هل يمكن استخدام ماء الميسيلار يومياً؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 04 يناير 2024
هل يمكن استخدام ماء الميسيلار يومياً؟

أصبح ماء الميسيلار من أهم الابتكارات التجميلية على الإطلاق حتى بات المُفضل للمرأة الفرنسية وأحد أسرار جمالها. اليوم ينتشر ماء الميسيلار بأنواعه المُتعددة ولا يقتصر فقط على إزالة المكياج من الوجه فهل يجب استخدام ماء الميسيلار يومياً؟

ما هو ماء ميسيلار وماذا يفعل لوجهكِ؟

ماء ميسيلار هو محلول منظف متعدد الوظائف يمكنه تنظيف بشرتكِ، إنه لطيف للغاية على البشرة ويحمي حاجزها. يُصنع ماء الميسيلار من المياه النقية والمذيلات وبعض المواد الخافضة للتوتر السطحي. Micelles هي نوع من المركبات الكيميائية الكروية. لديهم "ذيل" محب للزيت يحبس الأوساخ والزيوت والمكياج و"رأس" محب للماء يسمح للمذيلات بإذابة الشوائب. هذه هي الطريقة التي يزيل بها ماء ميسيلار الشوائب من وجهكِ بسهولة.

شيء آخر رائع عن ماء ميسيلار هو أنه خالٍ من الكحول حيث يعمل على ترطيب بشرتكِ ويقلل من تهيجها. يقول الخبراء إن ماء ميسيلار يمكن أن يكون مفيداً في السيطرة على التهاب الجلد أيضاً كما أن الاستخدام المنتظم لمياه ميسيلار يجعل بشرتكِ ناعمة وسلسة.

ما هي فوائد ماء ميسيلار؟

يزيل الزيوت والأوساخ الزائدة

يعد ماء ميسيلار منظفاً رائعاً للبشرة، يمكن أن يساعدكِ على إزالة مكياجكِ دون أي متاعب. تحبس الميسيلات الموجودة في هذا الماء الزيت الزائد والأوساخ وتنظف بشرتكِ بعمق. يعزز ماء ميسيلار نفاذية الجلد بحيث يمكن للمنظف أن يتغلغل في الطبقات العميقة من البشرة.

يمنع ظهور حب الشباب

يحافظ مياه ميسيلار على بشرتكِ نظيفة وخالية من جميع الشوائب. يزيل الأوساخ وزيوت الدهن من مسام البشرة حتى تظل نظيفة وغير مسدودة. مسام الجلد المسدودة هي المسؤولة عن ظهور حب الشباب والتهاب الجلد وتهيجه.

من ناحية أخرى، فإن مسام الجلد غير المسدودة والجلد النظيف تماماً يبقيان حب الشباب بعيداً. في حال كنت تعانين من مشاكل حب الشباب يمكنكِ أيضاً تجربة استخدام غسول لطيف للوجه مع ماء ميسيلار. تشير الدراسات إلى أن غسول الوجه الخفيف والمرطبات يمكن أن تكون مفيداً ضد حب الشباب.

يرطب البشرة

يحتوي ماء ميسيلار عادةً على الجلسرين وهو مركب عالي الترطيب للبشرة. في الواقع كشفت دراسة عن آثار الجلسرين على الجلد التالف أن التطبيق الموضعي للجلسرين يمكن أن يعيد ترطيب الجلد المتهيج.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجلسرين لديه القدرة على التئام الجروح وتسكين الجلد المتهيج والملتهب إذا تم استخدامه موضعياً. كما أن المواد الخافضة للتوتر السطحي المستخدمة في ماء ميسيلار لطيفة للغاية على الجلد.

يناسب جميع أنواع البشرة

مياه ميسيلار متعددة الاستخدامات بطبيعتها. وهذا يعني أن الماء يناسب جميع أنواع البشرة. وفقًا لخبراء العناية بالبشرة فإن ماء ميسيلار مناسب تماماً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. يمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية استخدامه أيضاً دون أي قلق. إنه خالي من المواد الكيميائية الضارة والمهيجات التي توجد عادة في الصابون وغيره من المواد[1].

منتج متعدد الاستخدامات

ماء ميسيلار ليس مجرد منتج واحد في روتين العناية ببشرتكِ. يمكن أن يخدم بشكل أساسي روتين العناية بالبشرة بالكامل. يمكن أن يعمل كمنظف ومزيل للماكياج ويمكن استخدامه أيضاً كتونر.

طرق استخدام ماء ميسيلار

مزيل للماكياج

بما أن ماء ميسيلار لطيف للغاية على البشرة فهو الأفضل لإزالة المكياج. إذا كنت تضعين مكياجاً ثقيلاً وتحتاج بشرتكِ إلى القليل من النضارة فعليك بالتأكيد استخدامه. أفضل جزء في استخدام ماء ميسيلار كمزيل للمكياج هو أننا لا نحتاج إلى غسل الوجه بعد ذلك.

  • نضع كمية قليلة من ماء ميسيلار في كرة قطنية.
  • نمسح المكياج عن الوجه برفق.
  • في حالة إزالة مكياج العيون نضع الكرة القطنية على العين لبضع ثوان قبل مسحها.
  • يعد غسل وجهكِ بغسول الوجه بعد ذلك أمراً اختيارياً.
  • يمكنك أيضاً استخدام ماء ميسيلار لتنظيف فرش المكياج. سيزيل الماء بسهولة الأوساخ وبقع المكياج من الفرش.

استخدام ماء الميسيلار كتونر

يمكن استخدام ماء ميسيلار كتونر حيث يهدئ ويرطب بشرتكِ بشكل أفضل من أي تونر عادي ما عليكِ سوى اتباع الخطوات أدناه لاستخدامه بشكل صحيح.

  • ننظف الوجه بغسول لطيف.
  • نربت على البشرة لتجفيفها.
  • نضع بعض ماء ميسيلار في راحة اليدين.
  • نربت بماء الميسلار على بشرتكِ.
  • ندع البشرة تمتص ماء الميسيلار بالكامل.

ماء الميسيلار كمنظف للوجه

بالنسبة لأولئك الذين لا يفضلون غسول الوجه تعمل مياه ميسيلار كمنظف رائع. يمكن أن يحل محل أي غسول للوجه أو منظف للوجه في روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة.

  • نضع كمية كافية من ماء ميسيلار في كرة قطنية.
  • تأكدي من نقع الكرة القطنية بما يكفي لتنظيف الوجه بالكامل.
  • امسحي وجهكِ بالكرة القطنية.
  • ضعي المرطب بعد الانتهاء من التنظيف.

الفرق بين ماء ميسيلار والتونر

عادةً ما تتم صياغة مياه ميسيلار بماء نقي وخافض للتوتر السطحي خفيف وجليسرين ومذيلات. مياه ميسيلار متعددة الوظائف، مما يعني أنه يمكنكِ استخدامها كمنظف للوجه ومزيل للمكياج وأيضاً تونر كما لها خصائص ترطيب تحافظ على بشرتكِ رطبة وناعمة.

من ناحية أخرى يتكون التونر من مكونات مثل مضادات الأكسدة والجلسرين والأحماض. يتم استخدامه للحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني pH لبشرتكِ وشد المسام. يُستخدم التونر بعد الانتهاء من غسل وجهكِ بمنظف معتدل كما يوجد عدة أنواع من التونر لأغراض مختلفة مثل تونر الترطيب والتونر المضاد لحب الشباب وتونر شد المسام وغيرها.

الآثار جانبية لاستخدام ماء ميسيلار

لا توجد آثار جانبية كبيرة لمياه ميسيلار. ومع ذلك، يجب أن تكوني حذرة أثناء مسح مكياج العيون الثقيل باستخدام ماء ميسيلار فقط. عليك التأكد من إزالة مكياجكِ بشكل صحيح وإلا فإن المكياج المتبقي على عينيكِ يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة.

لا يمكن إزالة كل مكياج بسهولة باستخدام ماء ميسيلار فقط. يستخدم الكثير من الناس مستحضرات تجميل قوية مقاومة للماء والتي قد تحتاج إلى أكثر من مجرد ماء ميسيلار. يمكنكِ بعد ذلك غسل وجهك بغسول الوجه لإزالة مكياجكِ بشكل صحيح.