أفضل منتجات للعناية بالشعر في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
أفضل منتجات للعناية بالشعر في الصيف
مقالات ذات صلة
7 أسرار لجمال شعر المرأة الهندية
خلطات زيت الأفوكادو للشعر
تشكيلة حمامات زيت للشعر لحل مختلف مشاكله

قد تحبين الصيف للخروج والتنزه، الذهاب إلى شواطئ البحر والمسابح، لكن الحقيقية المؤلمة أن شعرك لا يحب الصيف!

الضرر الذي يسببه فصل الصيف على شعرك بسبب الشمس، والعرق، والرمل، الملح، والبقع، وحروق الشمس، وكلور المسبح.. كل هذا كافٍ ليجعل شعرك لا يحب هذا الفصل.

لذلك أحضرنا لكِ في موضوع اليوم أفضل مجموعة منتجات للعناية بالشعر في فصل الصيف، تابعي قراءة الفقرات وتعرفي على القائمة الذهبية لحماية شعرك من أضرار الصيف.

روتين الشعر في فصل الصيف

يتعرض الشعر في فصل الصيف إلى الحرارة الشديدة، التعرق، الأملاح، وكل ذلك يعرض الشعر للتلف والتساقط والجفاف، لذلك فإن الاهتمام بعمل روتين للشعر في فصل الصيف أمر ضروري.

يجب أن تتأكدي أن فصل الصيف هو أخطر أعداء الشعر وفروة الرأس، لذلك:

  • اهتمي باستخدام منتجات العناية بالشعر اليومية.
  • اهتمي بعمل خلطات طبيعية للترطيب مرة كل أسبوع.
  • اهتمي بعمل أقنعة تنظيف الشعر الدهني وخاصةً بخل التفاح المخفف بالماء مرتين كل أسبوع على الأقل.
  • تجنبي استخدام صبغات الشعر الكيميائية في فصل الصيف.
  • اهتمي بشرب الماء بالقدر الذي يحتاجه جسمك، لتعويض الفاقد من الجسم وحماية شعرك من الجفاف.

أفضل منتجات للعناية بالشعر في الصيف

شامبو جاف - Batiste Dry Shampoo

استخدام الشامبو الجاف أمر لا بد منه لفصل الصيف، فبالتأكيد أنتِ تتعرقين أكثر مما يتسبب في ظهور الشعر الدهني، ويمكنك بين الغسلات استخدام هذا الشامبو لينعش شعرك ويخلصه من الزيوت والزهم، هناك الكثير من العلامات التجارية المختلفة للشامبو الجاف وهذه ضمن أفضل أنواع الشامبو الجاف.

بخاخ مغذي للشعر - Miracle Leave-In Conditioner

نظرًا لأن الشمس تجفف شعرك وتتسبب في تلفه، خاصةً إذا كان شعرك ملونًا، فعليكِ بالتأكيد إضافة بعض الرطوبة إلى خصلات شعرك، سوف يساعدك هذا المنتج على منح شعرك الرطوبة والتغذية اللازمة.

ويحتوي البخاخ على مكونات طبيعية مثل بذور عباد الشمس وخلاصة أوراق الشاي الأخضر والأحماض الأمينية الحريرية، لذلك سوف يمنحك شعر لامع وصحي.

شامبو للشعر - LIVING PROOF No Frizz Shampoo

هذا الشامبو هو الأفضل لفصل الصيف، فهو لا ينظف الشعر فحسب، بل إنه يحمي شعرك أيضًا من أضرار أشعة الشمس والرطوبة، بالإضافة إلى تنقية كل التراكمات إذا كنتِ تقضين بعض الوقت في حمام السباحة.

مثبت شعر - Sebastian Re-Shaper Hairspray

إذا كنتِ تعانين من تطاير الشعر في فصل الصيف، فذلك المنتج مثالي لكِ، جميعنا نتعرض لمشاكل في الشعر بسبب الحرارة، سوف يساعدكِ مثبت الشعر هذا على التحكم في تطاير الشعر، كما يقاوم الرطوبة الشديدة وتقصف الشعر.

الزيت المغربي - Moroccan Oil Frizz Control

هذا المنتج يمنح شعرك الكيرلي الترطيب الجيد، والحلقات المجعدة المرنة في فصل الصيف، ويمكن أيضًا استخدامه في فصل الشتاء.

بخاخ الشعر - Wella Professionals Sun Protection Spray

إذا كنتِ تفكرين في قضاء الكثير من الوقت في الشمس هذا الصيف، فجربي هذا المنتج الذي يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية، مما يساعد على منع تلاشي لون شعرك وتلفه بسبب أشعة الشمس، بالإضافة إلى منحه الترطيب العميق.

قناع الشعر - Nexxus Emergencee Conditioning Treatment

إن صبغ شعرك باستمرار مع التعرض لأشعة الشمس، يمكن أن يضر بشعرك بشكل خطير ويسبب تقصفه، ويحتوي هذا القناع المذهل الذي لا يلطف شعرك فحسب، بل يعيد بناء شعرك على الكيراتين، وهو الحمض الأميني الأساسي للشعر نفسه، لذلك إذا كان لديكِ أي مشاكل مع التقصف، سوف يساعدك استخدام هذا المنتج كثيرًا، وخاصةً في فصل الصيف.

زيت الشعر - Playa Ritual Hair Oil

يضفي هذا الزيت الخفيف لمعانًا على الشعر، ويحافظ على الشعر خاليًا من التجعد حتى في أكثر أيام الصيف رطوبة، يتميز برائحة شاطئية خفيفة، كما يحتوي على الليكوبين (أحد مضادات الأكسدة المشتقة من الطماطم) للحفاظ على شعرك في مأمن من أشعة الشمس.

بخاخ الشعر - Drybar The Kicker Finishing Spray Wax

هذا البخاخ يمنحك نعومة فائقة في فصل الصيف، دون أن يثقل الشعر أو يترك ملمسًا لزجًا عليه.

بديل الزيت - Alterna Haircare Anti-Frizz Blowout Butter

تعمل هذه التركيبة الخفيفة من الكريم إلى الزيت على تقليل تساقط الشعر وتجعده في فصل الصيف، كما تحمي شعرك من التصفيف بالحرارة.

شامبو وبلسم - Briogeo Be Gentle Be Kind™ Kale + Apple Replenishing Superfood Shampoo + Conditionr

يعد من منتجات الشعر الأكثر مبيعًا في فصل الصيف، هذا الشامبو والبلسم الثنائي مصنوع من الماتشا واللفت ومضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، وبدون كبريتات قاسية، لذلك يمنح الشعر الترطيب اللازم، كما يناسب أنواع الشعر المختلفة.

شامبو وبلسم - Pantene ProVBlends Charcoal Shampoo

هذا الشامبو يحتوي على مكون الفحم، مما يمنح شعرك السُمك المطلوب، بالإضافة إلى التنظيف العميق، وتهدئة فروة الرأس من الحكة في فصل الصيف.

مقشر فروة الرأس - Shea Moisture Green Coconut & Activated Charcoal Purifying & Hydrating Exfoliating Hair Mud

هذا المنتج رائع لتقشير وتطهير فروة رأسك، له قوام كثيف يشبه الطين وقد أوصى أحد المستخدمين بهذا المنتج بدلاً من الشامبو في تلك المعالجة العميقة أو في فترات العناية بالشعر في أوقات الحرّ.

زيت الشعر - Klorane Sun Radiance Protective Oil

إذا كنتِ ممن يتعرضون للشمس فترات طويلة بسبب العمل أو غيره، فهذا المنتج لكِ!

حصل هذا المنتج على تقييمات رائعة، حيث يعتبره الكثير من المستخدمين ضروري لفصل الصيف، لأنه يمنح شعرك حماية طوال اليوم من آشعة الشمس.

شامبو جاف - VERB Dry Shampoo for Light Hair

هذا الشامبو مصمم للعناية بالشعر الأشقر والشعر الخفيف، يعمل هذا الشامبو بشكل جيد لإزالة دهون الشعر والتراكمات، وتفتيح الجذور الداكنة، كما يمنح شعرك رائحة منعشة.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل منتجات للعناية بالشعر في فصل الصيف، الآن سيدتي يمكنك الاستمتاع بشواطئ البحر بكل أمان دون القلق على شعرك.

  1. "منتجات الشعر في الصيف" ، المقال منشور على thewonderforest.com