أفضل التسريحات للشعر المنحسر

إذا كنتِ تعانين من انحسار الشعر من الأمام، إليكِ هذه التسريحات !

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
أفضل التسريحات للشعر المنحسر
مقالات ذات صلة
أفضل تسريحات 2021 للشعر القصير والطويل
أفضل إطلالات تسريحات الشعر من عروض أزياء خريف 2022
تسريحات شعر عروس

بشكل عام، يمكن إخفاء مشكلة انحسار خط الشعر الأمامي باتباع بعض العادات والأساليب الحياتية، ومن أهمها قصات وتسريحات الشعر، وبالفعل يرى الكثير من خبراء تصفيف الشعر العالميين، أن تسريحات الشعر القصيرة تعتبر أفضل الحلول لإخفاء تراجع خط الشعر الأمامي، مثل الغرة الأمامية، فهي تغطي المنطقة المصابة بتساقط الشعر بالكامل، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ أفضل التسريحات للشعر المنحسر، وما هي أسبابه، وكيف يمكن الوقاية منه.

أفضل تسريحات الشعر المنحسر

قصات الشعر القصير

قصات الشعر القصير بشكل عام ستلفت الانتباه بعيداً عن خط الشعر المنحسر، كما تجعل الشعر يبدو أكثر امتلاءً وحجماً، ولكن يجب مراعاة اختيار القصة التي تناسب شكل وجهك ونوع شعرك.

أفضل التسريحات للشعر المنحسر

تغيير خط فرق الشعر المعتاد

أيضاً من الحلول السهلة لإخفاء خط الشعر المنحسر، هو بتبديل خط فرق الشعر المعتاد، وجعل أحد قسمي الشعر أكثر كثافة من الآخر، أو حاولي فصل الشعر إلى نصفين متساويين، أي قومي بتحريك الشعر إلى الجانب الذي يغطي الجزء المنحسر.

أفضل التسريحات للشعر المنحسر

الغرة 

تعتبر الغرة الأمامية أو الستائرية حلاً رائعاً لإخفاء خط الشعر المتراجع، ولكن في بعض الأحيان قد لا يكون هذا الحل مناسباً للجميع.

أفضل التسريحات للشعر المنحسر

قصة الطبقات

وهي طريقة سهلة ومثالية لإضافة المزيد من الكثافة للشعر المنحسر من الأمام، كما أنها مناسبة لذوات الشعر الطويل، دون الحاجة إلى خسارة طول شعرهن.

أفضل التسريحات للشعر المنحسر

البوب غير المتماثل

قصة البوب غير المتكافئ تعتبر من تسريحات الشعر المثالية للشعر المنحسر، فأحد جزئي البوب يكون أكثر كثافة من الآخر، ويمكن استخدامه لتغطية المنطقة الفارغة من الشعر.

أفضل التسريحات للشعر المنحسر

البيكسي العشوائي

تعتبر قصة البيكسي من أشهر القصات حول العالم، ويوصي بها خبراء تصفيف الشعر، خاصةً في حالة انحسار خط الشعر الأمامي، ولا سيما البيكسي الفوضوي، لأنه يضفي الكثير من الطبقات ذات الأطوال المختلفة، والتي تضيف حجماً وكثافة لشعرك. [1]

أفضل التسريحات للشعر المنحسر

أسباب انحسار خط الشعر

هناك أسباب عديدة لانحسار خط الشعر، منها:

السن

عادة ما يكون تساقط الشعر جزءاً طبيعياً من عملية الشيخوخة، فهناك الآلاف من بصيلات الشعر على سطح فروة الرأس، وعندما تتساقط هذه الشعيرات، تحل محلها شعيرات جديدة، ولكن في حالة تلف بصيلات الشعر لأي عدد من الأسباب، لا يعود الشعر للنمو مرة أخرى، وبالتالي يحدث انحسار لخط الشعر.

التغيرات الهرمونية

قد تكون التغيرات الهرمونية هي سبب تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء، فهناك هرمون يسمى DHT أثبتت الدراسات أن له صلة قوية بالصلع الذكوري، حيث يتسبب في تقلص بصيلات الشعر إلى الحد الذي لا يمكن أن ينمو فيه الشعر مرة أخرى.

التاريخ العائلي

يلعب التاريخ العائلي دوراً هاماً في انحسار خط الشعر، وغالباً ما يكون الرجال الذين لديهم تاريخ عائلي من الصلع أكثر عرضة لفقدان شعرهم بشكل دائم، ومشابه للأجيال السابقة.

بعض الأدوية

قد يؤدي تناول بعض العلاجات الطبية أيضاً إلى تساقط الشعر، مثل العلاج الكيميائي، الذي يتسبب غالباً في تساقط شعر فروة الرأس بالكامل أو جزء منه فقط.

المرض أو الإجهاد

أحياناً تؤدي الإصابة ببعض الأمراض، أو الإجهاد والتوتر إلى تساقط الشعر المفاجئ، أو ما يسمى "تساقط الشعر الكربي"، حيث يفقد المريض الكثير من الشعر خلال فترة قصيرة، وبمعدل أكثر من المعتاد، ولكنه في الغالب سيعود للنمو مرة أخرى دون تدخل علاجي.

الأسلوب الحياتي اليومي

أثبتت بعض الدراسات أن هناك ارتباطاً بين الأسلوب الحياتي اليومي وتساقط الشعر، فقد يعاني الأشخاص الذين يدخنون من تساقط الشعر بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يدخنون، كذلك هناك صلة وثيقة بين انحسار خطط الشعر والنظام الغذائي، على سبيل المثال؛ الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من البروتين من خلال الطعام، يفقدون شعرهم بشكل أكبر من الأشخاص الذين يتناولون كمية كافية من البروتين. [2]

طرق التحكم في انحسار خط الشعر

بالإضافة إلى العلاجات المباشرة، هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها للتحكم في انحسار خط الشعر، مثل:

  1. قد تساعد بعض تسريحات الشعر في إخفاء علامات انحسار خط الشعر، كما ذكرنا سابقاً.
  2. الابتعاد عن التوتر والقلق، لأنهما يلعبان دوراً كبيراً في تساقط الشعر.
  3. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتناول نظام غذائي صحي كامل ومتنوع.
  4. اتباع روتين مخصوص للعناية بالشعر الرقيق، والتركيز على منتجات الشعر الطبيعية.
  5. تجنب المواد الكيميائية القاسية على الشعر، لأنها تتسبب في تساقطه.
  6. تجنب تمشيط الشعر بالفرشاة بعنف، أو شد الشعر كثيراً. [3]