كثيرًا من القصات المدرجة القصيرة، التي تضيف حجمًا، وتجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. إليك بعض الخيارات الشائعة والأنيقة:

الأندركت بوب

قصة الأندركت (Undercut Bob) تتميز بقص الشعر قصيراً جداً أو حلاقته تحت الطبقة العلوية من الشعر. هذه الطريقة تخلق تبايناً في الطول يمكن أن يعطي تأثيراً بصرياً لشعر أكثر كثافة.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

البيكسي المنفوش

إضافة بعض الطبقات المنفوشة والمتباينة في قصة البيكسي يمكن أن تعزز من حجم الشعر بشكل كبير. هذه القصة تسهل التصفيف، وتعطي مظهراً جريئاً وعصرياً.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

طبقات طويلة مدرجة

بالنسبة للشعر الخفيف الذي يمتد إلى الكتفين أو أطول قليلاً، يمكن أن تكون الطبقات الطويلة المدرجة خياراً جيداً. الطبقات تضيف الحركة، وتساعد في خلق إحساس بالكثافة والحجم.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

الكاريه المنخفض مع طبقات متباينة

هذه القصة تتميز بطول يصل تقريباً إلى الرقبة مع طبقات متباينة تضيف تأثير الحجم. يمكن تصفيفها بشكل مستقيم أو متموج بسهولة، وهي مثالية لإضافة الحيوية للشعر الخفيف.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصة مشدودة مع طبقات

قصة شعر مشدودة من الأمام ومع طبقات طويلة في الخلف تعطي تأثيراً بصرياً لشعر أكثر كثافة. هذه القصة تعتبر أنيقة ومناسبة للمناسبات الرسمية واليومية على حد سواء.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

البوب المائل المدرج

هذه القصة تكون أطول قليلاً من جانب واحد؛ مما يخلق إحساساً بالحجم والأسلوب. الطبقات المدرجة تساعد في تعزيز كثافة الشعر، وتجعل القصة تبدو متقنة وجذابة. [2]

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصات شعر للشعر الخفيف جداً

قصة البلانت كت (Blunt Cut)

قصة البلانت كت تتميز بأطرافها المقصوصة بشكل مستقيم ومتساوي، مما يعطي مظهر الكثافة والتناسق للشعر. هذه القصة مثالية لمن يرغبون في إطلالة حديثة وعصرية، ويمكن تصفيفها بشكل مستقيم تمامًا باستخدام مكواة الشعر للحفاظ على سلاسة الأطراف وإبراز القصة بشكل واضح.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصة الشلال الطبقي (Cascading Layers)

تتميز قصة الشلال الطبقي بطبقات متدرجة تبدأ من مستوى الأذن، وتتدفق بشكل أنيق نحو الأطراف، مما يضفي حركة وجمالية للشعر الخفيف، ويمكن تصفيف هذه القصة بتموجات خفيفة لزيادة الحجم والكثافة، وهي تلائم معظم المناسبات وأنماط الحياة.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصة الأندركت (Undercut)

الأندركت تعتبر قصة جريئة حيث يتم حلاقة أو قص جزء من الشعر جداً قصير عند الجانبين أو الخلف، مع ترك الشعر أطول من الأعلى، ويمكن تصفيف الشعر الأطول من الأعلى بطرق متعددة مثل رفعه لأعلى أو تركه يسقط بطريقة طبيعية، مما يعطي مظهراً متميزاً وعصرياً.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصة الفرانج بانج (Fringe Bangs)

قصة الفرانج بانج تتميز بغرة كثيفة تغطي الجبهة بالكامل، مما يمنح مظهراً جذاباً، ويمكن أن يُظهر الشعر بمظهر أكثر كثافة، ويمكن تصفيف الغرة الأمامية بشكل مستقيم أو مسحوبة إلى الجانب قليلاً لإضافة لمسة من الأناقة والفخامة للمظهر العام.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصة الطبقات المتوسطة (Mid-Length Layers)

تتميز هذه القصة بطبقات متوسطة الطول تبدأ من حول الذقن، وتنزلق نحو الأكتاف، مما يسهل إدارتها، ويعطي الشعر مظهرًا أكثر كثافة، ويمكن تصفيفها بسهولة بتموجات أو بشكل مستقيم لتتناسب مع مختلف الأوقات والمناسبات، وهي قصة عملية لمن يرغبون في الحفاظ على طول معتدل للشعر. [3]

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصات تكثف الشعر الخفيف

إذا كنت تبحثين عن قصات شعر تساعد في إعطاء مظهر أكثر كثافة للشعر الخفيف، فإليك بعض الخيارات التي تتميز بقدرتها على تعزيز الحجم والملمس، مما يجعل الشعر يبدو أكثر ثراءً وكثافة:

قصة الشعر القصيرة المتباعدة (Choppy Shortcut)

وهي قصة قصيرة مع طبقات متقطعة وغير منتظمة، تخلق الطبقات المتقطعة مظهرًا متكسرًا يساعد في إضافة الحجم، ولتصفيف الشعر استخدمي جل الشعر أو الشمع لتعزيز التكسير والحجم.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

الكاريه مع الجانب المسحوب (Side-Swept Bob)

وهي قصة بوب تقليدية مع جزء جانبي عميق يسحب الشعر إلى جانب واحد، ويساعد الجزء الجانبي العميق على خلق وهم الكثافة، ويمكن تصفيفها بشكل مستقيم أو مع بعض التموجات الخفيفة لزيادة الحجم.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصة الشعر المتدرج طويل الطبقات (Long Layered Cut)

وهي عبارة عن شعر طويل مع طبقات طويلة تبدأ من الذقن وتنزل للأسفل، ومن مميزاتها أن الطبقات الطويلة تخلق حركة، وتساهم في زيادة الحجم، وهي مثالية للتجعيد أو التموج الطبيعي لتعزيز الحجم.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

الغرة الكاملة مع الطبقات (Full Bangs with Layers)

مظهرها عبارة عن غرة كثيفة مع طبقات على طول الشعر، الغرة تساعد على توزيع الشعر بشكل يعزز من كثافته في المقدمة، ويمكن تصفيف الغرة بشكل مستقيم أو مائل لإضافة العمق.

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

قصة الشعر المتوسط مع الطبقات الخفيفة (Mid-Length with Soft Layers)

شعر بطول متوسط مع طبقات خفيفة وديناميكية، الطبقات الخفيفة فيها تضيف حجمًا دون الثقل الزائد، وللتصفيف استخدمي الفوم للتجفيف للحصول على تموجات ناعمة تزيد من الحجم. [2] [3]

أجمل قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري

  • الأسئلة الشائعة عن قصات للشعر الخفيف

  1. ما هي القصات المناسبة للشعر الخفيف؟
    قصات الشعر القصيرة مثل البوب أو اللوب تعد مناسبة للشعر الخفيف؛ لأنها تعطي الشعر مظهرًا أكثر كثافة وحجماً.
  2. هل قص الشعر الخفيف يكثفه؟
    قص الشعر لا يكثف الشعر من الناحية البيولوجية، لكنه يمكن أن يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وأقل تساقطًا.
  3. كيف أثقل شعري الخفيف؟
    استخدمي منتجات تعزيز الحجم مثل الشامبوهات والبلسم المخصصة للشعر الخفيف، وتجنبي المنتجات الثقيلة التي قد تثقل الشعر.
  4. متى يجب قص الشعر حتى يكثف؟
    لا يوجد وقت محدد يضمن كثافة الشعر عند القص، لكن القص المنتظم كل 6-8 أسابيع يساعد في الحفاظ على صحة الشعر، ويقلل من التقصف، مما يؤدي إلى مظهر أكثر كثافة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر