دايسون تعلن عن مجفف الشعر الاحترافي الجديد Dyson Supersonic™ r

تجفيف أسرع، وزن أخف وحجم أصغر مع تفادي التلف الناتج عن الحرارة متوفر حصريًا لمصففي الشعر المحترفين

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
دايسون تعلن عن مجفف الشعر الاحترافي الجديد Dyson Supersonic™ r

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 فبراير – يواصل مهندسو دايسون العمل على ابتكارات ملهمة ترتقي بمنتجات العناية بالجمال لمستويات جديدة، حيث تم الكشف اليوم عن مجفف الشعر Dyson Supersonic r بشكله الجديد كلياً، على هامش أسبوع نيويورك للموضة.

سيكون المجفف الجديد Dyson Supersonic r أصغر أدوات تصفيف الشعر وأخفها وزنًا وأكثرها دقة من دايسون على الإطلاق، حيث يعمل بتقنيات تكثيف الطاقة، بما في ذلك التقنية الجديدة المحسّنة للسّخان، ومحرك Dyson Hyperdymium™، وفضلًا عن ذلك، فإن الملحقات مزودة بأجهزة استشعار ذكية تعمل بتقنية الموجات الراديوية وتتصل مباشرة بمجفف الشعر، لتقوم بتعديل قوة المحرك والسخان وتوفير تدفق الهواء ودرجة الحرارة المناسبة بشكل تلقائي.

تولّى مهندسو دايسون مسؤولية ابتكار أصغر مجفف للشعر بدقة عالية وأداء متفوق، ما تطلب مضاعفة التقنيات الأساسية في مجفف الشعر الأساسي Dyson Supersonic™، لاسيما تقنية التسخين وأداء المحرك والملحقات، من أجل تصميم جهاز يوفر كفاءة الأداء التي يحتاج إليها الخبراء بكل دقة، ولكن بشكل جديد كليًا. وكانت النتيجة هي ابتكار مجفف الشعر Dyson Supersonic™ r المخصص لخبراء العناية بالشعر، والذي يتميز بكونه أصغر حجمًا بمقدار 30% وأخف وزنًا بنسبة 20%، وأكثر سلاسة وقابلية للتحريك بحرية أكبر، للحصول على نتائج مميزة وشعر أكثر نعومة ولمعانًا وتجفيف الشعر بسرعة.

وسيقوم كبار خبراء تصفيف الشعر باستخدام جهاز Dyson Supersonic™ r لعمل أجمل التسريحات ضمن أسابيع الموضة في نيويورك ولندن وميلان وباريس خلال موسم خريف شتاء 2024.

دايسون تعلن عن مجفف الشعر الاحترافي الجديد Dyson Supersonic™ r

مشكلة على مستوى القطاع

عملت دايسون منذ العام 2017 على استطلاع آراء 696 من خبراء تصفيف الشعر[1] لفهم احتياجاتهم وطريقة عملهم والبيئة التي يعملون فيها، ليعمل مهندسو دايسون على استكشاف المشكلات التي يعانون منها وتقديم حلول لها. يعمل خبير تصفيف الشعر مع ما يتراوح بين 4 إلى 16 عميًلا كل يوم تقريبًا، ويقضي ما بين نصف ساعة إلى ساعة من الوقت على كل عميل[2]، ويغير مكانه أو وضعيته لما يصل إلى 30 مرة في الجلسة الواحدة، ونتيجة لذلك تنتشر بين مصففي الشعر إصابات ناتجة عن الإجهاد، مثل متلازمة النفق الرسغي. وقد جرى تصميم مجفف الشعر Dyson Supersonic™ r للتصدي لهذه المشكلات، وتوفير أداة مرنة يمكن التحكم بها بكل سلاسة لمساعدة مصففي الشعر، وتوفير تجربة تصفيف فائقة ونتائج ممتازة.

وقال غافين غاليغان، كبير مديري التصميم وتطوير المنتجات لدى دايسون للعناية بالجمال: "يستفيد مصفف الشعر الاحترافي Dyson Supersonic™ r من تقنيات وخبرات دايسون العريقة لتوفير أداة لتجفيف وتصفيف جميع أنواع الشعر مع تفادي التلف الناتج عن الحرارة. وإن تقنية السخان الجديدة المبسّطة التي جرى تطويرها لهذا الجهاز هي الأولى من نوعها في العالم، وهي معززة بمحركاتنا عالية السرعة، لضمان خفّة الوزن وتدفق الهواء بسرعة ودقة".

لمحة عن التكنولوجيا المستخدمة
شكل جديد مريح

يعتبر مجفف الشعر Dyson Supersonic™ r الاحترافي فريدًا من نوعه، فقد تم تصميمه هندسيًا على شكل حرف "r" المنحني، ويزن 325 غرامًا فقط، أي أقل من وزن عبوة مثبت الشعر[3]، ويتيح الشكل للمحترفين راحة وقدرة أكبر على التحكم والوصول بسهولة إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها عادة.

سخان حرارة مبسط لتوزيع الحرارة بشكلٍ متساوٍ

تتميز تقنية السخان الجديدة المبتكرة من دايسون بصغر الحجم وخفة الوزن، وكثافة الطاقة. تستخدم السخانات التقليدية سلكًا مفتوحًا ملفوفًا حول ألواح الميكا، وهو شائع الاستخدام في الأجهزة الإلكترونية، مما يؤدي لوجود مناطق أكثر حرارة وأخرى باردة عند تدفق الهواء. وقد أجرى علماء الشعر في دايسون أبحاثًا معمقة للتوصل إلى طريقة لمنع التلف الناتج عن الحرارة والحفاظ على صحة الشعر، وتم التركيز على تصميم أدوات تساعد في عمل تسريحات رائعة مع الحفاظ على صحة الشعر في نفس الوقت.

تُعد تقنية سخان التدفق الانسيابي من دايسون الأولى التي تستخدم الشكل المنحني في مجفف الشعر، وهذا السخان مصنوع من رقائق متناظرة على شكل مسار منحني، يساهم في تعزيز الكفاءة من خلال توفير أكبر قدر من تدفق الهواء، مع الحد الأدنى من التأثير على معدل التدفق والأداء. يمرّ هذا الهواء عالي الضغط عبر المنحنى الفريد لتسخين الهواء بشكل متساوٍ، دون وجود نقاط أعلى حرارة من غيرها. وهذا يعني بأن درجات الحرارة ترتفع بشكل متساوٍ حتى عند استخدام الملحقات، مما يوفر حرارة أعلى للتصفيف وسرعة أكبر عند التجفيف من دون تعريض الشعر للضرر الناتج عن الحرارة.

وكان تحقيق الأداء المثالي لسخان الحرارة مع موازنة الحجم والوزن أمرًا بغاية الأهمية عند تطوير مجفف الشعر Dyson Supersonic™r. وبما أن الشكل الجديد يؤثر على التصميم، تم تكليف مهندسي دايسون بإعادة تصميم تقنية السخان لتقليل الحجم وتحسين الأداء، مما يوفر لمصففي الشعر أداة أخف وزنًا وأكثر مرونة للتصدي للمشكلات الشائعة التي يعانون منها، مثل آلام اليدين، وجفاف الشعر وتعرضه للحرارة الشديدة. وكانت النتيجة هي تصميم سخّان صغير بقوة عالية، مصنوع من ثمانية وعشرين ريشة نحاسية بنسبة 99.9%، تنقل الحرارة بالتساوي لمسار تدفق الهواء لزيادة الدقة عند التصفيف والحفاظ على لمعان الشعر.

التحكم الذكي بالحرارة

تمامًا مثل بقية أجهزة العناية بالشعر من دايسون، تم تجهيز مجفف الشعر الاحترافي Dyson Supersonic™ r بتقنية التحكم الذكي في الحرارة. يعمل المقاوم الحراري (الثرمستور) المجّهز بخرز زجاجي مع مستشعر درجة الحرارة المدمج داخل السخان، الذي يقوم بقياس درجة حرارة الهواء أكثر من 20 مرة في الثانية، لمنع التلف الناتج عن الحرارة وحماية اللمعان الطبيعي للشعر.

"أسرع تعديل في درجات الحرارة أراه في مجفف شعر"

إرنيل دي ليون، مصففة شعر المشاهير

ملحقات محسّنة بتقنية التعرف بالموجات الراديوية

جرى تزويد كل ملحق في مجفف الشعر Dyson Supersonic™ r الاحترافي بأجهزة استشعار ذكية مزودة بتقنية الموجات الراديوية، والتي تنقل الترددات إلى مجفف الشعر، ليتم تعديل قوة المحرك والسخان لتوفير أفضل تدفق للهواء ودرجة الحرارة الأنسب. تساعد هذه الخاصية على تعديل أداء الجهاز تلقائيًا بما يناسب جميع أنواع الشعر والتسريحات. على سبيل المثال، يتم ضبط موزع الهواء على تدفق هواء ودرجة حرارة منخفضة لتقليل تطاير الشعر وتحسين التجعيدات دون تغيير شكلها. بينما يستخدم وضع التجفيف القوي أعلى قدر من الحرارة والتدفق لتقليل وقت تجفيف الشعر مع التحكم بتدفق الهواء.

"ساهمت خبراتنا وأبحاثنا وأفكارنا الاحترافية المتعمقة في إجراء التعديلات على مجفف الشعر Dyson Supersonic™ r. ساعد هذا الابتكار شركة دايسون في تقديم حلّ لمشكلة حقيقية من خلال تزويد المحترفين بأداة مرنة وقابلة للتعديل حسب الرغبة، مما يوفر تجربة ونتائج تصميمية فائقة."

إيمي جونسون، الرئيس العالمي لقسم العناية بالشعر


من جهة أخرى، جرى تزويد الملحقات بالقدرة على تذكر الإعدادات في آخر استخدام، مما يقلل من الوقت اللازم للتعديل. ويمكن للمستخدمين تخصيص الإعدادات لتناسب أنواع الشعر واحتياجاته المختلفة عند الرغبة.

يوفر مجفف الشعر Dyson Supersonic™r ثلاثة إعدادات دقيقة لتدفق الهواء وأربعة أوضاع للحرارة، بما في ذلك تدفق الهواء البارد المستمر. وتتوفر أزرار التحكم في متناول اليد عند المقبض مع إشارات ضوئية لتوفير مزيد من الراحة. صمم هذا الجهاز ليتمكن مصففو الشعر من استخدامه بكل رائحة وسلاسة من دون الحاجة للتوقف وتعديل أي شيء.

وجرى تزويد الجهاز بفلتر قادر على التقاط الملوثات مثل بخاخات الشعر ومنتجات تصفيف الشعر وغيرها من الجسيمات الموجود في الهواء داخل الصالون، ويتميز بتصميم شبكي ثلاثي الأبعاد لحماية أداء الجهاز، ويدوم لفترة أطول مرتين بين عمليات التنظيف.

سيكون الجهاز متوفرًا لمصففي الشعر المحترفين الراغبين باقتنائه اعتبارًا من شهر مارس المقبل، للمزيد من المعلومات حول موعد توفره في السوق المحلية، يمكنكم زيارة موقع دايسون dyson.ae.

-انتهى-

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا