العناية بالشعر الخفيف

إذا كان شعرك خفيفاً عليك معالجته واختيار الطرق المناسبة للعناية بالشعر الخفيف.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022
العناية بالشعر الخفيف
مقالات ذات صلة
العناية بالشعر الخفيف
طريقة العناية بالشعر الخفيف
نصائح وخلطات للعناية بالشعر الخفيف

العناية بالشعر الخفيف تطلب منك عدة خطوات أولها الحفاظ عليه من التساقط، ومن ثم اختيار المنتجات المناسبة، في المقال التالي جمعنا لك كيفية العناية بالشعر الخفيف.

منتجات الشعر الخفيف

لوشن غارنييه فروكتيس ميجا 

يتميز هذا اللوشن بوزنه الخفيف، كما يعمل على تقليل تجعيد الشعر، حيث يعمل بخاخ غارنييه المتميز بتركيبته الشفافة الامتلاء والجسم واللمعان دون أن تثقل شعرك، مما يجعله يبدو مسطحًا وكثيفا. يحتوي على بوليمرات مشتركة وخلاصة زهرة القطن لشعر نطاط وناعم كالحرير.

ماسك أولابليكس

هذا الماسك قناع شعر مثالي لتكثيف الشعر الخفيف، سترين النتائج من بعد استخدامه مباشرة، ستحصلين على خيوط شعر صحية ولامعة ونطاطة.في كل مرة تغسلين فيها شعرك ضعي القليل من هذا، واتركيه لفترة قصير على شعرك قرابة النصف ساعة، وسترين النتائج المبهرة.

سيروم أوردناري

يعمل هذا السيروم على تقليل التساقط، ويعزز النمو الصحي، ومن الأفضل استخدام السيروم قبل النوم مباشرةً، حيث تحتوي تركيبته المركزة على مكونات متطورة تظهر لتحسين كثافة الشعر ، وتحفيز فروة الرأس ، وتقليل تساقط الشعر ، وتعزيز النمو الصحي.

شامبو الكولاجين أوجكس

يعمل شامبو OGX على تكثيف الشعر الخفيف، كونه يحتوي على  البيوتين الكامل الذي يقوي الشعر، كما  يحتوي هذا الشامبو الناعم المخملي من OGX ​​على البيوتين والكولاجين، بالإضافة إلى بروتين القمح المهدرج لشعر أكثر امتلاءً وامتلاءً وصحة مع كل غسلة. [1]

نصائح للعناية بالشعر الخفيف

الشامبو المناسب

اختر شامبو مكثفاً وشامبو منقي مرة واحدة في الأسبوع، تبدأ أهم خطوة لتصفيف الشعر الناعم أثناء الاستحمام. ابتعد عن الكبريتات - المنظفات الموجودة في العديد من أنواع الشامبو - والتي يمكن أن تضعف بصيلات الشعر بمرور الوقت؛ مما يجعل شعرك عرضة للتكسر وظهور الترقق. ي

لا تستخدم الشامبو كثيرًا

تجنب الإفراط في غسل الشعر بالشامبو، حيث لا يحتاج الشعر الخفيف إلا إلى غسله بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يمكن أن يؤدي الغسل الزائد إلى إنتاج الكثير من الزيت؛ مما يؤدي إلى شعر مسطح وبلا حياة. والزيوت الطبيعية الناتجة عن استخدام الشامبو المصغر تضيف الحجم وسهولة التحكم.

استخدام البلسم باعتدال

يسبب الشامبو جفاف الشعر؛ مما قد يجعل فروة الرأس تفرط في إنتاج الزيوت، لذلك سيساعد البلسم المرطب في الحفاظ على التوازن بحيث لا يتم إنتاج زيوت إضافية تسحب الشعر لأسفل، لكن لا تستخدم البلسم على فروة الرأس أبدًا (فقط من منتصف إلى الأطراف) وتجنب التركيبات التي تحتوي على جزيئات وإضافات ثقيلة. 

تجنب المنتجات الثقيلة

الابتعاد عن المنتجات ذات الوزن الثقيل مثل المراهم أو الزيوت أو الشموع أو غيرها من المنتجات المخصصة لطلاء الشعر؛ لأنها ستثقل شعرك، كما عليك الابتعاد عن علاجات البروتين أيضًا، واستبدالها بمنتجات تضيف الرطوبة للشعر، مثل تطبيق موس خفيف الوزن من الجذور إلى الأطراف يساعد على تكثيف الشعر الخفيف دون إثقاله.

تجفيف الشعر 

للحصول على شعر كثيف عليك تجفيف الشعر بالهواء بنسبة 75%؛ لأن الشعر المبلل هو الأكثر عرضة للتمدد والتكسر أثناء نتفه، بعد ذلك عليك التجفيف بالمقلوب لإضافة شكل وحجم إضافي عند الجذور، سيؤدي ذلك إلى الحصول على مظهر مثالي مع تقليل الضرر.

تقليل التصفيف بالحرارة

نظرًا لأن الشعر الخفيف عرضة للتكسر بشكل خاص لا ينصح بالتصفيف بالحرارة الزائدة بشكل عام، ولكن إذا كان لا بد من تصفيف شعرك، عليك استخدام بكرات الشعر بدلاً من مكواة تجعيد الشعر. فهذه الحيلة لإنشاء الحجم باستخدام البكرات هي التدحرج بزاوية 90 درجة على رأسك واللف على طول الطريق إلى فروة الرأس لتثبيته. [2]

ماسكات للشعر الخفيف

قناع البيض الغني بالبروتين

يمكن أن يؤدي الطعام الذي تتناوله إلى شعر أكثر صحة. قد يكون نقص البروتين في نظامك الغذائي من العوامل التي تساهم في فقدان الشعر. إذا لم تكن من محبي اللحوم، فمن المحتمل أنك على دراية بالطرق المختلفة لبث البروتين في نظامك الغذائي، ولكن يمكنك أيضًا صنع قناع بروتين لشعرك، إليك الخطوات التالي:

  • خلط نصف حبة أفوكادو مع بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من العسل.
  • تدليك الخليط في فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • شطف وغسل الشامبو والبلسم كما تفعل عادة.

خل التفاح والشاي الأخضر

إليك وصفة رائعة لتهدئة فروة رأسك وزيادة حجم شعرك الخفيف كالتالي: 

  • يُمزج نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الشاي الأخضر المبرّد.
  • غسل شعرك بالشامبو بشكل طبيعي.
  • سكب المزيج على شعرك وتمشيط برفق لضمان التشبع الكامل.
  • لا يشطف الآن، ضع البلسم مع تصفيف الشعر حسب الرغبة ثم غسله لإعطاء كثافة للشعر الخفيف.

قناع حليب جوز الهند

هذا القناع مليء بالبروتينات والدهون الصحية - وكلاهما ضروري لنمو الشعر وإليك مكوناته: 

  • مزج ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع نصف كوب من حليب جوز الهند.
  • وضع القناع على فروة رأسك مع تدليك الشعر.
  • ارتداء قبعة الاستحمام أو لف شعرك بغلاف بلاستيكي لمساعدة القناع على التغلغل بعمق.
  • يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالشامبو. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية العناية بالشعر الخفيف سواء من خلال المنتجات المناسبة أو ماسكات الشعر، مع ضرورة تطبيق النصائح السابق ذكرها لتكثيف شعرك.

  1. "أفضل منتجات للشعر الخفيف" ، المقال منشور على موقع theeverygirl.com
  2. "كيف تعتني بالشعر الخفيف" ، المقال منشور على موقع realsimple.com
  3. "مساكات تكثيف الشعر" ، المقال منشور على موقع hairclub.com