في ذكرى رحيلها: تعرفي على أسرار جمال ورشاقة فاتن حمامة

أسرار جمال فاتن حمامة وحفاظها على رشاقتها التي طالما رافقت صورتها الخالدة في أذهاننا، تذكارًا لفنانة كان لها بصمة مؤثرة في تاريخ الدراما العربية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
في ذكرى رحيلها: تعرفي على أسرار جمال ورشاقة فاتن حمامة

تمر اليوم الذكرى السنوية لرحيل الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، التي غادرتنا مخلفة وراءها آثارًا فنية هامة في عالمي السينما والدراما التلفزيونية، حيث نالت شهرة واسعة بفضل موهبتها وأدائها التمثيلي المتميز.

وتميزت فاتن حمامة بإطلالاتها الجذابة والأنيقة على الشاشة وخارجها، ما جعلها مثالاً أعلى للكثيرات في مجال الأناقة والرشاقة، فقد كانت تتمتع بحس فني رفيع في اختيار ملابسها وإكسسواراتها بما يتناسب مع شخصيتها المرحة وروحها المتفائلة.

لذا فإننا اليوم ونحن نستذكر مسيرتها الفنية الحافلة، سنتذكر سوياً أسرار جمالها وحفاظها على رشاقتها التي طالما رافقت صورتها الخالدة في أذهاننا، تذكارًا لفنانة كان لها بصمة مؤثرة في تاريخ الدراما العربية.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

كيف حافظت فاتن حمامة على رشاقتها طوال مسيرتها الفنية

سعت الكثيرات للوصول إلى رشاقة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، لذلك بحثن عن تصريحاتها الإعلامية سواء في الصحف أو البرامج التلفزيونية والتي تحدثت فيها عن أسرار رشاقتها، حيث ذكرت فاتن حمامة أنها كانت لا تتناول السكر إلا بكميات قليلة جداً، وعندما ترغب في تناول قطعة حلوى فإنها تكتفي بقطعة صغيرة فقط ولا تزيد عن ذلك.

كما أنها لم تكن من محبات تناول الأطعمة والمشروبات المحلاة بكثرة، لذلك كانت تفضل شرب القهوة والشاي دون إضافة أي سكر إليهما. 

في ذكرى رحيلها: تعرفي على أسرار جمال ورشاقة فاتن حمامة

ولم تقتصر أسرار رشاقة فاتن حمامة على تجنبها للسكر وتناول قطع صغيرة جداً من الحلوى فقط، بل كانت أيضاً تحرص بشكل منتظم على ممارسة التمارين الرياضية، الأمر الذي ساعدها على حرق المزيد من السعرات الحرارية والحفاظ على رشاقتها مع تقدمها في السن. لذلك ظلت رشاقة وجمال سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مثالاً يحتذى به لفترة طويلة بعد وفاتها.

في ذكرى رحيلها: تعرفي على أسرار جمال ورشاقة فاتن حمامة

طريقة عناية فاتن حمامة بشعرها

كانت تهتم فاتن حمامة بتغذية شعرها وتقويته وحمايته من التساقط بشكل كبير، حيث كانت تعتمد على استخدام سيروم الشعر والتي كانت غالباً ما تحضره خصيصاً من فرنسا، للوقاية من تساقطه، والحفاظ على لمعانه وحيويته طوال الوقت.

في ذكرى رحيلها: تعرفي على أسرار جمال ورشاقة فاتن حمامة

كما اهتمت الفنانة الراحلة فاتن حمامة طوال مسيرتها الفنية باختيار تسريحات شعر تتناسب مع ملامح وجهها وتظهر جمالها، فقد فضّلت طوال حياتها تسريحات الشعر القصير مثل تسريحة البوب وتسريحة الجرسون، مع الغرة الأمامية القصيرة، التي كانت تناسب ملامح وجهها وتظهر جمال شعرها ذو اللون البني البندقي الداكن.

مكياج سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

اهتمت الفنانة الراحلة فاتن حمامة باختيار المكياج البسيط الذي يبرز جمال ملامحها بشكل طبيعي، وفيما يلي بعض تفاصيل مكياجها:

مكياج البشرة

  • اتسمت فاتن حمامة ببشرة بيضاء طبيعية، لذلك ابتعدت عن طبقات كثيفة من كريمات الأساس وكانت تكتفي بكمية قليلة تناسب لون بشرتها.
  • كما كانت تفضل وضع لون أحمر وردي خفيف على وجنتيها وشفتيها الصغيرتين، الأمر الذي كان يبرز جمال ملامحها.

في ذكرى رحيلها: تعرفي على أسرار جمال ورشاقة فاتن حمامة

مكياج العيون

  • كانت سيدة الشاشة العربية تفضل الظلال البنية والرمادية الخفيفة لإبراز جمال عينيها بشكل طبيعي.
  • كما تختار خطوط من الكحل الأسود على رموشها العلوية والسفلية.
  • وكانت تستخدم أيضاً الماسكارا بشكل خفيف لتسليط الضوء على عينيها دون المبالغة.

في ذكرى رحيلها: تعرفي على أسرار جمال ورشاقة فاتن حمامة