غيري تصفيفة شعرك بشكل مدهش في 30 ثانية فقط

غيري تصفيفة شعرك بشكل مدهش في 30 ثانية فقط مع هذه القائمة من التسريحات السريعة، والأنيقة في الوقت ذاته، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
غيري تصفيفة شعرك بشكل مدهش في 30 ثانية فقط
مقالات ذات صلة
طريقة تصفيف الشعر الويفي
خطوات تصفيف الشعر الهايش
أحدث صيحات تصفيف الشارب

إذا كنتِ في عجلة من أمرك ولا وقت لديكِ لتصفيف شعركِ، إذاً  غيري تصفيفة شعرك بشكل مدهش في 30 ثانية فقط مع هذه القائمة من التسريحات السريعة، والأنيقة في الوقت ذاته، حتى لا تتأخري عن موعدكِ عن الجامعة أو العمل، مع بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لحماية شعرك أثناء الخروج بالنهار، وكيف يمكنك أن تعتني به بخطوات بسيطة للغاية في المنزل، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

تسريحات شعر في 30 ثانية فقط

نصف الشعر لأعلى

لن تأخذ منك هذه التسريحة سوى ثوانِ معدودة، فقط اجمعي نصف الشعر العلوي في كعكة عشوائية، وثبتيها باستخدام دبابيس الشعر، واتركي باقي الشعر منسدلاً كما هو.

ذيل الحصان المزدوج

30 ثانية هو الوقت الكافي لتصففي شعرك على هيئة ذيل حصان، فلماذا لا تقومي بتقسيمه إلى ذيلي حصان ثم بتكديسهما فوق بعضها البعض؟ هذه التسريحة يمكن أن تستغرق بالتأكيد أقل من 30 ثانية مع أي نوع من الشعر، فقط اربطي نصف شعرك بشريط مرن، ثم اجمعيه مع باقي شعرك في ذيل حصان آخر منخفض.

ذيل حصان عالِ بقاعدة ملفوفة

لا تفشل تسريحة ذيل الحصان أبداً في إنجاز تصفيف شعرك في وقت قصير، فقط قومي بربط الشعر على هيئة ذيل الحصان، ثم لفي جزء صغير من الشعر حول ذيل الحصان، مع تثبيت هذه الخصلة باستخدام دبوس شعر.

الشعر المبلل

بالنسبة للأيام التي يجب فيها غسل الشعر، فلن يتبقى لديكِ الكثير من الوقت، لذا يمكنك استخدام موس الشعر أو الجل المثبت، وذلك عندما يكون الشعر رطباً، ثم قومي بتمشيط شعرك من خلال الجذور بأصابعك فقط.

كعكتي الفضاء

يمكنك تقسيم الشعر إلى نصفين، ثم لف كل قسم إلى كعكة علوية، إما بشكل عشوائي أو مرتب، وفي الحالتين ستمنحكِ إطلالة جذابة ورائعة. [1] [2]

أخطاء يجب تجنبها عند تصفيف الشعر

  1. نسيان استخدام عامل لحماية الشعر من الملوثات وأشعة الشمس الضارة، بذا ننصح باستخدام البخاخ الواقي على الشعر، لتلافي أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  2. اعتماد تسريحات الشعر الضيقة، والتي تتسبب في شد الشعر وتساقطه بشكل دائم، لذا يجب التأكد من أن تسريحة الشعر فضفاضة وأكثر مرونة.
  3. استخدام أدوات التصفيف الحرارية بإفراط، مما يتسبب في تلف الشعر وتقصفه، لذا يجب التقليل قدر الإمكان من التصفيف بها.
  4. استخدام المجفف الحراري بإفراط لتجفيف الشعر وهو مبلل، ولكن ينصح بترك الشعر يجف في الهواء بشكل طبيعي، أو يمكنك استخدام المنشفة ذات الألياف الدقيقة، ولكن تجنبي فرك شعرك بها.
  5. غسل الشعر بإفراط، وهو خطأ شائع ويجب تجنبه لأنه يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على صحة فروة رأسك، وتجعل شعرك يبدو لامعاً ومشرقاً. [3]

نصائح للعناية بصحة الشعر في المنزل

  1. احرصي على تناول الغذاء الصحي، لحماية الشعر من التساقط؛ فقد تم ربط العديد من العناصر الغذائية بنمو الشعر بشكل أسرع.
  2. يجب تنظيف فروة الرأس باستخدام المقشرات الطبيعية، لضمان إزالة كافة التراكمات والزهم الزائد عنها، وتجنب الإصابة بقشرة الرأس.
  3. عليكِ تناول المكملات الغذائية المخصصة لنمو الشعر بشكل صحي وسليم، خاصةً الكولاجين؛ لأنه يحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكيراتين، وهو البروتين الذي يشكل شعرك، كذلك عليكِ تناول البيوتين، والفولات، والكبريت، والزنك، وفيتامين أ، فيتامين د، وفيتامين ب12، كل هذه المكملات ستساعد على تقليل سقوط الشعر.
  4. استخدمي حمامات الزيوت الطبيعية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، للحصول على الترطيب الكافي للشعر وفروة الرأس، ومن أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها؛ زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، لأنها سوف تغذي شعرك بينما تساعد أيضاً في نموه بشكل صحي وسليم. [4]