طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

تتعدد فوائد سيروم فيتامين سي للوجه، ولكن لا بد من اتباع الطريقة الصحيحة لتطبيقه للحصول على أفضل النتائج

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 ديسمبر 2022
طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

يحتاج الوجه عنايةً فائقةً للمحافظة على رونقه وجماله وتفادي المشكلات التي من الممكن التعرّض إليها، مثل التجاعيد والتصبغات وظهور البقع والعلامات غير المرغوب بها، ولعل أهم خطوة في الروتين اليومي للبشرة هو استخدام منتج وقاية، ومن أبرزها سيروم فيتامين سي، وهو ما سنناقشه في هذا المقال.

ما هو سيروم فيتامين سي

سيروم فيتامين سي هو واحداً من أهم منتجات العناية بالبشرة، ويتكون بشكل رئيسي من فيتامين سي، وغالباً ما يتميز بقوام هلامي أو سائل، ويتم تطبيقه على البشرة بشكل مباشر لعلاج المشاكل التي تُعاني منها، ويعد استخدامه وإضافته إلى الروتين اليومي للعناية بالبشرة خطوة مهمةً جداً، ويُعزى ذلك لكونه مضاداً فعالاً للأكسدة، حيث يساعد على منع تكون الجذور الحرة التي تؤدّي إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد في الحصول على بشرة متوهجة وشابة، ولذلك غالباً ما يُكتب على عبوات هذا السيروم كلمات رئيسية، مثل إشراق ولمعان الوجه وغير ذلك.[1]

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

يعود سيروم فيتامين سي بفوائد جمة على البشرة، ونذكر لكِ فيما يلي أبرزها: [2][4]

  • ترطيب البشرة: يساعد سيروم فيتامين سي في الاحتفاظ بالمياه بالبشرة، مما يجعلها ممتلئة ومشرقة بشكل طبيعي، وبالتالي يعد من أفضل المنتجات للحصول على الترطيب الطبيعي الذي تحتاجه، وبالإضافة إلى ذلك، يساهم استخدامه في إزالة الدهون الزائدة من الجلد.
  • توحيد لون البشرة: يؤدّي استخدام سيروم فيتامين سي إلى تلطيف البشرة، وحمايتها من التلوث وغيرها من العوامل البيئية الضّارة والتي تقود في نهاية الأمر للحصول على بشرة غير موحدة وبلون غير نقي أو متساو، كما يساعد السيروم على التقليل من الاحمرار والخطوط الدقيقة وعلاج التجاعيد.
  • التقليل من الهالات السوداء: يعد هذا السيروم المنتج الأمثل للتخلص من الهالات السوداء، حيث يقلل من البقع الداكنة تحت العينين، ويساعد على تقوية البشرة الحساسة، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة.
  • إصلاح الجلد التالف: يمنح استخدام فيتامين سي البشرة نضارة وإشراقاً، ويُعزى ذلك لقدرته في تحسين ملمس الجلد، وإزالة الجلد التالف والخلايا الميتة، ناهيك عن مساهمته في إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تسريع التئام الجلد.
  • التقليل من علامات التقدم بالسن: يساهم استخدام السيروم بالتحكم في علامات التقدم بالسن والشيخوخة، بالإضافة لمساهمته بمنع التجاعيد، ويرجع ذلك لقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • تعزيز نضارة البشرة: يتميز منتج سيروم فيتامين سي بقدرته المذهلة على تفتيح البشرة في أي وقت من الأوقات.
  • معالجة فرط التصبغ: يمنح استخدام سيروم فيتامين سي البشرة صفاء ونضارة، كما يساعد في علاج فرط التصبغ، ويمكن ملاحظة ذلك بسبب قدرته على توحيد لون البشرة.
  • تهدئة حروق الشمس: يساعد السيروم على تسريع إنتاج الخلايا، واستبدال التالفة بأخرى جديدة، مما يساهم في التئام الجلد، ناهيك عن تميزه بالخصائص المهدئة.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

إجراء اختبار الحساسية

قبل الشروع باستخدام سيروم فيتامين سي، لا بد من إجراء اختبار الحساسية على رقعة معينة من الجلد، مثل اليد أو المعصم قبل وضعه مباشرة على البشرة، ثم الانتظار لمدة 24 لتحديد ما إذا كان المنتج مناسباً للاستخدام أم لا، ويجب تجنّب استخدامه في حالة ظهور أي أعراض جانبية.[3]

غسل الوجه جيداً

يجب تنظيف الوجه بشكل جيد باستخدام غسول مناسب قبل وضع سيروم فيتامين سي أو أي من منتجات البشرة، حيث إن تنظيف الوجه هو أهم خطوة من الروتين اليومي، وقد لا يحصل المستخدم على فوائد المنتجات في حالة عدم استخدامه.[3]

وضع سيروم فيتامين سي

يُمكن وضع سيروم فيتامين سي مباشرة بعد غسل الوجه وتخطّي التونر في حالة استخدامه، ولكن لا بد من الانتباه إلى استخدام أصابع نظيفة عند وضعه، ثم الانتظار لمدة 90 ثانية على الأقل حتى يمتص الجلد السيروم، ثم يمكن تطبيق المرطب. [3]

وضع كريم واقي من الشمس

لا بد من استخدام كريم الوقاية من الشمس بعد وضع المرطب على الوجه، وذلك للحصول على الحماية القصوى، وتجدر بنا الإشارة إلى أن دمج سيروم فيتامين سي مع واقي الشمس يساعد على تقليل علامات الشيخوخة المبكرة، مما يقود إلى الحصول على بشرة أكثر توهجاً ونضارةً. [3]

نصائح استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

هناك عدة أمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند استخدام سيروم فيتامين سي للوجه، نذكرها فيما يلي: [3]

  • لا بد من الانتباه عند استخدام سيروم فيتامين سي للوجه مع المنتجات الأخرى، حيث قد لا تتوافق جميعها مع البشرة بشكل جيد، على سبيل المثال، يُنصح بعدم دمج منتجات الريتينول مع الفيتامين سي على الوجه، وذلك بسبب احتمالية التعرّض لتهيج الجلد.
  • يُحقق استخدام سيروم فيتامين سي للوجه نتائج أفضل في حالة كان الوجه مقشراً، حيث يؤدي الجلد الميت إلى زيادة صعوبة اختراق المنتج للجلد.
  • يُنصح باستخدام السيروم ببطء، ويجب عدم التسرع باستخدامه عدة مرات في اليوم الواحد.
  • الابتعاد عن استخدام أي منتجات كيميائية ضارة قبل وضع السيروم، وخاصةً تلك التي تؤدّي إلى تهيّج الجلد.

يعود فيتامين سي بالكثير من الفوائد على البشرة، لكن لا بد من الانتباه إلى اتباع إرشادات الاستخدام الصحيحة للحصول على أفضل النتائج، ويُنصح بإجراء اختبار الحساسية على منطقة صغيرة من الجلد قبل تطبيقه على كامل الوجه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر