أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة

أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة هي التي لا تؤدي إلى انسداد المسام وزيادة وتجعلكِ تشعرين بلمس دهني وتحافظ على الترطيب في الوقت ذاته.

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 21 أبريل 2023
أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة

يعد الكونسيلر مستحضراً هاماً للحصول على مكياج وبشرة مثالية خالية من العيوب؛ حيث يعمل على إخفاء الهالات السوداء تحت العين، والبقع الداكنة، والتصبغات، ويمنحكِ مظهراً منتعشاً للمكياج، واختيار الكونسيلر المناسب لنوع البشرة هو الخطوة الأولى للحصول على المكياج المثالي، لنتعرف اليوم على أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة، وطريقة اختيارها.

أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة

كونسيلر ميبلين نيويورك فت مي ليكويد

يمنح كونسيلر فت مي (Maybelline New York Fit Me Liquid Concealer) البشرة التغطية الطبيعية، وهو مُصمم لجميع أنواع البشرة، ومُختبر من أطباء الجلدية والعيون، كما أنه خالِ من الزيوت، ويُخفي تماماً الاحمرار والعيوب، ويحتوي على تركيبة لا تسبب انسداد المسام.

كونسيلر إن واي إكس بروفشنال ميك اب إتش دي فوتوجينك واند

يمنح كونسيلر (NYX Professional Makeup HD Photogenic Concealer Wand) البشرة تغطية مثالية للعيوب، كما يعد مناسباً لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه لتغطية الهالات السوداء أو كونتور للوجه.

كونسيلر لوريال باريس ميكب اب إنفالبل ماط

يحتوي كونسيلر (L’Oreal Paris Makeup Infallible Matte Concealer) على تركيبة عالية التغطية توفر لمسة نهائية خالية من العيوب، ويستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة بتركيبة مقاومة للماء وغير دهنية، يأتي بـ 25 لوناً بتغطية كاملة تتناسب مع كل لون بشرة.

كونسيلر كيكو ميلانو

كونسيلر Kiko Milano Full Coverage Concealer)) كريمي يعمل على إخفاء عيوب البشرة، والهالات السوداء، ويوفر تغطية كاملة، ويتمتع بقوام خفيف غير دهني ويسهل تطبيقه.

كونسيلر سماش بوكس ستوديو سكين فلوليس أويل فري

يدوم كونسيلر (Smashbox Studio Skin Flawless Oil-Free 24 Hour Concealer) الكريمي لمدة 24 ساعة، مع تغطية قابلة للزيادة، ويناسب جميع أنواع البشرة، ويعمل على تصحيح الهالات السوداء، وفرط التصبغ، والاحمرار، كما أنه لا يحتوي على الزيوت، ولا يسبب حب الشباب، ولا يسد المسام.

كلينك بيوند برفكتنغ سوبر كونسيلر كاموفلاج + 24-Hour وير

يوفر كونسيلر (CLINIQUE Beyond Perfecting Super Concealer Camouflage + 24-Hour Wear) من ماركة كلينك للمكياج تغطية كاملة، وقابلة للزيادة، ومقاومة للتجاعيد تصل إلى 24 ساعة، وترطب البشرة ولا تستقر في الخطوط الدقيقة، كما أنه خالِ من الزيوت ولا يسبب حب الشباب.

كونسيلر تارت ميني سي باور فلكس فول كافريدج فيغان

كونسيلر (Tarte SEA Power Flex Full Coverage Vegan Concealer) يوفر تغطية كاملة، وخفيفة الوزن مع لمسة نهائية طبيعية غير لامعة، كما يحتوي على حمض الهيالورونيك، والنياسيناميد، كما أنه مقاوم للماء والتعرق.

كونسيلر نارس راديانت كريمي

يعد كونسيلر (NARS Radiant Creamy Concealer) أحد أفضل وأشهر أنواع الكونسيلر التي يثق بها الجميع؛ إذ يتميز بتركيبة كريمية تُخفي عيوب الوجه، ومكونات مُغذية للبشرة مثل مستخلص لحاء الماغنوليا، وخلاصة بذور العنب، وفيتامين هـ للاحتفاظ برطوبة البشرة ومرونتها.

كونسيلر ديور باكستيج

كونسيلر Dior Backstage Concealer)) غني بالكافيين الذي يوفر تغطية كاملة مقاومة للماء، والتجاعيد مع فرشاة مكياج مبتكرة من أجل الدقة، ويمنحكِ إشراقة فورية تُخفي الهالات السوداء والعين المُنتفخة.

كونسيلر أرماني بيوتي لومينوس سيلك

يعمل كونسيلر (Armani Beauty Luminous Silk Face and Under-Eye Concealer) على إخفاء عيوب البشرة لمدة تصل إلى 24 ساعة مع الترطيب، ويتميز بتغطية متوسطة قابلة للزيادة ولمسة نهائية مشرقة خالية من العيوب، كما تحتوي تركيبته التي تسمح بمرور الهواء على الجلسرين، والكافيين وفيتامين هـ لتقليل الانتفاخ تحت العين. [1][2]

الكونسيلر للبشرة المختلطة

البشرة المُختلطة هي التي تجمع بين الجفاف والدهنية؛ حيث تُعاني من زيادة إفراز الدهون على الجبهة والأنف والذقن أو ما يُعرف باسم منطقة T الدهنية، بينما تتحول إلى جافة أو عادية حول العين، وعلى الخدين، لذلك يجب اختيار كونسيلر بتركيبة خاصة لا تعمل على انسداد المسامات وتمنع الدهون لكن في الوقت ذاته يحافظ على ترطيب ونضارة البشرة.[3]

أشياء يجب معرفتها عن الكونسيلر

  • الكونسيلر ليس بديلاً عن كريم الأساس، إذا كنتِ تبحثين عن مزيد من التغطية، استخدمي الكونسيلر بعد وضع كريم الأساس.
  • ضعي الكونسيلر فقط على البقع الصغيرة من الجلد التي لها لون مختلف مثل منطقة أسفل العين وحول الأنف.
  • لا تستخدمي الكونسيلر دون كريم الأساس إلا عند الضرورة فقط إذا كانت بشرتكِ مثالية، ولاستخدامه بمفرده يجب اختيار لون يتناسب تماماً مع لون بشرتكِ، وتطبيقه في طبقة رقيقة ودمجه جيداً.
  • من الصعب إخفاء مشاكل الجلد مثل البثور أو التصبغ البني أو الوحمات الحمراء دون ملاحظة أنك تستخدمين المكياج. [3]

كيفية اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة

  • إذا كان لديكِ بشرة جافة لا تستخدمي كونسيلر سائل بلمسة نهائية غير لامعة (matte) لأنه سيزيد من الجفاف.
  • إذا كانت بشرتكِ دهنية ذات مسام متضخمة، فلا تختاري كونسيلر كريمي؛ لأنه قد يسد المسام، ويجعل بشرتكِ تبدو لامعة.
  • إذا أردتِ إخفاء الهالات السوداء والبقع البنية أو الحمراء، فابحثي عن كونسيلر يوفر تغطية متوسطة أو أعلى.
  • إذا كنتِ تستخدمين كونسيلر تحت عينيكِ، فاختاري لوناً أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتكِ.
  •  يجب أن يتطابق لون الكونسيلر تماماً مع لون كريم الأساس على جميع الأجزاء الأخرى من وجهكِ. [3]

عند اختيار الكونسيلر للبشرة المختلطة يجب اختيار اللون المناسب وتجربته على خط الفكين في الوجه، وتطبيقه بكمية صغيرة معتدلة، ودمجه جيداً.