بالصور: أفضل كريمات للشعر حسب النوع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 آخر تحديث: منذ 6 أيام
بالصور: أفضل كريمات للشعر حسب النوع
مقالات ذات صلة
اكتشفي أفضل أعشاب للشعر: الخفيف، الجاف، الدهني
فرد الشعر
تريتمنت طبيعي للشعر

أفضل كريمات للشعر

كريمات للشعر الجاف

كريمات للشعر الدهني

كريمات للشعر الافريقي

كريمات للشعر الكيرلي

كريمات للشعر المجعد

حتى تُحافظي على إطلالتكِ المميزة وشعركِ المتألق، لا بد من إضفاء لمساتكِ الخاصة على خصلات شعركِ، بحيث تُشعرينها بمدى حبكِ لها واهتمامكِ بها، الأمر الذي ينعكس على حيويتها ومظهرها الخارجي، من هنا، جمعنا لكِ خياراتٍ متعددة تُعتبر أفضل كريمات للشعر، كما نعرض لكِ في هذا المقال مجموعةً مثالية من أشهر كريمات للشعر الجاف، وأجود كريمات للشعر الدهني، وأنسب كريمات للشعر الافريقي، وأفضل كريمات للشعر الكيرلي، بالإضافة إلى أشهر كريمات للشعر المجعد.

أفضل كريمات للشعر:

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل كريمات للشعر، فإننا نذكر لكِ فيما يلي أشهر أنواع الكريمات الفعالة في تصفيف الشعر وتحسين مظهره:

كريم تصفيف ديفا لمحاربة التجعد (Deva Curl Styling Cream):

كريم تصفيف ديفا لمحاربة التجعد (Deva Curl Styling Cream):

يعتمد كريم ديفا على مفعول الليمون وقشر الليمون في تصفيف شعركِ ومحاربة تجعّداته، فهذا الكريم يتّسم بخفّة وزنه وقدرته على ترويض الشعر وتهدئته، كما أنه يحتوي على مستخلص زيت الجوجوبا الفعال في تقوية الشعر، وكذلك فإنه يتركّب من نشا التابيوكا الذي يساعد على التحكم بالشعر المجعّد.

ويتميز هذا الكريم بقدرته على حبس الرطوبة في شعركِ لمحاربة التجعد، وفعاليته في تحديد تجعّدات شعركِ بطريقةٍ جميلة ومنظمة، ويُعتبر هذا المنتج النباتي لطيفاً على الشعر وغير قاسٍ عليه، كما أنه يمنح شعركِ رائحةً عشبيةً زكية.

في حين أن كريم ديفا يمكن أن يُصيب شعركِ بالجفاف، وعلاوةً على ذلك قد لا تصمد الضفائر أو تصفيفة شعركِ بعد اليوم الأول من استخدام هذا الكريم.

كريم كانتو بجوز الهند لتجعيد الشعر (Cantu Coconut Curling Cream):

كريم كانتو بجوز الهند لتجعيد الشعر (Cantu Coconut Curling Cream):

يُساعدكِ كريم كانتو بجوز الهند لتصفيف الشعر على الحصول على أي تسريحة ترغبين بها، كما أنه يُقوي شعركِ ويُحدد تجعّداته، ويجعلها تبدو مُرتبةً ومتألقة، بحيث يُساعدكِ على التحكم بشعركِ بشكلٍ أفضل، حتى وإن كان مجعّداً وناعماً بالوقت ذاته.

ويتميز كريم كانتو باحتوائه على زبدة الشيا التي تُغذي شعركِ بشكلٍ جيد، كما أن هذا الكريم يمنح شعركِ الترطيب اللازم ويُعزز قوّته، ولديه القدرة على تحديد التجعّدات في خصلات شعركِ دون إثقالها.

وفي المقابل، يمكن لهذا الكريم أن يُعطي شعركِ ملمساً صمغياً، كما أن تحديده لتجعّدات الشعر لا يدوم لأكثر من (2 – 3) أيام كحدٍّ أقصى، وبالإضافة لذلك، يمكن أن يكون كريم كانتو قاسياً قليلاً على شعركِ.

ولتستخدمي هذا الكريم ضعي كميةً قليلةً منه على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف، واتركي الكريم على شعركِ ليتغذّى جيداً، فهو لا يحتاج للشطف بعد الاستخدام. [1]

كريمات للشعر الجاف:

ربما يُعتبر الشعر الجاف الأكثر حاجةً للكريمات والمستحضرات المُلطّفة والمرطّبة، مقارنةً بغيره من أنواع الشعر، وفيما يلي نعرض لكِ أفضل كريمات للشعر الجاف:

كريم الشعر المغذي بخلاصة شجرة الشاي من ذا ناتشور (The Nature’s Co Tea Tree Hair Nourishing Cream):

كريم الشعر المغذي بخلاصة شجرة الشاي من ذا ناتشور (The Nature’s Co Tea Tree Hair Nourishing Cream):

يحتوي كريم الشعر المغذي بخلاصة شجرة الشاي من ذا ناتشور على جميع المكونات الطبيعية التي تُلطف شعركِ الجاف، بحيث تجعله ناعماً وخالياً من التجعدات وقوياً بالوقت ذاته، علماً بأن قوامه الكريمي يُسهل عليكِ توزيعه بين خيوط الشعر بعد غسله، ومن جانبٍ آخر، إذا كنتِ تُعانين من ظهور قشرة الرأس، فإن هذا الكريم يعمل على تقليلها إلى حدٍّ كبير.

بالصور: أفضل كريمات للشعر حسب النوع

كريم الشعر من هيمالايا ضد القشرة (Himalaya Anti Dandruff Hair Cream):

يُمكنكِ استعمال كريم الشعر ضد القشرة من هيمالايا للتخلص من قشرة رأسكِ الدائمة، كما أنه يُغذي الشعر ويُرطّبه، وبالتالي فإن هذا الكريم يُعتبر الأنسب لكِ إذا كنتِ تملكين شعراً جافاً وتُعانين من القشرة المتكررة في الرأس، فهو يجعل شعركِ ناعماً ومتألقاً، كما يمنع الحكة المصاحبة للقشرة، وإلى جانب ذلك، يمتاز هذا الكريم بسهولة توزيعه بين خصلات الشعر. [2]

كريمات للشعر الدهني:

ربما تستغربين من استخدام الكريمات لتصفيف الشعر الدهني، فقد يَخَالُ لكِ أن هكذا مستحضرات ستزيد مشكلة شعركِ الدهني وتُفاقم ملمسه الزيتي، إلا أن شركات التجميل والعناية بالشعر أبدعت بإنتاج مجموعة كريمات للشعر الدهني، بحيث تكون مناسبةً لطبيعته، وفيما يلي نذكر لكِ أبرز هذه المنتجات:

مرهم ماتي لتثبيت الشعر (Matte Pomade):

مرهم ماتي لتثبيت الشعر (Matte Pomade):

إذا كنتِ ترغبين باستخدام كريم لتثبيت شعركِ الدهني، شريطة ألا يبدو شعركِ لامعاً، فاختاري مرهم ماتي للتثبيت المتوسط للشعر، فهو يمكن أن يؤدي هذه المهمة ليومٍ كامل، كما أنه يتميز بلمسة نهائية على الشعر غير لامعة، وهو قابل للذوبان في الماء لغسله بسهولة، علماً بأن له رائحة فريدة من نوعها، وهي ذكورية إلى حدٍّ ما، لكنها خفية بعض الشيء، ولن تخرج هذه الرائحة لأبعد من حدود رأسكِ.

مثبت الشعر النباتي غير اللامع (Courage Clay Vegan Matte Hair Clay):

يُعتبر هذا المنتج مُثبِّتاً قوياً ومناسباً للاستعمال اليومي على الشعر، ويمكن أن يكون غير لامع إطلاقاً وقد يكون لامعاً قليلاً، وذلك يعتمد على طريقة استخدامه، ومما يُميّز هذا المستحضر أنه لا يتسبب بجفاف الشعر، ولكنه أيضًا لا يجعل مظهره وملمسه دهنياً، وإلى جانب ذلك، يتميز هذا المنتج برائحته الحلوة القوية، وسهولة غسله، إذ إنه قابل للذوبان في الماء ويمكن إزالته من خلال بضع غسلات أو غسلة واحدة بالماء الساخن؛ لذا فهو مناسب للفتيات اللاتي يُحبّذن تصفيف شعرهنّ بشكلٍ يومي. [3]

كريمات للشعر الافريقي:

إذا كنتِ تبحثين عن مدى جدوى استخدام كريمات للشعر الافريقي الذي يتميز بقوّته وتجعّداته، فإن خبراء التجميل والعناية بالشعر ينصحون بانتقاء أنواع الكريم المرطب أو استعمال البلسم الذي يُترك على الشعر، لا سيما المصنوع من زيت جوز الهند، وخلاصة الزيتون، وزبدة الشيا العضوية. [4]

كريمات للشعر الكيرلي:

لا يوجد ما هو أكثر حماسةً من تصفيف الشعر الكيرلي الحيوي، والمميز بطبيعته اللولبية؛ لذا جمعنا لكِ فيما يلي أشهر أنواع كريمات للشعر الكيرلي:

كريم تحديد الشعر الكيرلي (Amika Curl Corps Defining Cream):

كريم تحديد الشعر الكيرلي (Amika Curl Corps Defining Cream):

إن عثوركِ على كريم التجعيد المناسب للشعر الكيرلي الكثيف أمرٌ صعب للغاية، خاصةً وأنكِ بحاجةٍ إلى منتج ثقيل بما يكفي لأداء وظيفته، ولكن ليس ثقيلاً جداً بحيث يترك شعركِ دهنياً، وهذا ما يُحققه كريم التجعيد الذي يؤدي وظيفته على الشعر بتوازنٍ مثالي؛ نظراً لاحتوائه على نشا التابيوكا الذي يُساعدكِ على تحديد تجعّدات شعركِ دون أن يُثقل خصلاته، كما يحتوي على ببتيد الشوفان وتوت النبق البحري الفعال في ترطيب شعركِ.

كريم جل الأفرو شين (Afro Sheen Texture Gel Cream):

يُعتبر هذا الكريم من أنسب المنتجات للشعر الكيرلي، فهو يحتوي على العديد من المكونات الفعالة في تحسين ملمس الشعر ومظهره، بما في ذلك زيت بذور الكتان، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وجميع هذه العناصر تمنح شعركِ تجعّدات مذهلة وجذابة. [5]

كريمات للشعر المجعد:

قد تحتارين باختيار كريمات للشعر المجعد من بين الأصناف العديدة التي تكتسح الأسواق والمحال التجارية، من هنا، ارتأينا أن نعرض لكِ فيما يلي أفضل هذه الأنواع وأنسبها للشعر المجعد:

كريم كيفن مورفي المضاد للتجعد (Kevin.Murphy Easy.Rider Anti-Frizz Crème):

كريم كيفن مورفي المضاد للتجعد (Kevin.Murphy Easy.Rider Anti-Frizz Crème):

وهو أحد المنتجات المفضلة لدى خبراء التجميل والعناية بالشعر المجعد، خاصةً وأنه فعال للغاية في مقاومة تجعّد الشعر، وهذا المستحضر قابل للذوبان في الماء، كما أنه مُدعّم بالمعادن والمواد المغذية للشعر؛ مثل الشاي الأخضر والبيوتين.

ويمكنكِ استخدام هذا الكريم لمحاربة التجعّد مهما كان نوع شعركِ، فهو يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً وملمساً متألقاً، وإذا رغبتِ باستعماله، فعليكِ أن تضعي القليل منه على شعركِ المبلل قبل تصفيفه، كما يمكنكِ استخدامه على شعركِ الجاف.

كريم شو ايمورا ايسنس ابسولو للشعر المجعد (Shu Uemura Essence Absolue Oil-In-Cream):

كريم شو ايمورا ايسنس ابسولو للشعر المجعد (Shu Uemura Essence Absolue Oil-In-Cream):

يُعتبر هذا الكريم متعدد الاستخدامات، وهو سهل الامتصاص في ألياف الشعر، إذ يعمل على تغذية شعركِ، وتنعيمه، وإضفاء اللمعان إليه، وحمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وإعادة توازن الرطوبة فيه، فعادةً ما يكون الشعر المجعد جافاً أيضاً، وإلى جانب ذلك، يُساعدكِ هذا الكريم على التحكم بتجعّدات شعركِ وتصفيفها كما تشائين. [6]

وفي الختام، ننصحكِ باقتناء أفضل كريمات للشعر، سواءً كنتِ بحاجةٍ إلى كريمات للشعر الجاف، أو كريمات للشعر الدهني، أو كريمات للشعر الافريقي، أو كريمات للشعر الكيرلي، أو كريمات للشعر المجعد، فالمهم عند اختياركِ لأي منتج، هي جودته العالية، واحتواؤه على أقل قدر ممكن من المواد الصناعية المُضرة بصحة الشعر وجماله.

المراجع:

[1] مقال 19 Best Hair Creams For Women In 2020 منشور على موقع momjunction.com

[2] مقال Best Hair Creams For Dry Hair – Our Top 10 منشور على موقع stylecraze.com

[3] مقال Top 10 Best Styling Products for Oily Hair in 2020 منشور على موقع my-best.net

[4] مقال GROW YOUR AFRO IN 5 EASY STEPS منشور على موقع jetclub.co.za

[5] مقال 15 Curl Creams That’ll Give You the Best Twist Out Ever منشور على موقع cosmopolitan.com

[6] مقال The Best Products for Frizzy Hair منشور على موقع health.com