رانيا يوسف بتسريحة الشعر المرفوع في عيد الحب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
رانيا يوسف بتسريحة الشعر المرفوع في عيد الحب
مقالات ذات صلة
رانيا يوسف بتسريحة الشعر المنسدل على شاطئ البحر
نادين نجيم بتسريحة الشعر المرفوع والغرة
درة بتسريحة الشعر الطويل المرفوع في مهرجان الدراما العربية

ظهرت رانيا يوسف في جلسة تصوير بمناسبة عيد الحب، ترتدي فيها فستان أحمر بلسيه كلوش، مع تسريحة البوني تيل مع الشعر الأملس، وإليك في الألبوم أعلاه جلسة تصوير رانيا يوسف مع صور سابقة لها تألقت فيها بالأحمر.

تسريحة رانيا يوسف

تسريحة الشعر المرفوع عموما سواء أملس أو ويفي، تطلب منكِ معرفة أنواع تسريحات البوني تيل  وهي رفع نصف الشعر وانسدال الباقي وأنواعها:

تسريحة بوني تيل مرفوع مع غرة

تسريحة بوني تيل تليق بالمناسبات الخاصة والاحتفالات والأعراس، يمكنك تمويج شعرك بحلقات ضيقة أو كيرلي، ثم رفعه في نمط بوني تيل مع غرة جانبية.

تسريحة بوني تيل ويفي طويل

مميزة جدًا لسهرة فخمة أو مناسبة هامة، وتظهر في هذا النمط من تسريحات بونتيل لمسة الهايلايت الرائعة.

تسريحة بوني تيل قصير مموج

الشعر المتموج هو نسيج آخر يبدو رائعًا، إذا كان شعرك مكونًا من طبقات، فسيبدو أفضل حتى حيث يتدفق الشعر بطريقة جميلة دون عناء، فقط تموج خفيف مع بوني تيل قصير كما في هذا النمط الرائع.

تسريحة بوني تيل مع أطراف مموجة

النمط المموج يليق بالمناسبات، ولاسيما حفلات الزفاف، اختاري هذا النمط اللطيف إذا أردتِ الظهور بشكل رقيق في حفل زفاف.

تسريحة بوني تيل أشقر ويفي

هذا النمط رغم بساطته إلا أنه يجعلك كنجمة روك، مثالي جدًا لاحتفال كبير، بالفعل هي تسريحة بوني تيل ويفي لطيفة للسهرة.

تسريحة بوني تيل ويفي مع بف

رغم أن هذا النمط ليس جديد، ويعتبر من أقدم تسريحات بونتيل، إلا أن إضافة لمسة الويفي أعطت التسريحة جاذبية وجمال.

تسريحة بوني تيل نصف مرفوع

هذه التسريحة تناسب الشعر الطويل والمتوسط ذات الكثافة الكبيرة، يمكنك تصفيف شعرك بهذا النمط للعمل أو لسهرة بسيطة.

تسريحة بوني تيل مرفوع مع الفوليوم

إذا كان لديكِ مناسبة رسمية أو حفلة زفاف، جربي هذا النمط من تسريحات بونتيل المناسب للشعر الطويل، بوني تيل مرفوع مع بف خفيف من الأمام.

تسريحة بوني تيل مرفوع مع ضفائر أفريقية

هل صففتِ شعرك بضفائر أفريقية أو هذه طبيعته؟ يمكنك الخروج بإطلالة مختلفة مثل هذه، تسريحة بوني تيل مرفوع بسيطة للغاية مناسبة للتنقلات اليومية.

تسريحة بوني تيل مرفوع فوضوي

يمكنك تصفيف شعرك بطريقة فوضوية مثل هذه، للخروج إلى العمل المرتبط بالمواقع، إذا أردتِ مظهر غير رسمي لتسريحة شعرك جربي بوني تيل فوضوي.

تسريحة بوني تيل مرفوع كيرلي

هل تريدين تسريحة مرحة وخفيفة؟ ما رأيك ببعض حلقات الكيرلي مع بوني تيل مرفوع، فهذه التسريحة لطيفة ومرحة ومناسبة للنزهات والتنقلات الخفيفة النهارية.

تسريحة بوني تيل منخفض أشقر

يمكنك اختيار مظهر أنيق مثل صوفي تيرنر، فقط بف خفيف من الأمام، مع عمل بوني تيل نازل لطيف.

تسريحة بوني تيل منخفض للشعر الأسود

اختاري هذا النمط البسيط من تسريحات بونتيل لقضاء عطلتك أو لتنقلات النهارية البسيطة، أو حتى ممارسة الرياضة بالصباح.

تسريحة بوني تيل منخفض مع ويفي

إنه أسلوب بسيط، لكن يمكنك منحه لمسة براقة بسهولة عند أقرانه بأمواج شاطئية وجوهرة أنيقة، وبذلك تحصلين على تسريحة بوني تيل نازل للمناسبات الكبيرة.

تسريحة بوني تيل منخفض مع الحجم

استخدمي رذاذ الشعر والنسيج لإبقاء شعرك بعيدًا عن وجهك، مما يمنحك مساحة أكبر لإبراز ملامحك ومجوهراتك.

تسريحة بوني تيل مع الطبقات

مظهر غير رسمي مع الطبقات ونمط بوني تيل نازل، تسريحة فوضوية مناسبة للشعر المتوسط.

كيفية تمليس الشعر

  • ابدئي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم فهي من الطرق الهامة التي تسهل من عملية فرد الشعر بدون استخدام الحرارة، هي غسله أولا بشامبو وبلسم بخواص مرطبة.
  • احرصي على تجفيف شعرك باستخدام منشفة تحتوي على نسيج يمتص الماء من الشعر دون أن يتركه جافاً ومتجعداً.
  • قومي بتمشيط شعرك حتى يجف باستخدام الفرشاة المخصصة له لتمنحيه مظهرًاً إنسيابياً أملس.
  • للحصول على شعر أملس، قومي بلف شعرك الرطب حول رأسك مع تعريضه للهواء البارد حتى يجف.
  • يمكنك تطبيق "سيروم" يحتوي على مكونات تقوم بفرد الشعر ومنحه النعومة ومنع تجعده ليبدو أملس بشكل جميل.
  • قبل الاستحمام ضعي على شعرك زيت الشعر الذي تحبينه واحصلي على شعر أنيق وأكثر انسيابية.
  • قسّمي شعرك إلى أجزاء صغيرة ولفيها حول بكرة الشعر وشديها جيداً إلى الرأس. اتركي شعرك يجف تماماً قبل إزالة البكرات. اعتمدي هذه الطريقة إن كنت تنوين قضاء يومك في المنزل والخروج مساءً بطلةٍ تتطلب شعراً أملس.
  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك على نحو دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة بصورة مستمرة دون تركيز الحرارة على إحدى خصلات شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.

العناية بالشعر في عيد الحب 

يجب عليكِ اتباع نصائح العناية بالشعر في حال قمتِ بعمل تسريحة البوني تيل أو غيرها، فإن هناك مجموعة من النصائح كالتالي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل الشعر فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي الشعر بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين الشعر وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن الشعر وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة الشعر.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.