العناية بالشعر الأشقر للرجال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يناير 2022
العناية بالشعر الأشقر للرجال
مقالات ذات صلة
العناية بالشعر الأشقر المصبوغ والطبيعي
6 أخطاء شائعة في العناية بالشعر الأشقر
العناية بالشعر الطويل للرجال

يحتاج الشعر الأشقر بشكل خاص إلى عناية واهتمام بصفة مستمرة.

لذلك أحضرنا لك في هذه المقالة، كيفية العناية بالشعر الأشقر للرجال، مع خطوات ترطيب الشعر الأشقر.

العناية بالشعر الأشقر للرجال

استخدم نظام الشامبو والبلسم المخصصين للشعر الأشقر

بعد صبغ شعرك، من المهم التبديل إلى المنتجات المصممة للشعر المصبوغ، يساعد الشامبوالأرجواني على تنظيف الشعر الأشقر وترطيبه وتوازنه بلطف، وتحييد اللون النحاسي، وترطيب الشعر الزائد المعالجة بعمق. هذا الشامبو المصمم خصيصًا هو طريقة رائعة لمكافحة هذه النغمات النحاسية، تمتص بصيلات الشعر الأصباغ الأرجوانية الموجودة في الشامبو، فإنها تغطي وتلغي أي درجات صفراء أو نحاسية داخل شعرك. [1]

دلك الشامبو برفق على شعر مبلل ثم اشطفه. اتبع ذلك بالبلسم واتركه لمدة دقيقة إلى دقيقتين قبل شطفه.

أضف علاجًا منعشًا لنظام العناية بالشعر الأسبوعي الخاص بك

كما قلنا لك سابقًا، يحتاج الشعر الأشقر بالتأكيد إلى عناية، وهذا يشمل استخدام علاج الشعر الأشقر بانتظام. لذا، مرة واحدة في الأسبوع، استخدم علاج الترطيب العميق بعد غسل الشعر بالشامبو، سوف يساعد على تحييد اللون النحاسي على الفور بينما يغذي الشعر المعالج بشكل مكثف. ضعه على الشعر المجفف بالمنشفة بعد الشامبو، واتركه لمدة ثلاث إلى خمس دقائق ، ثم اشطفه جيدًا.

كن حذرًا عند التصفيف الحراري

يمكن أن يؤدي التصفيف بالحرارة المفرطة إلى التلف، لذلك إذا كان لديك شعر أشقر مبيض، فقد ترغب في منح شعرك استراحة من مجفف الشعر والمكواة من حين لآخر (على الرغم من أنك تريد الوصول إلى أي من أدوات التسخين الخاصة بك تأكد من وضع واقي من الحرارة أولاً). بالطبع، لا نقول إن عليك التضحية بالأناقة! احصل على تموجات سهلة المظهر عن طريق رش رذاذ مموج على الشعر المجفف بالمنشفة.

إذا كنت تفضل مظهرًا أكثر تراجعًا، ففكر في اختيار تسريحة شعر فوضوية ومباشرة. للحصول على المظهر، ابدأ بأخذ كمية بحجم عشرة سنتات من مرطب الشعر، ثم دهن الشعر على الشعر الجاف. أضف المزيد من المنتجات حسب الرغبة، لتعزيز الملمس وإضافة الحجم.

اهتم بترطيبه

بالنسبة للكثيرين الذين يسعون جاهدين لتحقيق ذلك الظل المثالي للشقراء، فيمكن أن يكون تبييض الشعر عملية قاسية للغاية تجرد الشعر من العديد من الزيوت والمغذيات. هذا يترك شعرك جاف ومطاطي وهش.

يحتاج الشعر المعالج إلى الكثير من العناية، للمساعدة في إعادة الشعر الجاف الهش إلى الحياة، نوصي بالاستثمار في بلسم جيد يترك على الشعر وقناع إصلاح عميق.

تعتبر العلاجات العميقة طريقة رائعة لاستعادة الرطوبة التي ثم تجريدها من شعرك أثناء عملية التلوين. على الرغم من أنه لا يمكنك التراجع عن الضرر الذي حدث في خطوة واحدة، إلا أن علاجات التكييف العميقة ضرورية للشعر الأشقر، وهي طريقة رائعة للمساعدة في منع التقصف.

ابتعد عن الشمس

لا يضر التعرّض المفرط للشمس ببشرتك فحسب، بل لشعرك الأشقر أيضًا. يمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة أن تجفف خصلاتك وتحول الظل الأشقر الجميل إلى ظل نحاسي من اللون البرتقالي.

لا تفرط في غسل شعرك

اغسل شعرك بشكل أقل تكرارًا مفيد للشعر. هذه العادة تضمن لك عدم تجريد شعرك من زيوته الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على تغذيته. خطوة واحدة يمكنك إضافتها إلى هذا الروتين هي التأكد من الانتهاء بشطف بارد في كل مرة تغسل فيها شعرك. سيساعد ذلك على إبقاء شعرك لامعًا.

لا تستخدم كل زيوت الشعر

يُقال أن الزيوت من أفضل الطرق لتغذية شعرك - قد يكون هذا صحيحًا جزئيًا ولكن ليس عندما يتعلق الأمر بالشعر الأشقر. تميل الزيوت إلى جعل شعرك يبدو ثقيلًا ودهنيًا، عند عدم استخدامها بالنسب الصحيحة. يجب أن تكن حذرًا مع الزيوت ذات الصبغة الصفراء لأنها يمكن أن تلتصق بشعرك بسهولة، خاصة إذا كان شعرك أشقر أبيض أو بلاتيني.

ترطيب الشعر الأشقر بالزيوت الطبيعية

الشعر الأشقر جاف للغاية مع التبيض المتكرر، بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الأصباغ. يميل إلى أن يصبح متوهجًا، ويتساقط، ويكون خشنًا ويفتقر بالتأكيد إلى الرطوبة.

طبقة بشرة الشعر من هذا النوع فضفاضة، لذلك يجب عليك استخدام الزيوت المخصصة للشعر الأشقر وهي كالآتي:

  • زيت زهرة الربيع المسائية.
  • زيت بذر الكتان.
  • زيت عباد الشمس.
  • زيت القنب.
  • زيت بذور البطيخ.
  • زيت الذرة.
  • زيت بذور العنب.
  • زيت بذور اليقطين.
  • زيت الحبة السوداء.

أقنعة للشعر الأشقر

قناع البيض والعسل

يعمل البيض بشكل جيد للشعر المصبوغ، يمكنك استخدامه لإعادة اللمعان المفقود إلى شعرك إذا تسبب تلوين الشعر في جفاف شعرك وتجعده.

ويحتوي العسل على أكثر من 22 حمضًا أمينيًا و 27 معدنًا، وهو رائع للحفاظ على رطوبة شعرك، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة.

المكونات:

  • 2 بيضة.
  • ملعقة كبيرة عسل.

الطريقة:

  1. اخفق المكونات جيدًا في وعاء.
  2. وزع القناع على شعرك بالكامل.
  3. غطي شعرك بقناع استحمام.
  4. اغسل شعرك بعد 30 دقيقة بالشامبو والماء الفاتر.

قناع الموز والحليب

يمنحك مزيج الموز والحليب فوائد البروتين والدهون والكالسيوم، فهو عبارة عن علاج سحري طبيعي للشعر المصبوغ، ويمكن استخدامه للحصول على شعر لامع.

المكونات:

  • موزة مهروسة.
  • 2 ملعقة حليب.

الخطوات:

  1. اخفق المكونات السابقة في وعاء.
  2. افرد القناع على شعرك وفروة الرأس.
  3. غطي شعرك بقناع استحمام.
  4. اغسل شعرك بعد 45 دقيقة بالشامبو والماء الفاتر.

قناع زيت الزيتون والعسل

زيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، ويعمل زيت الزيتون أيضًا بشكل رائع للشعر المصبوغ.

كما يضيف العسل لمعانًا ويصلح الشعر التالف لاحتوائه على الأحماض الأمينية والإنزيمات، ويعتبر هذا القناع من الأقنعة المغذية والمرطبة للشعر المصبوغ.

المكونات:

  • 2 ملعقة من زيت الزيتون البكر.
  • 2 ملعقة عسل.

الخطوات:

  1. امزج المكونات جيدًا.
  2. افرد القناع على فروة الرأس وخصلات الشعر.
  3. لف شعرك وقم بتغطيته بقناع استحمام.
  4. اغسل شعرك بعد 30 دقيقة بالشامبو والماء الفاتر.

قناع الأفوكادو وزيت اللوز

الأفوكادو غني بحصيلة غذائية كبيرة، يمكن وضع هذه الفاكهة الكريمية على شعرك لمنحه نعومة ولمعانًا، والعناصر التي تحتوي على المغذيات مثل الأفوكادو يمكن أن تحمي شعرك المعالج بالألوان بكفاءة عالية.

كما يعتبر زيت اللوز أيضًا مكونًا منزليًا رائعًا للشعر المصبوغ، لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ، لذلك فإن مزيج زيت الأفوكادو وزيت اللوز هو قناع شعر منزلي رائع للشعر المصبوغ.

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو مهروسة.
  • 2 ملعقة من زيت اللوز.

الخطوات:

  1. اخلط المكونات مع بعضها جيدًا حتى تحصل على عجينة.
  2. افرد القناع على شعرك بالكامل.
  3. لف شعرك بقناع استحمام لمدة 30 دقيقة.
  4. اغسل شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن العناية بالشعر الأشقر للرجال، نستنتج من هذا، إن الشعر الأشقر الطبيعي أو حتى المصبوغ بالأشقر يحتاج لعناية خاصة جدًا حتى عن الشعر المصبوغ بألوان أخرى.