أفضل شامبو للشعر الجاف والدهني والكيرلي

تنظيف الشعر وتغذيته هي أهم خطوة في العناية بصحة الشعر، لذلك يجب عليكِ اختيار أفضل أنواع الشامبو المناسبة لشعرك، نقدم لكِ بهذا المقال أفضل شامبو للشعر.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022
أفضل شامبو للشعر الجاف والدهني والكيرلي
مقالات ذات صلة
أفضل شامبو للشعر الجاف
أفضل شامبو للشعر الجاف
أفضل 11 شامبو للشعر الكيرلي

تنظيف الشعر وتغذيته هي أهم خطوة في العناية بصحة الشعر، لذلك يجب عليكِ اختيار أفضل أنواع الشامبو المناسبة لشعرك.

نقدم لكِ بهذا المقال أفضل شامبو للشعر مناسب لأنواع الشعر الجاف والكيرلي والدهني، مع نصائح اختيار شامبو الشعر.

أفضل شامبو للشعر الجاف

تتوفر بالأسواق العديد من أنواع شامبو الشعر الجاف، إليكِ أفضل قائمة شامبو للشعر الجاف:

شامبو أميكا فلفتين

تمنع تركيبة هذا الشامبو المنعم تجعد وتقصف الأطراف، يحتوي هذا الشامبو على كمية من توت نبق البحر الغني بالفيتامينات، وأوميغا 7 مما يعزز من إنتاج كولاجين الشعر ويقوي الشعر ويصلحه.

شامبو درانك إيليفانت

يحتوي الشامبو على مكونات مغذية مثل مزيج من الأحماض الأمينية لجوز الهند والبانثينول، وفيتامين ب 5.

لن يمنحك هذا الشامبو شعر نظيف فحسب، بل سيمنحك ترطيب وتغذية ومظهر صحي.

شامبو أولابليكس

شامبو أولابليكس مثالياً للشعر الجاف والتالف، يناسب جميع أنواع الشعر، فهو مرطب بعمق، ويساعد في معالجة الأطراف المتقصفة والتجعد.

شامبو غارنييه

يستعيد زيت الزيتون المكون الرئيسي لهذا الشامبو النعومة والمرونة لشعرك الجاف، تعمل تركيبة الشامبو اللطيفة الخالية من السيليكون على زيادة حجم الشعر، تعمل أيضًا على بث حياة جديدة في شعرك عن طريق ترطيبه من الداخل.

شامبو كريستاس

يتسبب جفاف الشعر في الضعف للشعر الناعم، استخدمي هذا الشامبو بتركيبته المكثفة للترطيب واللمعان، هذا الشامبو لا يقوي خصلات شعرك فحسب، بل إنه يشجع أيضًا ألياف الشعر على التوسع للحصول على مزيد من الحجم.

شامبو بانتين هايدرايتنج

يعد شامبو بانتين من أكثر العلامات التجارية الشائعة في الصيدليات للعناية بالشعر، هذه التركيبة مدهشة لأي شخص يحتاج إلى إضافة بعض الرطوبة إلى شعره.

الصيغة أيضًا خالية من الكبريتات ومحملة بمضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة لشعرك.

شامبو أوجكس

يحتوي هذا الشامبو على البروتينات المشتقة من بياض البيض وهي تساعد شعرك الجاف على تقوية خيوطه الهشة، كما يحتوي على حليب جوز الهند العضوي وزيوت جوز الهند أفضل مرطبات طبيعية للشعر في الصيف. [1]

أفضل شامبو للشعر الدهني

تتوفر بالأسواق العديد من منتجات الشعر الدهني، تعرفي على أفضل شامبو للشعر الدهني:

شامبو ريفيري

يحتوي هذا الشامبو على مكونات تنظيف قوية للشعر الدهني، كما يحتوي على مواد عطرية رائعة تجعلك تشعرين بالانتعاش دائمًا.

شامبو باول ميتشل

هو شامبو مستخلص من أوراق الجوجوبا والزنجبيل الأبيض، يساعد أيضاً على تقليل إنتاج الزيت في المستقبل للحد من دهون الشعر بمرور الوقت، كما أنه آمن على صبغات الشعر.

شامبو واو

يحتوي الشامبو على خل التفاح لإزالة السموم بعمق وتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني للمساعدة في الحفاظ على كلاهما صحيًا، كما أنه دواء قابض رائع يساعد في تقليل الزيوت المتراكمة، وهو شامبو خالٍ من البارابين والكبريتات.

شامبو شيا مويستشر أفريكان بلاك

يحتوي هذا الشامبو على الفحم المزيل للسموم، ومستخلص لحاء الصفصاف، وهو مقدمة طبيعية لحمض الساليسيليك المذيب للزيت المتراكم على الشعر، كما يحتوي على زيت شجرة الشاي الذي يوازن جلد فروة الرأس.

شامبو لوريال باريس

يعتمد هذا الشامبو على ثلاثة أنواع مختلفة من الطين لامتصاص الزيت وتنقية الجذور، يحافظ على رطوبة الشعر وتنظيفه من الزيوت.

شامبو نيوتروجينا

يعتمد هذا النوع على مستخلص الجريب فروت لعمل تقشير معتدل لفروة رأس الدهنية، ويتميز بأنه خالٍ من البارابين واثنين من أكثر الكبريتات شيوعاً الموجودة في الشامبو، ويحتوي على رائحة الحمضيات والجريب فروت المنعشة. [2]

أفضل شامبو للشعر الكيرلي

يحتاج الشعر الكيرلي إلى استخدام منتجات مناسبة للعناية به، إليكِ أفضل شامبو للشعر الكيرلي:

شامبو أويداد

يحتوي هذا الشامبو على تقنية النانو الفريدة المضادة للتجعد، والتي تستخدم بروتين الحرير لحبس الرطوبة الطبيعية لشعرك، كما يحتوي على الكثير من المكونات المرطبة مثل، زبدة الشيا وزبدة المورمورو والسيراميد، للحفاظ على نعومة الشعر.

شامبو غارنييه فروكتس

إذا أردتِ شامبو للشعر الكيرلي غير مكلف فإن هذا النوع هو الأنسب لكِ، فهو مكون من تركيبة خالية من الكبريتات وخالية من السيليكون وخالية من البارابين، ويحتوي على زيوت جوز الهند والجوجوبا والمكاديميا، بالإضافة إلى البروتينات وفيتامينات ب للحفاظ على الشكل الصحي لتجاعيد الشعر.

شامبو للشعر لوريال باري إيفر كيرل

هذا الشامبو خاليًا من الكبريتات والأملاح القاسية والمواد التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك الكيرلي، ويحتوي على زيت جوز الهند لمنح الترطيب الذي يحتاجه شعرك، وتركيبته نباتية خفيفة غير ثقيلة على شعرك، كما أنه ينعم الشعر المجعد ويزيد من لمعان الشعر.

شامبو أفيدا بي كيرلي

هذا الشامبو ينظف شعرك الكيرلي بلطف، ويحدد التجاعيد والتموجات البارزة لشعرك، فهو يحتوي على بروتين القمح والصبار العضوي، يتمدد كلاهما عندما يكون الشعر مبللاً ثم يتقلص عندما يجف، مما يساعد على تحديد نمط تجعيد الشعر، كما يحتوي على رائحة منعشة.

شامبو ميزاني ترو

تتميز تركيبة هذا الشامبو بأنها خالية من الكبريتات والبارابين والسيليكون، وتحتوي على زيوت جوز الهند والزيتون والمارولا للاحتفاظ بالرطوبة للشعر الكيرلي.

شامبو بريوجيو كيرل كاريزما رايس أمينو

يمكنك استخدام هذا الشامبو الخالي من الكبريتات فهو واحد من أفضل أنواع شامبو للشعر الكيرلي، وهو يحتوي على زبدة الشيا المرطبة وزيت الأفوكادو،  لكن تلك التركيبة خفيفة ولا تثقل الشعر، كما أنه ل يحتوي على الغلوتين أو السيليكون أو الأصباغ الاصطناعية.

شامبو هيربال أسينسز

يحتوي الشامبو على مضادات الأكسدة الأساسية، الألوفيرا، عشب البحر، إنه مصمم لتنقية الشعر من أي شوائب، كما يحافظ على الشعر الكيرلي رطباً وصحياً.

شامبو شيا مويستشر كوكونت آند هيبيسكس كيرل

يحتوي الشامبو على بروتين الحرير المقوى، بالإضافة إلى جوز الهند وزيوت النيم المرطبة والمغذية للشعر، لذا فهو ينظف الشعر ويضيف الرطوبة واللمعان، ويساعد في مقاومة التجعد. [3]

نصائح اختيار الشامبو المناسب

اتبعي الخطوات التالية لشراء الشامبو المناسب:

  • اختاري التركيبات اللطيفة التي تعزز الترطيب، أو تساعد على تهدئة التجعد، للحفاظ على فروة رأسك رطبة، مثل مشتقات جوز الهند، زيت اللوز، مستخلص الأفوكادو.
  • ابحثي عن شامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي أو المنثول للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة.
  • تجنبي الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات حيث يمكن أن يكون له تأثير شديد الجفاف على فروة رأسك وشعرك.
  • يجب عليكِ اختيار شامبو مقوي للشعر مدعم بالبروتينات لتغذية خصلات شعرك، تعتبر مستخلصات الصويا والأحماض الأمينية رائعة للحفاظ على شعرك الملون، تأكدي أيضاً من اختيار منتجات شامبو خالية من الكبريتات لمنع جفاف وتلاشي لون شعرك. [1] [2] [3]
  1. أ ب "أفضل شامبو للشعر الجاف" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. أ ب "أفضل شامبو للشعر الدهني" ، المنشور على موقع healthline.com
  3. أ ب "أفضل شامبو للشعر الكيرلي" ، المنشور على موقع pinkvilla.com