أفضل طرق تمليس الشعر

  • تاريخ النشر: السبت، 11 أبريل 2020
أفضل طرق تمليس الشعر

لم تعد فكرة الحصول على الشعر الناعم مستحيلة لأصحاب الشعر المموج والمجعد، والتي تُعرف بتمليس الشعر، كما أنها لا تقتصر على استخدام المواد الكيميائية لتحقيقها، الآن يمكنك إن كنتِ ترغبين بتغيير شعرك الى شعر ناعم ومستقيم تحقيق ذلك باستخدام مواد طبيعية  ومتوفرة بسهولة والقيام بذلك في منزلك، إذ هناك عدة مواد مستخدمة يمكن اختيار أفضل طرق لتمليس الشعر من بينها بما يتناسب مع شعركِ.

ما هو تمليس الشعر؟

يوضح موقع ويكي هاو بأن تمليس الشعر هي عملية تعديل الشعر المموج والخشن والمجعد وتصويبه ليصبح مستقيمًا وناعمًا باستخدام مواد معينة بدلًا من استخدام المكواة الحرارية في كل مرة، ولقد اختلفت الطرق والمواد المستخدمة لتحقيق هذا الهدف، وكانت معظم المواد المستخدمة فيه هي من المواد الكيميائية، إلا أن هناك طرق متعددة تستخدم مواد طبيعية وفي المنزل في الوقت الحاضر.

طريقة تمليس الشعر:

تعتمد طريقة تمليس الشعر على استخدام منتج أو كريم خاص بتمليس الشعر، والذي يحتوي عادةً على مذيبات السيليكون التي تسبب استقامة الشعر لفترة طويلة وفقًا لموقع ستايل كريز للعناية بالصحة والجمال، كما يكون هذا الكريم مقاومًا للماء، وهي الطريقة التي تستمر مدة طويلة دون استخدام المكواة الحرارية في كل مرة، أو بطريقة استخدام المواد الطبيعية في المنزل والتي سنتعرف عليها فيما بعد.

أفضل طرق تمليس الشعر

طريقة تمليس الشعر بالمنزل:

يتم عمل تمليس للشعر في المنزل باستخدام مواد طبيعية، وفي هذه الطريقة الموضحة في موقع ويكي هاو سنستخدم حليب جوز الهند مع الليمون، وهي مواد تساعد في ترطيب الشعر وتنظيفه وإضافة اللمعان له، بالإضافة الى تحويل الشعر من مجعد الى أملس ومستقيم.

المكونات:

  • مقدار مناسب من حليب جوز الهند، بحيث يكون كافيًا لتغطية الشعر كامل.
  • ثمرة ليمون واحد.

الطريقة:

نخلط حليب جوز الهند بالليمون ونترك الخليط لمدة 20 دقيقة في الثلاجة، ثم نطبق الخليط على الشعر ولا يهم إن كان جافًا أو رطبًا، ويترك عليه لمدة ساعة تقريبًا، ثم يغسل بالطريقة المعتادة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة قد لا تناسب الشعر المصبوغ، لأن الليمون يمكن ان يخفف من لون الشعر.

زيوت لتمليس الشعر طبيعيًا:

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر بشكل فعال، وهي من الطرق الطبيعية التي يمكنكِ اتباعها بسهولة في المنزل، من بين هذه الزيوت:

  • زيت الخروع لتمليس الشعر: يرطب زيت الخروع الشعر ويساهم في تنعيمه، مما يجعله مناسبًا لفرد الشعر فهو فعال في جعل الشعر مستقيمًا، يمكنكِ تطبيقه من خلال خلط ملعقتان كبيرتان منه مع ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا.
    الطريقة تشمل خلط المكونين معًا ثم وضع الخليط في المايكرويف لمدة 20 ثانية، بعد ذلك دلكي فروة رأسكِ به لعدة دقائق واتركيه على شعركِ لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلية بشامبو مع ماء دافئ.
  • زيت جوز الهند لتمليس الشعر: تعرف هذه الطريقة بتمليس الشعر بالزيت الساخن، حيث يمكن لهذا الزيت في الحالة الساخنة أن يفرد وينعم الشعر المجعد بشكل كبير.
    يلزمكِ ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الخروع.
    قومي بخلط المكونين معًا ثم سخنيهم لثواني على النار أو بالمايكرويف، إلى أن يصبح الملمس دافئًا، طبقي المزيج على شعركِ وفروة رأسكِ بالكامل، من الضروري أن تدلكي فروة رأسكِ جيدًا لمدة تصل إلى ربع ساعة، بعد ذلك أتركيه مدة نصف ساعة أخرى ثم أغسليه بماء بارد مع شامبو طبيعي.

أفضل طرق تمليس الشعر

تمليس الشعر المؤقت والدائم:

هناك طريقتين لتمليس الشعر وتختلف الطريقتان بالمواد المستخدمة فيها، سنتعرف على الفرق بين الطريقتين:

  • تمليس الشعر المؤقت: يعتمد التمليس المؤقت على استخدام مواد ضعيفة بحيث يتم وضعها على الشعر بعد غسله وقبل تجفيفه بالمجفف، ولكن ينتهي مفعول هذه المواد سريعًا بعد أول غسلة للشعر.
  • تمليس الشعر الدائم: يجب أن تطبق هذه الطريقة عند متخصصين في تصفيف الشعر نظرًا لاستخدام مواد كيميائية قوية، إذ تقوم هذه المواد بتغيير تركيبة الشعر بشكل جزئي، حيث يبقى تأثيرها لمدة طويلة ولكن يصاحب هذه الطريقة أعراض جانبية وأضرار أكثر من المنافع، لذا يجب أن تطبق من متخصص بحيث يحدد كمية المواد ونوعها على حسب حالة الشعر، ومن الضروري عند تطبيق هذه المواد أن لا تلامس فروة الرأس إطلاقًا لأنها ستلحق بها ضرر كبير، وهناك طريقتين من أشهر الطرق في هذا المجال وهما التمليس الياباني والتمليس البرازيلي.

إلى جانب طرق التمليس المعروفة والتي تعتمد على المواد والكريمات الصناعية لجعل الشعر المجعد أملسًا، فإن هناك موادً طبيعيةً ومتوفرة في المنزل يمكنها أن تقوم بتحقيق ذات الهدف، ويبقى الخيار لك في تطبيق أفضل طرق لتمليس الشعر، بما يتناسب مع طبيعته ومع يناسبك أنت أيضًا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر