طريقة وضع المكياج الكوري باحترافية

تعرفي الآن من خلال موضوعنا على طريقة وضع المكياج الكوري باحترافية، وما هي أفضل مستحضرات المكياج الكورية، وما هو روتين العناية الكوري بالبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 15 يوليو 2022
طريقة وضع المكياج الكوري باحترافية
مقالات ذات صلة
خطوات وضع المكياج
خطوات قبل وضع المكياج
طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات

أصبح المكياج على الطراز الكوري رائجاً في الآونة الأخيرة، خاصةً أنه مناسب للغاية لشهور الصيف، لأنه خفيف وبسيط، وغير مبالغ به، لذا نقدم لكِ من خلال هذا الموضوع طريقة وضع المكياج الكوري باحترافية، وما هي أفضل مستحضرات المكياج الكورية، وكيف يمكنكِ العناية ببشرتكِ مثل الكوريين.

خطوات وضع المكياج الكوري

المكياج الكوري يتميز بسهولة خطواته وبساطتها، ويمكن تلخيصها في النقاط التالية: [1] [2]

إخفاء التصبغات من محيط العين

  • ينعم الكوريون ببشرة مشرقة خالية من أي بقع داكنة، خاصةً في محيط العين، لذا يجب عليكِ البدء أولاً باستخدام الكونسيلر أو خافي العيوب، لإخفاء الهالات السوداء.
  • قومي بتغطية منطقة الجفن العلوي حتى الحواجب، بطبقة سميكة من الكحل الكريمي الأبيض أو النيود، لإزالة التصبغ من هذه المنطقة.

ظلال العيون

  • استخدمي أولاً ظلال عيون أبيض، أو فضي هادئ، أو لون الشمبانيا اللامع الخفيف، فوق طبقة الكحل وامزجي كلاهما معاً برفق بفرشاة دمج ظلال العيون. 
  • استخدمي ظل عيون بني هادئ، له لمعان متوسط، على خط الرموش العلوي فقط، وامزجيه برفق مع الطبقة السابقة.
  • يُنصح بالتمسك بالألوان المحايدة في ظلال العيون، لأن المكياج الكوري يعتمد فيها على البساطة.

رسم أكياس العين المنتفخة

  • تحظى صيحة مكياج العيون ذات الأكياس المنتفخة أو ما تسمى (Aegyo Sal)، بشعبية كبيرة في عالم الجمال الكوري، لأنها بالنسبة للكوريين تمنح الوجه براءة ومظهراً طبيعياً جميلاً، خاصةً عند الابتسام، ويمكن تحقيق هذا المظهر من خلال أدوات المكياج:
  • ابدئي بالابتسام على نطاق واسع، لتحديد الخط الموجود تحت العين.
  • قومي بتحديد المنطقة المنتفخة أسفل العينين باستخدام ظلال العيون ذات اللون البني الفاتح غير اللامع، ثم وزعي القليل من البودرة اللامعة بلون اللؤلؤ في المنطقة الفارغة بين خط الظلال والعين.
  • قومي بالمزج الخفيف بين البودرة وظلال العيون البني، حتى تحصلين على المظهر المثالي لأكياس العيون.

تحديد خط الرموش السفلي

  • يمكنك استخدام قلم الكحل الفيروزي اللامع أو النيود، في تحديد خط الرموش السفلي بخط رفيع من الداخل، وتجنبي اللون الأسود أو البني، لأنه يمنح العين مظهراً حاداً على عكس ما يتطلبه المكياج الكوري.

استخدام الآيلاينر والماسكرا

  • استخدمي قلم الآيلاينر الأسود لتحديد خط الرموش العلوي، مع رسم جناح بسيط نحو زاوية العين الخارجية، لتستطيل العين وتمنحك انطباعاً بالاتساع.
  • استخدمي الماسكرا السوداء على الرموش العلوية والسفلية، دون أن تتركي أن تكتلات بهما.

مكياج الوجه

  • استخدمي بي بي كريم خفيف لتوحيد لون بشرتك، ووزعيه جيداً، ويمكنك استخدام البودرة المناسبة للون بشرتك فوقه، للتأكد من ثباته.
  • استخدمي أحمر الخدود الوردي الناعم على وجنتيكِ.

مكياج الشفاه

  • يتميز مكياج الشفاه على الطريقة الكورية باللون الوردي المتدرج، لذا ضعي أولاً ملمع شفاه باللون الوردي.
  • استخدمي بعد ذلك أحمر الشفاه بنفس اللون في منتصف الشفاه فقط.
  • امزجي الملمع وأحمر الشفاه معاً  بأصابعك أو بفرشاة الشفاه، حتى يتدرج اللون من زاويتي الشفاه حتى المنتصف.

حيل كورية بالمكياج لمظهر أصغر سناً

هناك بعض الحيل الكورية التي يمكنك استخدامها للحصول على مظهر أكثر شباباً لبشرتك باستخدام المكياج، منها: [3]

  • استخدمي مقشراً مناسباً ومرطباً للبشرة قبل وضع المكياج، ليمنح البشرة مظهراً أكثر مرونة.
  • ضعي طبقات رقيقة عدة مرات بكميات صغيرة من كريم الأساس أو الـ BB Cream، بدلاَ من استخدام كمية كبيرة منذ البداية، ووزعيها بالتساوي باستخدام فرشاة المكياج أو بالإسفنجة.
  • استخدمي أحمر الخدود الكريمي بدلاً من البودرة، ليمنحكِ مظهراً طبيعياً ورطباً للبشرة، ووزعيه على وجنتيكِ باستخدام الإسفنجة أو أصابعك، نحو الخارج، ويُفضل أن تستخدمي نفس اللون لأحمر الشفاه.
  • من الأفضل أن تقومي بتخفيف لون أحمر الشفاه بعد وضعه بالطريقة السابق ذكرها، باستخدام منديل، لتظهر بشكل طبيعي أكثر.
  • حددي الحواجب بشكل مستقيم أكثر، وذلك من خلال رسم خطاً مستقيماً من نقطة البداية من أسفل الحاجب، وحتى النهاية، وحددي الحواجب باستخدام محسن الحواجب المطابق للون الشعر.
  • إذا كنتِ تفضلين استخدام الرموش الصناعية، يمكنكِ استخدام رموش فردية، لزيادة كثافة رموشك دون إفراط، أو يُنصح باستخدام ماسكرا لا تسبب أي تكتلات.

أفضل مستحضرات المكياج الكورية

إليكِ قائمة أيضاً بأفضل مستحضرات التجميل والمكياج التي ستساعدكِ في وضع المكياج الكوري بكل سهولة: [4]

محدد الحواجب ايتود هاوس

يتميز محدد الحواجب Etude House برأس مكون من شعيرات دقيقة، يمكنها تحديد حاجبيكِ بشكل طبيعي، كما أنه مزود بماسكرا خفيفة، يمكنكِ تمشيط حاجبيكِ بها لتوزيع اللون، ويتوفر هذا المحدد بالعديد من الألوان لتناسب كافة ألوان الشعر والبشرة.

ظلال العيون من كاجا

تأتي ظلال العيون من ماركة Kaja  في أوعية لطيفة مستوحاة من صندوق بينتو، ولها ألوان مصممة لتناسب جميع أنواع البشرة ودرجات ألوانها. 

ماسكرا جواه

تتميز ماسكرا Joah بكونها تمنح تأثيراً بتطويل وتكثيف الرموش بلمسة واحدة، كما أنها تحتوي في تركيبتها على مكونات مفيدة للرموش، مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين.

أحمر الخدود من إم

أحمر الخدود السائل من EM يمنح بشرتكِ تأثيراً متورداً طبيعياً، كما يُضفي ترطيباً رائعاً للبشرة، لاحتوائه على مصل معالج في تركيبته.

كريم أساس دكتور جيو كوزمتيكس

يتميز كريم الأساس من Dr. Gio Cosmetics بتوفره بالعديد من الدرجات، ليناسب كافة ألوان البشرة، كما أنه بمجرد توزيعه على البشرة يظهر وكأنه لون الجلد الطبيعي ولكن بشكل خالي من العيوب والتصبغات.

هايلايتر كليو

يمكن استخدام هايلايتر Clio حتى وإن كنتِ لا تضعين المساحيق التجميلية، فهو يمنحكِ توهجاً طبيعياً بلون اللؤلؤ الناعم.

تنت هوليكا هوليكا

يحتوي تنت Water Drop Tint Bomb من HOLIKA HOLIKA على مياه الينابيع، ومستخلص البابايا، ومستخلص بذور العنب، وعسل المانوكا، وزبدة الشيا، والشاي الأخضر في تركيبته، وهي عناصر مغذية ومفيدة للبشرة بشكل كبير.

روتين العناية الكوري بالبشرة

تهتم النساء الكوريات بالعناية ببشرتهن أولاً قبل استخدام مستحضرات التجميل، ويمكن تلخيص خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية في النقاط التالية: [5]

إزالة المكياج

تساعد المنظفات التي تحتوي على الزيت، مثل زيت الجوجوبا أو زيت المكاديميا، على إزالة المكياج والشوائب الزيتية من وجهك بلطف، لذا ننصحكِ بمسح وجهكِ بقطنة مبللة بمزيج المكياج الزيتي أولاً قبل غسل الوجه.

استخدام الغسول

استخدمي غسول مناسب لطبيعة بشرتك بعد إزالة المكياج، لتطهير المسام من أي شوائب متبقية، دون الإخلال بتوازن الأس الهيدروجيني للبشرة، أو بتوازن زيوتها الطبيعية.
من الأفضل استخدام الغسول مرتين يومياً، في الصباح ولكن مع استخدام الماء البارد، لتنشيط تدفق الدم في البشرة، وفي المساء مع استخدام الماء الدافئ، للمساعدة على فتح المسام لإزالة الشوائب منها وكذلك لامتصاص أفضل للمنتجات التي ستضعينها بعد الغسل.

تقشير البشرة

استخدمي كريم تقشير أو ماسك مقشر لإزالة جميع خلايا الجلد الميتة من البشرة وتعزيز نعومتها، ويمكنك تكرار هذه الخطوة مرة أو مرتين في الأسبوع، حسب طبيعة بشرتك.

وضع التونر

يعد استخدام التونر أمراً أساسياً في روتين العناية الكوري بالبشرة، حيث يعمل على إصلاح حاجز البشرة، مما يسمح لها بامتصاص المنتجات الأخرى بشكل أفضل، ومن الأفضل وضع التونر فور الانتهاء من الاستحمام، أو غسل الوجه لحبس الرطوبة داخل البشرة بسرعة.

استخدام الأمصال

ننصحكِ بعد ذلك باستخدام السيروم المناسب لكِ، والذي يجب أن يحتوي على تركيز عالِ من المكونات التي تعالج مشاكل البشرة، من حب الشباب، والتصبغ، إلى التجاعيد، ويُنصح باستخدامه مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

استخدام الماسكات الورقية

تعتمد النساء الكوريات على استخدام الماسكات الورقية، وهي عبارة عن طبقة ورقية رقيقة مغموسة في مكونات تقدم فوائد مختلفة للبشرة، مثل الترطيب، أو للحصول على بشرة أكثر إشراقاً، ويتم وضعها على الوجه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة. 

استخدام كريم للعين

يمكن للهالات السوداء والبقع الداكنة حول العينين أن تجعلك تبدين متقدمة في العمر، لذا يجب استخدام كريم يحتوي على مكونات لطيفة ترطب وتغذي هذه المنطقة الحساسة.

استخدام المرطب

يعتبر المرطب الطبقة الأكثر سمكاً بين جميع الخطوات السابقة، وبالتالي فهو يهدف إلى حبس كل الرطوبة التي تحصلين عليها من هذه الخطوات في بشرتكِ، ويُنصح باستخدام مرطب عميق وغني بمضادات الأكسدة أو الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وتكافح علامات تلف البشرة الناتجة عن الجذور الحرة.

وضع الكريم الواقي من الشمي

يعد ارتداء كريم الوقاية من الشمس من أسهل الطرق لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والحصول على بشرة دائمة الشباب، لذا يُنصح بوضعه في الصباح، مع إعادة تطبيقه على مدار اليوم.

بعد التعرف على المكياج الكوري وطريقة وضعه، ننصحكِ بتجربته خاصةً في الأجواء الحارة، ليمنحكِ مظهراً ناعماً ومثالياً، دون الإضرار بصحة بشرتك.