مهرجان الجونة يعلن عن موعد انطلاق دورته السابعة 2024

تستعد الجونة لاستقبال النجوم والسينمائيين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024. تابعونا لكافة تفاصيل الحدث!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
مهرجان الجونة يعلن عن موعد انطلاق دورته السابعة 2024

تترقب مدينة الجونة الساحرة انعقاد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، الذي من المزمع أن يستهل فعالياته في الرابع والعشرين من أكتوبر ويستمر حتى الأول من نوفمبر لعام 2024، وفقًا لما أعلنته إدارة المهرجان... إليكِ التفاصيل

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

الإعلان عن موعد انطلاق مهرجان الجونة في دورته السابعة

تستعد الجونة لاحتضان فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2024، والذي سيُقام من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر. يتطلع المهرجان للاحتفاء بالإبداع السينمائي واستقطاب المواهب التي تشكل ملامح صناعة السينما إقليميًا وعالميًا.

في هذه النسخة، يؤكد المهندس سميح ساويرس، رئيس المهرجان، على الاستمرارية في الارتقاء بالمستوى الفني والثقافي الذي عُرف به المهرجان، مشيرًا إلى النجاح الذي تحقق في الدورات السابقة والعزم على تقديم تجربة سينمائية غنية ومتجددة، حيث أدلى بتصريحه قائلاً: "نحن متحمسون لإعلان موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، ونعتزم البناء على النجاح الذي حققته الدورات السابقة، متعهدين بتوفير تجربة سينمائية استثنائية تتجاوز العروض الفيلمية لتشمل منصة الجونة السينمائية الابتكارية."

مهرجان الجونة السينمائي 2024

من جانبه، شدد نجيب ساويرس على الدور الريادي الذي يلعبه المهرجان في إثراء المشهد الثقافي والفني بالمنطقة، لافتًا إلى الاهتمام الكبير الذي تلقاه الدورة السابعة من شخصيات سينمائية بارزة من دول متعددة مثل الولايات المتحدة، الصين، والهند. ويعد المهرجان بأن يكون منصة تأثير للمحترفين وصانعي الأفلام على الصعيد الإقليمي والعالمي، مما يدعم حركة السينما المصرية والعربية، وكان بيانه كالتالي: "منذ انطلاقته، لعب مهرجان الجونة السينمائي دورًا محوريًا في تعزيز الثقافة والفنون. ونحن نبدأ الدورة السابعة، نشهد اهتمامًا كبيرًا من أبرز الشخصيات في الصناعة السينمائية من دول متعددة مثل الولايات المتحدة، الصين، والهند. نهدف إلى مواصلة جعل المهرجان منصة تأثيرية تسهل التواصل والتعاون وتلهم السينما المصرية والإقليمية."

مهرجان الجونة السينمائي 2024

من جانبه، علق عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان في البيان قائلًا: "في الدورة السابقة عملنا على تحويل منطقة البلازا إلى مركز حيوي لأنشطة الصناعة، حيث اجتمع المتخصصون للتواصل ومناقشة المشاريع القادمة. وبعد ما شهدناه من نجاح، فإننا سنسعى في الدورة القادمة إلى تعزيز تجربة التواصل وتقديم منصة أكبر وأشمل لصناع السينما. كما سنستمر في تطوير الأقسام الجديدة التي استحدثها المهرجان ومنها سوق الجونة السينمائي".

مهرجان الجونة السينمائي 2024

عن الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي وتبنيه لقضية فلسطين

في تجربة فريدة وتضامن مع قضية فلسطين وتحت شعار "نافذة على فلسطين"، أسدل الستار على الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي والتي انعقدت في نهاية ديسمبر الماضي. في تحول جريء ومبتكر، استبدل المهرجان الريد كاربت التقليدي بسجادة رملية تحاكي ألوان الأرض، مما أضفى جوًا من الأصالة والتمازج مع الطبيعة الخلابة للجونة.

مهرجان الجونة السينمائي 2024

على مدى أيام المهرجان، استمتع الحضور بمشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام التي تجاوز عددها الـ90 فيلمًا، والتي تنوعت بين العروض المنافسة ضمن المسابقات الرسمية والأقسام الأخرى خارج المسابقة، على أن تمنح الأعمال المشاركة رؤية ثرية للسينما العالمية وتسلط الضوء على المواهب الفلسطينية والأعمال التي تعبر عن قضاياها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر