كريم نيفيا للسيلوليت

إذا أردتِ كريم يرطب ويشد الجلد ويخلصك من السيلوليت إليك طريم نيفيا للسيلوليت بتركيبته الغنية

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 27 يونيو 2022
كريم نيفيا للسيلوليت
مقالات ذات صلة
مراجعة كريم نيفيا للرجال
كريم نيفيا بزبدة الشيا
أفضل 10 كريمات للسيلوليت

السيلوليت يجعل جسمك مترهلاً وغير صحي ونضر، لكن مع كريم نيفيا للسيلوليت يمكنك الحصول على جسم مثالي مشدود، تعرفي على مميزاته ومكوناته، وكيفية علاج السيلوليت وأسبابه في المقال التالي.

كريم نيفيا للسيلوليت

يحتوي كريم نيفيا للسيلوليت على إنزيم Q10 وهو عنصر أساسي من مكونات البشرة، ويعمل على تنشيطها ونضارتها ولكن تقل مستويات هذا الإنزيم مع تقدم العمر، وتعوض هذا التركيبة المستويات الطبيعية لإنزيم Q10 في الجلد للحفاظ على نعومته ونضارته. [1]

مميزات كريم نيفيا للسيلوليت

  • كريم من شركة نيفيا للتخلص من السليوليت.
  • كريم يعمل على شد البشرة.
  • يقلل ظهور السليوليت خلال 3 أسابيع.
  • يحسن شد البشرة خلال أسبوعين.
  • يضفي على البشرة الشعور بالحيوية فور استخدامه.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • يستخدم على جميع مناطق الجسم ( الأفخاذ، الأرداف، البطن )
  • أمن تماما وفعال على البشرة. [1]

مكونات كريم نيفيا للسيلوليت

يتكون كريم نيفيا للسيلوليت من: المياه، جليسرول، إيزوبروبيل بالميتات، Alcohol Denat، ستيرات الغليسرول SE، ستيرات الغليسرول، يوبيكوينون، كارنتين، الكرياتين, 1-ميثيل هيدانْتوئين-2-أميد، زبدة باركي بوتيروسبيرموم، C12-15 أكيل بنزوات، ديميثكون، كبريتات سيتريل الصوديوم، نشا تابيوكا، كاربومير الصوديوم، فينوكسي إيثانول، إيثيل هيكسيل غليسرين، لينالول، سيترونيلا، بيوتيل فنيل ميثيل بروبيونال، كحول بنزيلي، ألفا إيزوميثيل ونون، ليمونين, عطر. [1]

ما هو السيلوليت

السيلوليت هو الاسم الذي يطلق على مجموعات الدهون التي تدفع ضد النسيج الضام تحت الجلد، غالبًا ما تظهر على الفخذين والمعدة والأرداف، حيث يجعل السيلوليت سطح الجلد يبدو متكتلًا ومتجعدًا أو يبدو خشناً مثل قشرة البرتقال.

ويؤثر السيلوليت على الرجال والنساء، ومع ذلك فإن النساء يصبن بالسيلوليت بمعدل أعلى من الرجال، حيث يعتبر السيلوليت شائعاً جدا بين 80٪ و 90٪ من جميع النساء اللاتي مررن بالبلوغ مصابات بالسيلوليت، فيما يعاني أقل من 10٪ من الرجال من السيلوليت.

وتحدد العوامل الوراثية والجنس والعمر وكمية الدهون في جسمك وسمك بشرتك مقدار السيلوليت لديك ومدى ظهوره، مع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك مرونتها ويمكن أن تجعل مظهر السيلوليت أكثر وضوحًا، ويمكن أن يؤدي اكتساب الوزن أيضًا إلى زيادة ظهور السيلوليت.

وعلى الرغم من أن الأشخاص المصابين بالسمنة قد أظهروا ظهور السيلوليت، فليس من النادر أن يلاحظ الأشخاص النحيفين جدًا ظهور السيلوليت، ولا يؤثر السيلوليت على صحتك الجسدية بشكل عام، ولا يضر. ومع ذلك قد لا يعجبك شكله وترغب في إخفائه.

أعراض وأسباب السيلوليت

أعراض السيلوليت

يوجد ثلاث طبقات رئيسية للجلد يجب أن تتعرفي عليها لتفهمي بشكل أعمق كيف يتكون السيلوليت لديك؛ الطبقة الخارجية والمرئية من الجلد تسمى البشرة، والطبقة الثانية التي تليها مباشرة تسمى الأدمة، أما الطبقة الأخيرة فتعرف بطبقة هالي، وهي تشكل المنطقة الأولى لتجمع الدهون لدى النساء في ألياف عامودية، وعند زيادة نسبة الدهون، تتضخم هذه الألياف العامودية مما يؤدي إلى تجمع الدهون بشكل عشوائي.

ونتيجة لعدم وصول الكمية الكافية من الدم المحمل بالأوكسجين اللازم؛ للحفاظ على تجانس ومرونة الجلد، تضغط الألياف العامودية المنتفخة بفعل الدهون على طبقة الأدمة، فتتوزع هذه الدهون بشكل عشوائي بين أنسجة طبقات الجلد الثلاث مما يؤدي إلى ظهور ثغرات متجعدة على سطح الجلد تشبه قشرة البرتقالة وهو ما يعرف بالسيلوليت.

درجات السيلوليت

تعاني معظم النساء من السيلوليت ولو بدرجات متفاوتة، حيث يوجد ثلاث درجات من السيلوليت تخبركِ بحجم المشكلة التي تعانين منها:

  1. الدرجة الأولى: يظهر فيها السيلوليت فقط من خلال حصر الجلد والضغط عليه كارتداء ملابس ضيقة جداُ، وفي هذه الحالة يمكن اتباع مجموعة من الحميات الطبيعية والتمارين لتجنب تطوره.
  2. الدرجة الثانية: يظهر جلدك كقشرة البرتقال أثناء الوقوف فقط، ويمكن من خلال مجموعة من العلاجات والتدريبات التخلص من آثاره لكن يحتاج إخفاؤها بشكل كامل وقت أطول.
  3. الدرجة الثالثة: يظهر لديك السيلوليت أثناء الوقوف وعند الاستلقاء أي بشكل دائم، وهو أصعب حالات السيلوليت حيث يمكن تخفيف ظهوره فقط، ولكن ليس إخفاؤه بشكل كامل.

أسباب السيلوليت

للسيلوليت أسباب عديدة سواء صحية أو عادات خاطئة تعرفِ عليها وتجبني أسبابها لجسم مشدود:

نقص الفيتامينات: اتباع نظام غذائي فقير بالفيتامينات والألياف التي يحتاجها جسمك، إضافة إلى قلة النشاط البدني، ولذلك يلاحظ انتشار السيلوليت لدى النساء في البلدان الصناعية أكثر من النساء في البلدان النامية، حيث يلتزمن بالعمل المكتبي، ويتناولن الوجبات السريعة المليئة بالكربوهيدرات والدهون، وإلى جانب الهرمونات وتغيراتها التي ذكرناها سابقاً.

لون البشرة: فإن سمك ولون البشرة لديكِ يلعب دوراً أيضاً، فكلما زادت رقتها زاد احتمال ظهور السيلوليت عليها بشكل أوضح، ويكون أقل ظهوراً لدى صاحبات البشرة الداكنة.

قلة ممارسة الرياضة: كما أن أسلوب حياتك يخبرك بإمكانية ظهور السيلوليت لديك، فإذا كنت لا تمارسين أي نوع من التمارين الرياضية، فستكونين عرضة للسيلوليت أكثر من التي تمارس الرياضة بشكل منتظم.

العادات الغذائية الضارة: إذا كنتِ تفضلين تناول الدهون على الخضار، والتدخين الذي يخرب بروتين الكولاجين في بشرتك على استنشاق الهواء النقي، فتوقعي ظهور السيلوليت قريباً وبخاصة إذا كنت تشربين القهوة أكثر من الماء.

هرمونات الحمل والولادة: يرتبط ظهور السيلوليت بشكل كبير بالهرمونات الأنثوية التي تزيد من تخزين الدهون في مناطق معينة من الجسم في الحمل والولادة، لذا يلاحظ انتشاره في منطقة الأفخاذ والأرداف والبطن والذراعين. وتميل النساء إلى تخزين مزيد من الدهون حول الوركين والفخذين أكثر من الرجال، حيث تتموضع الدهون في طبقات الجلد الثلاث لهذه المناطق من الجسم، مقارنة بالرجل التي تتجمع لديه الدهون في طبقة واحدة. [2]

خلطات لعلاج السيوليت

الوصفات الطبيعية تساعد على شد الجلد، وعلاج السيلوليت لكن بعد المواظبة لفترة طويلة إذا لم تفضلي العلاجات الطبية أو كان السيلوليت في درجة متقدم كالآتي: [3]

خلطة الشوفات وزيت اللوز

  • امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان.
  • ادهني المنطقة المصابة بالسيلوليت بالمزيج.
  • دلكيها بأطراف أصابعك وبحركات دائرية.
  • ذلك يساعد على تكسير تجمعات الدهون وتنشيط الدورة الدموية.

خلطة القهوة وزيت الزيتون

  • امزجي ربع كوب من رواسب القهوة، مع ملعقة من زيت الزيتون.
  • دلكي المناطق التي تعاني من السيلوليت في جسمك.
  • اتركيها بضع دقائق ثم أزيلي الخليط بالكامل واغسلي الجسم بالماء الدافئ.

خلطة زيوت الكافور والصفصاف

  • امزجي أربع ملاعق من زيت اللافندر، مع أربع ملاعق من زيت الصفصاف.
  • أضيفي معهم أربع ملاعق من زيت كافور، وأربع ملاعق من زيت اللوز الحلو معاً حتى تتجانس.
  • ادهني المنطقة التي بها السيلوليت مع تدليكها لتكسير الدهون المتراكمة والتقليل من ظهورها.

وأخيراً، يمكنك استخدام كريم نيفيا للسيلوليت بانتظام للتخلص من السيلوليت، كما يمكنك استخدام الخلطات السابق ذكرها مع كريم نيفيا لعلاج السيلوليت في أقل مدة ممكنة والتمتع بجسم مشدود.

  1. أ ب ت "كريم نيفيا للسيلوليت" ، منشور على موقع nivea.co
  2. "السيلوليت" ، منشور على موقع my.clevelandclinic.org
  3. "أقنعة طبيعية لمواجهة السيلوليت" ، ، منشور على موقع boldsky.com