فرشاة بودي شوب للسيلوليت

يعد السيلوليت من العلامات الجلدية المزعجة ويرغب الجميع بالتخلص منه، لذلك نقدم لكِ في هذه المقالة فرشاة بودي شوب للسيلوليت.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
فرشاة بودي شوب للسيلوليت
مقالات ذات صلة
فرشاة السيلوليت
ما هو السيلوليت
إزالة السيلوليت

يعد السيلوليت من العلامات الجلدية المزعجة ويرغب الجميع بالتخلص منه، لذلك نقدم لكِ في هذه المقالة فرشاة بودي شوب للسيلوليت، تعرفي على فوائدها وطريقة استخدامها بالخطوات، مع طرق التخلص من السيلوليت في المنزل.

ما هي فرشاة بودي شوب

هي عبارة عن فرشاة مصنوعة من الخيزران الطبيعي، تعمل على تنظيف الجسم وغير ضارة بالبشرة، كما أنها تقلل من ظهور السيلوليت وتمنع ظهوره على المدى. [1]

فوائد فرشاة بودي شوب للسيلوليت

يمنحك استخدام فرشاة بودي شوب للسيلوليت العديد من الفوائد:

  • تنظيف الجسم بعمق والتخلص من التراكمات التي تسد المسام.
  • تقشير خلايا الجلد الميت والتخلص منها.
  • شد الجلد والتخلص من علامات السيلوليت المزعجة.
  • تعزز الدورة الدموية في الجلد مما يمنحك بشرة متوهجة وحيوية ومشرقة.
  • تنعيم الجلد.
  • تقلل من ظهور الشعر المتواجد أسفل الجلد. [2]

عيوب فرشاة بودي شوب للسيلوليت

لا تسبب فرشاة بودي شوب أضراراً جسيمة للجلد، لكنها قد تسبب التهيج والاحمرار خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة، لذلك ننصح بعمل اختبار على بقعة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام الكامل للجسم. [1]

طريقة استخدام فرشاة بودي شوب للسيلوليت

اتبعي الطريقة التالية لاستخدام فرشاة بودي شوب للسيوليت:

  • استخدمي الفرشاة على الجسم الجاف قبل الاستحمام.
  • دلكي الظهر والأقدام والأرداف والبطن بحركات دائرية بلطف.
  • تجنبي تدليك أي منطقة مصابة بالجروح أو الاحمرار.
  • اشطفي الجسم جيداً بمنظف لطيف وماء دافئ.
  • جففي الجسم ثم ضعي مرطباً لطيفاً لتهدئة الجلد بعد التدليك. [2]

أسباب ظهور السيلوليت

يظهر السيلوليت لعدة أسباب:

الهرمونات

يلعب هرمون الاستروجين، وهو الهرمون الأنثوي الأساسي، دوراً في تنظيم الدهون، يتسبب في تراكم الدهون بشكل طبيعي في الثديين والفخذين والأرداف

تزداد احتمالية إصابتك بالسيلوليت عندما تكون في حالة ارتفاع هرمون الإستروجين، ومع ذلك، فإن الإستروجين لا يؤثر فقط على مخازن الدهون، فهو يساعدك في الحفاظ على مستويات ثابتة من الدهون، عندما ينخفض هرمون الإستروجين في سن اليأس، يصبح من السهل على النساء زيادة الوزن، مما يؤدي إلى تفاقم السيلوليت.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي انخفاض تركيزات هرمون الإستروجين إلى ضعف الدورة الدموية وانخفاض النشاط في جدران بعض الأوعية الدموية، كما أنه يتسبب في فقدان الجلد لمرونته، يعتقد أن كل هذه العوامل تساهم في ظهور السيلوليت.

الجينات الوراثية

يُعتقد أن السيلوليت يحتوي على مكون وراثي وهو يسري في العائلات، في الواقع، أحد عوامل الخطر الرئيسية للسيلوليت هو وجود أفراد من العائلة مصابين به، ويزداد خطر السيلوليت الذي يشكله أحد الجينات عند المدخنين.

المرحلة العمرية

في السن الصغير يكون النسيج الضام الخاص بك مرناً، ويتمدد ويفسح المجال مع الجلد بحيث يظل كل شيء ناعمًا.

وفي البلوغ تصبح الهرمونات أكثر صلابة وأقل مرونة، مما يجعل الحبال الليفية تتدلى على جلدك أكثر، في الوقت نفسه، تميل خلاياكِ الدهنية إلى التمدد في مناطق معينة، مما يدفع الجلد للخارج.

طوال فترة البلوغ، تضعف الطبقة الخارجية من الجلد وترقق وتفقد مرونتها. تؤثر الجاذبية على الجسم ويبدأ الجلد في الترهل، تستمر الحواجز في أن تصبح أكثر إحكاما وأكثر صلابة. [3]

علاج السيلوليت منزلياً

يمكنك التخلص من السيلوليت أيضاً ببعض الطرق المنزلية:

ممارسة الرياضة

يمكن أن تساعدك التمرين على تقليل دهون الجسم، مما يجعل السيلوليت أقل وضوحًا، اختاري برنامجًا للتمارين الرياضية يجمع بين التمارين الهوائية وتمارين القوة، سيساعدك هذا على حرق دهون الجسم، وتقوية وتحديد عضلاتك. سيبدو الجسم الأكثر عضلية ويشعر بأنه أكثر نعومة وثباتًا.

التقشير بالقهوة

يعد استخدام القهوة المطحونة كمقشر طريقة شائعة لإزالة الخلايا الميتة، وتشجيع نمو الخلايا الجديدة، وشد الجلد، يمكنك استخدام القهوة المطحونة بمفردها أو مزجها بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو السكر.

افركي بلطف الأرض المطحونة على المنطقة المصابة لبضع دقائق، يمكنك أيضًا محاولة ترك المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفه، قد تقلل القهوة المطحونة من الانتفاخات وتنشط الدورة الدموية.

خل حمض التفاح

قد يساعد تناول خل التفاح في إنقاص الوزن، اشربي ملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف ثلاث مرات في اليوم، أو استخدمي محلول من خل التفاح والماء بأجزاء متساوية وضعيه على بشرتك.

أسلوب صحي

قد يؤثر نظامك الغذائي على السيلوليت، لذلك من المهم تناول نظام غذائي متوازن وصحي، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي أيضًا في الحفاظ على وزن صحي، قللي من الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي يمكن أن تؤدي إلى تراكم السموم والدهون في الجسم وزيادة تناول الألياف.

يمكن للجفاف أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحًا، يغسل الماء جسمك ويزيل السموم التي يمكن أن تسبب السيلوليت، تأكدي من زيادة كمية الماء التي تتناوليها، يوصى بشرب تسعة أكواب من الماء على الأقل كل يوم.

قد يساعد التخلص من السموم من جسمك في تقليل السيلوليت عن طريق تقليل السموم المخزنة التي تساهم في السيلوليت، حاولي التخلص أو تقليل كمية السموم التي تدخل في جسمك من خلال النظام الغذائي ونمط الحياة، ويشمل ذلك تجنب أشياء مثل التدخين. [3]

  1. أ ب "فرشاة بودي شوب للسيلوليت" ، المنشور على موقع thebodyshop.com.sa
  2. أ ب "فرشاة السيلوليت" ، المنشور على موقع thebodyshop.com.sa
  3. أ ب "ما أسباب السيلوليت" ، المنشور على موقع verywellhealth.com