تشكيلة عطور عالمية للنساء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
تشكيلة عطور عالمية للنساء
مقالات ذات صلة
أفضل عطور المسك للنساء
أفضل 6 عطور عود للنساء
مختارات عطور للنساء من ديور

تتنوع عطور النساء وتختلف وفقاً للعديد من المعايير؛ مثل: درجة الثبات والتركيز، وعائلة العطور، ومناسبات العطور، وغيرها، لنكتشف تشكيلة عطور عالمية للنساء متنوعة ما بين عطور الحمضيات والورد، والعطور الثابتة لفترة طويلة.

أفضل العطور الثابتة لأطول فترة

العطور الثابتة لفترة طويلة تعد الأكثر طلباً؛ فهي تدوم لفترة طويلة دون أن تخفت رائحتها، ويُمكن تطبيقها في المناسبات الخاصة أو على مدار اليوم لذلك تعد خياراً عملياً، اخترنا منها العطور التالية للنساء: [1]

عطر كلوي نوماد ناتشورال

يبدأ عطر ((CHLOÉ NOMADE EDP NATURELLE بمقدمة من زهر ميرابيل، والبرغموت، والليمون، والبرتقال، وقلب عطر من الفريزيا، والخوخ، والياسمين، والورد، وقاعدة من المسك الأبيض، وخشب الصندل

عطر كريد ويند فلاورز

استغرق صنع عطر ((CREED WIND FLOWERS خمس سنوات نظراً لتفاصيله المُعقدة، ومدى البراعة والحرفية في ابتكاره، العطر مزيج استثنائي من القليل من الأزهار، والقليل من العنبر، والقليل من الفواكه الطازجة.

مقدمة العطر من الياسمين، وزهر البرتقال، والخوخ، أما القلب من الياسمين سامباك، ومستخلص مسك الروم، والورد سنتيفوليا، وقاعدة من السوسن، وزهر البرتقال، والمسك، وخشب الصندل، والبرالين.

عطر إيف سان لوران بلاك أوبيوم

عطر (YSL BLACK OPIUM EAU DE PARFUM) غورماند، زهري، وحسي يتسم بمسحة من الغموض مع القهوة السوداء واللوز والفانيليا، مقدمة العطر من الكمثرى، والفلفل الوردي، وزهر البرتقال، بينما القلب من القهوة، والياسمين، واللوز المر، والعرقسوس، وقاعدة من الفانيليا، والباتشولي، وخشب الأرز، وخشب الكشمير.

أفضل عطور الحمضيات

تتسم عطور الحمضيات بروائحها المُنعشة التي تمتزج مع جميع المكونات العطرية الأخرى بسلاسة ترفع من قوتها، وتعد عطور الحمضيات مُفضلة لكل من الرجال والنساء، اخترنا منها ما يلي: [2]

عطر جو مالون لندن لايم بازيل آند ماندرين

عطر الليمون والريحان والماندرين (Jo Malone London Lime Basil & Mandarin) يمزج الحمضيات والأعشاب؛ إذ يبدأ العطر برائحة الليمون، والبرغموت، واليوسفي، وقلب عطري من الريحان، والسوسن، والزعتر، وقاعدة رقيقة من الباتشولي، والفيتفير (نجيل الهند)، ويعد مثالياً للرجال والنساء.

عطر أكوا دي غويا لجورجيو أرماني

عطر (Acqua di Gioia by Giorgio Armani) مائي زهري، مُنعش ومُبهج، يبدأ بمكونات من الليمون، والنعناع من أمالفي لبداية منعشة، وقلب زهري من الياسمين، والفاوانيا، وقاعدة من السكر البني وخشب الأرز لعطر غير عادي وطويل الأمد.

عطر غيرلان أكوا اليجوريا ليمون فيردي

عطر (Aqua Allegoria Limon Verde Guerlain) مُنعش للنساء والرجال، يبدأ بالليمون الأخضر المثالي للاستخدام في النهار وخاصة في فصل الصيف، يليها مكونات خضراء، وتين، وسكر، وفاكهة استوائية مُنعشة، بينما قاعدته تتكون من حبوب التونكا القوية. 

أفضل عطور الورد

يُستخدم الورد في العطور منذ آلاف السنين، ويتميز برائحته التي يمكن مزجها مع العديد من الروائح الأخرى؛ مثل: الورد وخشب الصندل، والورد والياسمين، والورد والفيتيفر، وغيرها، وغالباً ما يُستخدم الورد في العطور الأنثوية والزهرية، وهو مثالي لأوقات النهار بفضل رائحته المنعشة والخفيفة، اخترنا منه العطور الزهرية التالية: [3]

مونتال روز مسك

عطر (Montale Roses Musk) زهري خشبي، وكأنكِ تتجولين في حديقة مليئة بالأزهار خلال أجواء الربيع الدافئة بفضل المزيج اللذيذ من الورد، والياسمين، والمسك الذي يجتمع معاً لصنع عطر خفيف، ولكنه قوي ومثالي للنهار.

عطر مانسيرا روز فانيلا

يتميز عطر Mancera Roses Vanille)) بنفحاته الشرقية الزهرية العميقة ليستمر طوال اليوم حتى المساء، يبدأ العطر برائحة الماء والليمون، ويليها الورد والسكر لابتكار رائحة منعشة ودافئة لا مثيل لها، بينما تمنحكِ المكونات الأساسية للسكر والفانيليا رائحة نظيفة مثالية للاستخدام اليومي.

عطر ديبتيك او روز

عطر (Diptyque Eau Rose) فاكهي زهري، مثالي لأيام الصيف الطويلة والمعتدلة، يتكون من الليتشي، والكشمش الأسود، والورود، وإبرة الراعي، والياسمين مما يجعل هذا العطر زهرياً، وقاعدة من خشب الأرز والمسك.

طريقة تثبيت العطر لأطول فترة

  • تطبيق العطر بعد استخدام غسول الجسم أو لوشن مُعطر يحمل ذات الرائحة يساعد على أن يدوم العطر لأطول فترة مُمكنة. [1]
  • تطبيق العطر على نقاط النبض؛ مثل: الرسغ الداخلي، وقاعدة الحلق، والمرفقان الداخليان، وخلف الأذنين يجعله يدوم لأطول فترة مُمكنة؛ حيث تُضخ الشرايين بالقرب من سطح الجلد وتبعث الدفء، مما يساعد العطر على الثبات.
  • لضمان استمرار العطر أطول فترة مُمكنة يجب تجنب فرك معصمكِ بعد رش العطر؛ لأن الاحتكاك يُعيق نمو المكونات العليا للعطر بشكل كامل، وتؤثر الحرارة على تماسك العطر.
  • للحفاظ على العطور أياً كانت نوعها يجب اتباع الطريقة الصحيحة لتخزين العطور، بالابتعاد عن مصادر الحرارة مثل البخار، وضوء الشمس، ويعد تخزين العطر في عبوته الأصلية في درجة حرارة الغرفة هو الأمثل.
  • ضعي دائماً عطركِ المُفضل على بشرة رطبة بعد الاستحمام؛ لأن الرطوبة تحبس العطر.

أمام هذا الكم من العطور الرائعة يصعب تحديد اختيارنا للعطر المُفضل أو المناسب، على الرغم من أن اختيار العطر بصورة صحيحة يجب أن يتم وفقاً لعدة معايير إلا أن المعيار الأول والأهم هو ذوقكِ الشخصي.

  1. أ ب "مقال عطر طويل الأمد للنساء: 16 عطر تدوم طوال اليوم" ، المنشور على موقع womanandhome.com
  2. "مقال أفضل عطور الحمضيات" ، المنشور على موقع fragrancereview.com
  3. "مقال أفضل عطور الورد" ، المنشور على موقع fragrancereview.com