سيروم للهالات السوداء

هل تعانين من الهالات السوداء حول عينيكِ؟ تعرفي في هذا المقال على أفضل سيروم للهالات السوداء حول العين، مع معرفة كيفية اختيار السيروم المناسب.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 26 يناير 2023
سيروم للهالات السوداء

سيروم العين قد يكون أفضل من كريم العين في النهار للمساعدة في منع ظهور الهالات السوداء المزعجة.

لذا تعرفي معنا في هذا المقال على أفضل سيروم للهالات السوداء، مع معرفة نصائح لتقليل ظهور الهالات السوداء.

أفضل سيروم للهالات السوداء

سيروم إنستا الطبيعي للعين

إذا كنتِ تبحثين عن مصل جيد للعين لتقليل الانتفاخ والهالات السوداء، فإن (Insta Natural Eye Serum) هو اختيارك، فهو خفيف الوزن وفعال للغاية، ويتم امتصاصه على الفور في بشرتك، ومحمّل بفوائد مضادات الأكسدة.

مصل العين هذا للهالات السوداء مثالي للاستخدام تحت المكياج، ويحتوي على مكونات مفيدة مثل فيتامين سي والكافيين وحمض الهيالورونيك ومركب الببتيد.

يساعد فيتامين ج في بناء الكولاجين الذي يعزز مرونة البشرة وقوتها ويفتح لون البشرة، ويعمل الكافيين كمنشط طبيعي يعزز شد الجلد لتنعيم البشرة وتقليل الهالات السوداء والانتفاخ وتعب العيون، كما يحبس حمض الهيالورونيك الرطوبة لملء البشرة الحساسة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بينما يعمل مركب الببتيد على تنعيم مظهر التجاعيد والتجاعيد.

سيروم سيتافيل للعين

يعمل هذا السيروم على تهدئة البشرة الحساسة، ومكافحة الهالات السوداء، وتجديد البشرة الجافة، وتقليل الانتفاخ، بمكونات مرطبة تساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد لتحسين ملمس بشرتك.

السيروم غني بالمستخلصات النباتية وحمض الهيالورونيك وفيتامين B5 وفيتامين هـ الذي يعمل على ترطيب وتلطيف بشرتك الجافة على الفور.

سيروم لامور بيوتي للعين

يساعد سيروم (L’amore Beauty Intensive Eye Repair) في استعادة وشد بشرة ما تحت العين في غضون أربعة أسابيع، ويساعد مصل العين هذا في القضاء على التجاعيد وتقليل الهالات السوداء وتقليل الانتفاخات تحت العين. تمت صياغته من خلطات أساسية للبشرة تشمل الكولاجين والريتينول التي تعمل بشكل متزامن لإصلاح وشد وتوحيد وتفتيح منطقة أسفل العين لجعلها تبدو أكثر شباباً.

يحتوي السيروم على بلسم النعناع والطحالب الحمراء وإكليل الجبل والريتينول التي يتم امتصاصها على الفور في بشرتك وتكافح تغير اللون وفرط التصبغ. يتمتع بلسم النعناع بقدرات مهدئة على الجلد إلى جانب خصائص قابضة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات تساعد في علاج حب الشباب وتهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار.

تعزز الطحالب الحمراء الصحة العامة لبشرتك، وتساعد الخصائص القابضة لإكليل الجبل في موازنة الزيوت الطبيعية للبشرة وتعزيز الدورة الدموية لتعزيز لون البشرة دون فقدان الرطوبة الطبيعية، الريتينول لديه القدرة على زيادة إنتاج الكولاجين لجعل بشرتك ممتلئة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

سيروم بتونيا سكين كير للعين

يعمل سيروم (Petunia Skincare Revitalize Eye Serum) على تجديد شباب بشرتك، كما يعالج مصل العين هذا الهالات السوداء ويقلل من الانتفاخ وأكياس أسفل العين وترهل الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين.

يجدد السيروم ويرطب بشرتك تمامًا ويعيد البشرة الخالية من العيوب والتجاعيد حول عينيك، يحتوي السيروم على الخلايا الجذعية النباتية وحمض الهيالورونيك وميثيل سلفونيل ميثان.

يعتبر حمض الهيالورونيك ضروريًا لخصائصه المرطبة ويساعد في التخفيف من جفاف بشرتك بالترطيب المكثف، مما يؤدي إلى بشرة ممتلئة ومشرقة وخالية من التجاعيد، ويعمل ميثيل سلفونيل ميثان كغراء يجمع خلايا الأحماض الأمينية التي تبني الأنسجة، فهو لا يحارب التجاعيد عن طريق تقليل تكسير الكولاجين فحسب، بل يهدئ البشرة الجافة والحكة والأنسجة التالفة مع ترطيب مكثف.

سيروم برونكسا لافيش للعين

يساعد مصل (Pronexa Lavish Eyes Anti-Aging Eye Serum) في تقليل الهالات السوداء وأكياس العين والخطوط الدقيقة والانتفاخ والتجاعيد حول العينين، حيث يعمل مصل العين هذا للهالات السوداء بشكل فعال كسيروم نهاري وليلي ويسمح لك بالحصول على بشرة أكثر شبابًا وبشرة مشرقة خالية من العيوب من خلال تغذية البشرة الحساسة حول عينيك وحمايتها وترطيبها.

يتكون من الكولاجين والريتينول وحمض الهيالورونيك ومركب الببتيد والشاي الأخضر، جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات المضادة للأكسدة أ، ج، هـ، يعمل هذا المزيج الفعال على ترطيب وتغذية وشد الجلد لتقليل ظهور الخطوط و التجاعيد.

سيروم أدفانسد كلينيكالز للعين

سيروم العين (Advanced Clinicals Complete 5-in-1 Eye Serum)

عبارة عن تركيبة لتجديد العين بالكامل تساعد في رفع وشد الجلد تحت عينيك، ويساعد على جعل بشرتك تبدو أصغر سناً من خلال ترطيبها وتغذيتها، كما يكافح علامات الشيخوخة الخمسة التي تشمل الهالات السوداء، وأكياس أسفل العين، والانتفاخ، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والجفون المجعدة.

يعمل الصبار وعسل مانوكا والجلسرين في هذا المصل معًا على تنعيم وتغذية بشرتك بشكل مكثف وحبس الرطوبة لمحاربة الجلد الجاف، ويقلل فيتامين ك3 والريتينول من الهالات السوداء ويحسن مرونة الجلد بمساعدة الكولاجين المشتق من النباتات.

سيروم سكينبرو إكستريم للعين

هذا هو أفضل سيروم للعين للهالات السوداء والانتفاخ لأنه يعمل بشكل فعّال لإظهار النتائج المرئية للبشرة المتماسكة مع تقليل الهالات السوداء بنسبة تصل إلى 35٪ في ثمانية أسابيع من الاستخدام المتواصل، يحتوي السيروم على فول الصويا الطبيعي المنقى وببتيدات الأرز.

يستهدف مصل العين هذا الهالات السوداء ويساعد في منحك بشرة متألقة وشابة.

يجعل سيروم العين هذا منطقة تحت العين متينة ومشرقة مع عدم وجود دوائر سوداء وانتفاخ، فهو ينشط الجينات المشاركة في نمو الخلايا وتجديدها لتقليل التجاعيد وشد بشرتك.

سيروم دارفين للعين

يحتوي سيروم دارفين على تركيبة خفيفة الوزن ذات فاعلية عالية لعلاج البشرة المتعبة والباهتة حول عينيك وتجديدها، فهو يساعد على تهدئة الجفون وتقليل الهالات السوداء والانتفاخ، ويحتوي السيروم على الببتيدات ومستخلصات الورد ومستخلصات عرق السوس التي تترك بشرتك ناعمة وهادئة ومشرقة وحيوية.

تعمل الببتيدات على تهدئة بشرتك المتعبة، بينما تتغلغل مستخلصات الورد ومستخلص عرق السوس في بشرتك على الفور لتجعلها ناعمة وحريرية. [1]

كيفية اختيار السيروم للهالات السوداء

  • ابحثي عن سيروم يحتوي على فيتامينات ج، هـ، لأنها تعمل على تحسين لون وملمس البشرة.
  • ابحثي عن سيروم يحتوي على الببتيدات، لأنها تصلح البشرة المجهدة، وتمنحها المظهر الصحي والمشرق.
  • تأكدي أن السيروم يحتوي على الكولاجين، لأنه ينشط الجلد ويجدد شبابه، كما يؤخر ظهور الخطوط والتجاعيد حول العين.
  • تأكدي أنه ليس لديكِ حساسية من مكونات المنتج بتجربته على بقعة صغيرة من الجلد. [1]

أسباب الهالات السوداء

هناك عدد من العوامل المساهمة في ظهور الهالات السوداء، تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

  • يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو مجرد البقاء مستيقظًا لساعات قليلة بعد موعد نومك المعتاد في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك، يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في جعل بشرتك باهتة وشاحبة، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.
  • يمكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت عينيك، مما يجعلها تبدو منتفخة، نتيجة لذلك، قد تكون الدوائر المظلمة التي تراها في الواقع عبارة عن ظلال تلقيها جفونك المنتفخة.
  • الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لتلك الهالات السوداء تحت عينيك. مع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أرق، كما أنك تفقدين الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرتك، مما يؤدي إلى تغميق المنطقة الموجودة أسفل عينيك.
  • التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يسبب إجهادًا كبيرًا لعينيك وظهور الهالات السوداء.
  • يمكن أن تؤدي تفاعلات الحساسية وجفاف العين إلى ظهور الهالات السوداء.
  • الجفاف سبب شائع للهالات السوداء تحت العينين، عندما لا يتلقى جسمك الكمية المناسبة من الماء، يبدأ الجلد الموجود أسفل عينيك في الظهور باهتًا وتبدو عيناك غائرتين.
  • يمكن أن يتسبب التعرّض المفرط لأشعة الشمس في إفراز جسمك لوفرة من الميلانين، يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس في جعل لون الجلد المحيط بالعين أغمق.
  • يمكن أن تكون سمة موروثة تظهر في مرحلة مبكرة من الطفولة، وقد تتفاقم مع تقدمك في العمر أو تختفي ببطء. [2]

نصائح لتقليل الهالات السوداء

الكمادات الباردة

يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة، والتي يمكن أن تقلل من ظهور الهالات السوداء.

لتجربة ذلك في المنزل، قومي بلف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة، ثم ضعي المنشفة على عينيكِ لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، يمكنك أيضًا تبليل منشفة بالماء البارد ووضعها على الجلد تحت عينيك باستخدام ضغط لطيف لمدة 20 دقيقة تقريبًا، يمكنك أيضًا استخدام أقنعة جل العيون التي يمكن تركها في الفريزر حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

رفع الرأس أثناء النوم

إذا استيقظتِ بهالات سوداء، فحاولي رفع رأسك أثناء النوم.

هذا سوف يمنع السوائل من التجمع تحت عينيك بين عشية وضحاها ويمنع التورم والالتهاب والانتفاخ في صباح اليوم التالي، حيث يمكن أن تخلق العيون المنتفخة والملتهبة ظلالًا تحت الجفن السفلي، مما يعطي مظهر الهالات السوداء.

دواء الحساسية

يمكن أن تساهم حكة العيون الحمراء المرتبطة بالحساسية في ظهور الهالات السوداء، هذا لأنه عندما تقومين بفركها فإنها تصبح متهيجة ومنتفخة، مما يخلق الظلال.

إن تناول مضادات الهيستامين يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الحساسية التي قد تؤدي إلى تفاقم وجود الهالات السوداء، لكن هذا لا يكون فعالاً إلا إذا كانت الحساسية هي سبب الهالات السوداء، لا ينصح بتناول مضادات الهيستامين إذا كنتِ لا تعانين من الحساسية.

مبيضات البشرة

يمكن لمبيضات البشرة التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن شراؤها بتنسيقات مصل أو جل أو كريم أن تزيل خلايا الجلد الباهتة وتزيد من إشراقها.

اختاري المنتجات التي تحتوي على فيتامين ج أو النياسيناميد التي يمكن أن تحسن مظهر الهالات السوداء الناتجة عن زيادة إنتاج الميلانين، يمكن تطبيق هذا مرتين في اليوم في الصباح والمساء.

لا يُنصح باستخدام مبيضات البشرة الأخرى مثل الريتينويد أو فيتامين أ مباشرة تحت العين، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة.

النوم بشكل كافٍ

فحصت دراسة نشرت عام 2017 عن آثار الحرمان من النوم على المظهر ووجدت أن الأشخاص الذين ينامون لمدة 4 ساعات لديهم دوائر مظلمة مرئية أكثر تحت العين مقارنة بمن ناموا لمدة 8 ساعات.

قلة النوم يمكن أن تساهم في تغميق الأوعية الدموية وكذلك تراكم السوائل تحت العين مما يؤدي إلى الظل الداكن.

يمكن أن يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أيضًا إلى زيادة التوتر، مما قد يؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء، لذلك ينصح الأطباء والخبراء بالنوم لمدة سبع إلى 8 ساعات على الأقل كل ليلة للمساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء. [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر