أفضل شامبو لتساقط الشعر

لعلاج تساقط الشعر عليك تجنب المنتجات التي تتلفه، إليك أفضل شامبو لتساقط الشعر.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
أفضل شامبو لتساقط الشعر
مقالات ذات صلة
أفضل شامبو لتساقط الشعر
شامبو طبي لتساقط الشعر
أفضل علاج لتساقط الشعر

أولى خطوات علاج تساقط الشعر، هو استخدام منتجات لا تضعفه، خاصة الشامبو، لذلك في المقال التالي جمعنا لك أفضل شامبو لتساقط الشعر لشعر قوي ضد التساقط.

أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو كرستاس

يعتبر شامبو Kérastase Densifique Bain Densité منظفاً لطيفاً على فروة الرأس التي تعاني من التساقط، كما يعمل هذا الشامبو على إعادة المرونة والقوة، يحمي السيراميد من المزيد من الإجهاد بينما يضيف حمض الهيالورونيك ترطيبًا ومرونة.

شامبو دوف

يعتبر شامبو دوف ديرماكير فروة الرأس المضاد للقشرة، الذي يتميز بأنه ميسور التكلفة، كما سيضمن أن أيامك التي تعاني من فروة رأس متقشرة ومثيرة للحكة أصبحت أخيرًا ستنتهي. يحتوي هذا الشامبو على الزنك بيريثيون، الذي يساعد على إزالة تراكم خلايا الجلد حول فروة الرأس التي تعيق النمو.

شامبو ديرما كيير

يعتبر شامبو DermaCare لفروة الرأس، مناسباً للشعر المصبوغ الذي يعاني من التساقط، وتستخدم خلاصة جذور نبات القراص ، والنياسين ، والبيوتين ، وفيتامينات ب ، ومنشار بالميتو لإزالة الأوساخ في فروة الرأس التي تسبب انسداد المسام ومن ثم التساقط، والزيوت التي يمكن أن تسد بصيلات الشعر. خاصة الزيت الزائد هو مؤشر على هرمون التستوستيرون ثنائي هيدروكسي ، أو DHT ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر ، خاصة عند النساء المصابات باضطرابات هرمونية.

شامبو شياموستور

يعتبر شامبو زيت الخروع الأسود الجامايكي من SheaMoisture، حيث اكتسب زيت الخروع سمعة طيبة في تعزيز نمو الشعر الصحي ، لذلك من المفهوم لماذا جعله SheaMoisture العنصر الرئيسي في إحدى منتجاته الأكثر مبيعًا. يعمل هذا الشامبو على العجائب على الشعر المعالج بالألوان أو المجعد أو الطبيعي أو المصفف بالحرارة من خلال تغذية الشعر من الداخل إلى الخارج لتقليل التكسر والتساقط.

شامبو بيولج

يعتبر هذا الشامبو المطور كامل الكثافة للشعر الرقيق، كما أنه مزيج خاص من مزيج البيوتين والزنك والجلوكوز أوميغا يعمل معًا في هذا الشامبو لتوصيل العناصر الغذائية إلى الشعر أثناء تنظيف بصيلات الأوساخ والشوائب التي قد تعيق نمو الشعر.

أسباب تساقط الشعر

يمكن أن يظهر تساقط الشعر بعدة طرق مختلفة، اعتمادًا على سبب ذلك، يمكن أن يحدث فجأة أو تدريجيًا ويؤثر على فروة رأسك أو جسمك بالكامل، قد تتضمن علامات وأعراض تساقط الشعر ما يلي:

ترقق تدريجي أعلى الرأس: هذا هو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا ، حيث يصيب الأشخاص مع تقدمهم في العمر. عند الرجال ، غالبًا ما يبدأ الشعر في الانحسار عند خط الشعر على الجبهة. عادة ما يكون لدى النساء اتساع في الجزء من شعرهن. نمط تساقط الشعر الشائع المتليف في كبار السن هو انحسار خط الشعر (الثعلبة الليفية الأمامية).
بقع صلعاء دائرية أو غير مكتملة: يفقد بعض الناس الشعر في بقع صلعاء دائرية أو غير مكتملة على فروة الرأس أو اللحية أو الحاجبين. قد تصبح بشرتك حاكة أو مؤلمة قبل تساقط الشعر.
التساقط المفاجئ للشعر: يمكن أن تتسبب الصدمة الجسدية أو العاطفية في تساقط الشعر. قد تتساقط حفنات من الشعر عند تمشيط شعرك أو غسله أو حتى بعد شدّه برفق. عادة ما يتسبب هذا النوع من تساقط الشعر في ترقق الشعر بشكل عام ولكنه مؤقت.
تساقط شعر الجسم بالكامل: يمكن أن تؤدي بعض الحالات والعلاجات الطبية ، مثل العلاج الكيميائي للسرطان، إلى تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم. عادة ما ينمو الشعر من جديد.
بقع من القشور تنتشر على فروة الرأس: هذه علامة على الإصابة بالسعفة. قد يكون مصحوبًا بشعر متكسر واحمرار وتورم وأحيانًا ناز.

العناية بالشعر المتساقط

تدليك فروة الرأس

ربما تكون أرخص طريقة لمحاولة الحصول على شعر أكثر كثافة هي تدليك فروة الرأس. لا يكلف شيئًا ، وإذا تم إجراؤه بشكل صحيح ، فلن يكون ضارًا.

عندما تغسل شعرك ، اضغط برفق بأطراف أصابعك حول فروة رأسك لتشجيع تدفق الدم. لمزيد من الفوائد ، يمكنك تجربة مدلك فروة الرأس اليدوي لإزالة خلايا الجلد الميتة أيضًا.

شامبو مضاد للتخفيف

يعمل الشامبو المضاد للتخفيف بطريقتين. أولاً ، توفر هذه المنتجات حجمًا لشعرك ، لذلك يبدو أكثر كثافة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الشعر الخفيف أو الناعم بشكل طبيعي.

يحتوي الشامبو الخاص بتخفيف الشعر أو تساقط الشعر أيضًا على فيتامينات وأحماض أمينية لتعزيز صحة فروة الرأس. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم هذه المنتجات حسب التوجيهات.

الفيتامينات المتعددة

الشعر الصحي يعتمد على صحتك العامة الجيدة. في حالات سوء التغذية، أو مع بعض اضطرابات الأكل، قد يفشل الشعر الجديد في التكون من البصيلات. يمكن أن يساعد فحص الدم في تحديد ما إذا كان لديك نقص في المغذيات.

إذا كنت تعاني من نقص في العديد من المجالات الرئيسية، فقد يوصي طبيبك بتناول فيتامينات متعددة يوميًا. يحتاج الشعر الصحي إلى الحديد وحمض الفوليك والزنك ليظل ينمو كثيفًا وقويًا. ابحث عن المكملات الغذائية اليومية للرجال والنساء التي تلبي هذه المعايير.

ومع ذلك ، يجب تجنب تناول أي فيتامينات إضافية إذا كنت تحصل بالفعل على العناصر الغذائية التي تحتاجها. لا يوجد أي دليل على أن القيام بذلك سيعكس ترقق الشعر ، والحصول على الكثير من بعض العناصر الغذائية قد يضر أكثر مما ينفع مثل:

  • مكملات حمض الفوليك: حمض الفوليك هو نوع من فيتامين B، المهم لتوليد الخلايا الجديدة، وأشارت بعض الدراسات إلى أن نقص حمض الفوليك قد يترافق مع بعض أنواع تساقط الشعر.
  • البيوتين: أو فيتامين ب -7 ، مادة مغذية قابلة للذوبان في الماء وموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة، مثل المكسرات والعدس والكبد، بينما يساعد البيوتين في تكسير الإنزيمات في جسمك، هناك القليل من الأدلة على أنه يمكن أن يساعد في ترقق الشعر.
  • فيتامين D: هذا الفيتامين هو المسؤول عن تنظيم إفراز الجسم للأنزيمات المرتبطة بنمو الشعر في فروة الرأس.
  • الحديد: يعمل الحديد على إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي تدعيم قوة البصيلات في فروة الرأس لتحمل الشعر بقوة وثبات بشكل يحول دون تساقط الشعر.
  • الزنك: يحتوي الزنك على مضادات أكسدة، تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتمنع تساقطه، كما أن نقص معدلات الزنك في جسم الإنسان يعمل على زيادة نقص هرمونات الغدة الدرقية أحد أهم أسباب تساقط الشعر.
  1. "أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر" ، المقال منشور على موقع womenshealthmag.com
  2. "تساقط الشعر" ، المقال منشور على موقع mayoclinic.org
  3. "12 طريقة لوقف تساقط الشعر" ، المقال منشور على موقع healthline.com