أفضل أنواع المناكير الحلال الإسلامي

إذا كنتِ تفضلين استخدام المناكير ولكن تحتاجين لإزالته قبل أداء كل صلاة، إليكِ إذاً أفضل أنواع المناكير الإسلامي، للحفاظ على صحة أظافركِ.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023 آخر تحديث: منذ 3 أيام
أفضل أنواع المناكير الحلال الإسلامي

انتشرت مؤخراً على نطاق واسع أنواع مختلفة من المانيكير الحلال الإسلامي، والتي تسمح للمرأة المسلمة بالوضوء الصحيح دون الحاجة إلى إزالة طلاء الأظافر، لأنه يسمح للماء والأكسجين بالوصول إلى الظفر، بجانب ذلك فهو يعتبر بديلاً صحياً رائعاً للحفاظ على نعومة الأظافر وتعزيز صحتها.

تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أفضل أنواع المانيكير الحلال الإسلامي، وفوائد هذا التريتمينت المسامي للأظافر، تابعي القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أفضل أنواع المانيكير الحلال الإسلامي

مانيكير فلورمار

يتميز مانيكير فلورمار Flormar الإسلامي بكونه عالي الجودة، وذا ألوان غنية، يمنحك مظهراً لامعاً وبراقاً بعد وضع أول طبقة فقط، دون حاجة لتكرارها، كما يساعد هذا المانيكير على تقوية وتعزيز صحة الأظافر، وحمايتها من التكسر.

يتوفر مانيكير فلورمار بمجموعة واسعة من الألوان الجميلة والمميزة عن باقي ماركات وأنواع المانيكير الأخرى، الزاهية والنيود، لتتناسب مع جميع ألوان البشرة والملابس أيضاً، كما يتوفر بسعر مناسب للجميع.

مانيكير إنجلوت

تعتبر شركة INGLOT واحدة من رواد طلاء الأظافر في العالم، وحظيت بشعبية كبيرة مؤخراً بين العديد من النساء المسلمات، بعد أن تم إطلاق خط المانيكير الإسلامي O2M Breathable Nail Enamels، في عام 2017 وما زال الإقبال عليه واسعاً منذ ذلك الحين، حيث يتميز المانيكير في هذه المجموعة بتنوع ألوانه، حيث تضم المجموعة أكثر من 90 لوناً، كما أنه يسمح بمرور الماء والأكسجين للأظافر، ويحتوي على مرطبات وزيوت طبيعية تعمل على تغذية الأظافر والحفاظ على رطوبتها، بالإضافة لذلك، فإن مانيكير إنجلوت يجف بسرعة، وله مدة ثبات طويلة.

مانيكير أماندا

أطلقت ماركة مستحضرات التجميل AMANDA مجموعتها الجديدة لطلاء الأظافر O2 Breathable Nail Polish، والتي تضم 50 لوناً تقريباً، أغلبها من درجات النيود، وتتميز المجموعة بكونها مسامية، وتسمح بمرور المياه والأكسجين، بجانب تغطيتها العالية للأظافر وألوانها الغنية، كما أنها تجف خلال وقت قصير للغاية. 

مانيكير مكياجي

تتمتع مجموعة طلاء الأظافر المسامية من مكياجي بتركيبتها القوية المحضرة من مركب راتينغ الأكسجين، والتي تسمح بتمرير الهواء وبخار الماء للأظافر، مما يعزز صحتها ويحميها من الاصفرار والجفاف، ومن مميزات طلاء الأظافر من مكياجي أنه سريع الالتصاق، له درجة ثبات عالية، يجف سريعاً، ويمنح الأظافر مظهراً نهائياً لامعاً وبراقاً.

ما هو التريتمنت المسامي للأظافر

التريتمنت المسامي للأظافر هو نوع فريد ومميز من طلاء الأظافر، حيث يسمح لجزيئات الماء والأكسجين بالمرور عبر طبقة الطلاء، ولهذا يطلق عليه قابل للتنفس، وعلى الرغم من أن الأظافر تحصل على الكمية المطلوبة من الأكسجين مباشرةً من الدم ولا تحتاج إلى امتصاصها من السطح، ولكن لا يزال تريتمنت الأظافر المسامي له العديد من الفوائد  على الأظافر وصحتها.

فوائد طلاء الأظافر المسامي

  • بدلاً من طلاء الأظافر بالمانيكير العادي مرة أو مرتين في الأسبوع، ينصح باستبدالها بطلاء الأظافر المسامي كبديل صحي، لأنه يسمح بمرور الأكسجين والرطوبة للأظافر، مما يحافظ على رطوبتها ولمعانها.
  • تحتوي جميع أنواع طلاء الأظافر العادية على مواد كيميائية قاسية وضارة بصحة الأظافر، بينما تحتوي الأنواع المسامية على مواد كيميائية أقل قسوة.
  • حقيقة أن طلاء الأظافر المسامي يترك متنفساً للأظافر، أي أنه يسمح ببيئة أكثر نفاذية للأكسجين، تعني أنه سيستغرق وقتاً أقل حتى يجف.
  • نتيجة تراكم الزهم والزيوت أسفل طلاء الأظافر التقليدي، فإنه يتسبب في تشقق الأظافر.، بينما يتخلص طلاء الأظافر المسامي من الزيوت بشكل طبيعي، مما يجعل طلاء الأظافر يلتصق ببعضه البعض بشكل أفضل، وبالتالي يدوم لفترة أطول.

نصائح لتطبيق أفضل للمانيكير المسامي

  • يجب صقل وتلميع الأظافر قبل وضع المانيكير المسامي.
  • يجب تنظيف الأظافر بالكحول قبل وضع المانيكير، لإزالة أي زيوت طبيعية متراكمة.
  • يجب استخدام قاعدة طلاء أظافر مسامية، وكذلك الحال مع الطبقة الشفافة العلوية.

الفرق بين المانيكير المسامي والأكريليك

  • هناك فرق شاسع بين طلاء الأظافر المسامي، والأكريليك، حيث يسمح المسامي بمرور الأكسجين والماء للأظافر، بينما يعمل الأكريليك على منع الرطوبة والهواء من الوصول إليها.
  • يسهل إزالة طلاء الأظافر المسامي، بينما يصعب إزالة الأكريليك بأمان وسهولة.
  • الطلاء المسامي هو طلاء سريع الجفاف يسهل تطبيقه وإزالته، ويصنع من مواد خفيفة التأثير على الأظافر، بينما يصنع الأكريليك من مواد كيميائية قاسية.

ما هي أظافر الأكريليك

يقوم أخصائي العناية بالأظافر بتوزيع مزيج سائل مخلوط بمسحوق على الأظافر باستخدام فرشاة للأظافر، حتى يتم تغطية الظفر بالكامل، بعد ذلك يقوم بنحت الأظفر بالشكل المطلوب، ويقوم بملء المناطق الفارغة بمادة الأكريليك.

وعادةً ما تحتاج أظافر الأكريليك إلى 2:3 أسابيع لتنمو مع أظافرك، وخلال هذه الفترة يجب المتابعة مع مركز التجميل، وفي حالة الرغبة في إزالتها، يجب الذهاب للمختص مرة أخرى، للتخلص منها بدون ألم، ثم يوضع عليها مزيل طلاء للأظافر لمدة 15 دقيقة.

أضرار أظافر الأكريليك

  1. يزيد الأكرليك من خطر الإصابة بأحد الأمراض الجلدية المعدية، بسبب نمو الفطريات والبكتيريا وفطر الخميرة حوله.
  2. الاصطدام بسبب السقوط على الأرض، أو عند الإمساك بشيء بالأظافر سيتسبب في وقوع الأظفر بالكامل.
  3. عند تركيب الأكريليك، فإن تعرض السائل إلى الهواء يسبب انتشار رائحة قوية مزعجة، ولكنها تتلاشى مع الوقت.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر