10 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
10 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط
مقالات ذات صلة
أفضل طريقة لتحضير شامبو طبيعي للشعر الجاف
اكتشفي أفضل سيروم للشعر المصبوغ
هل تعانين من مشاكل الشعر؟ ماهي أكثر المشاكل؟

نقدم لكم اليوم 10 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط، وتتميز هذه الخلطات ببساطتها وفعاليتها وبأنها منزلية الصنع، اختاري الأنسب لك وثابري على تطبيقها لنتيجة رائعة!

10 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

انتقي من هذه الخلطات ما يناسبك واستمتعي بشعر صحي وجميل

خلطة زيت جوز الهند للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

يمتاز زيت جوز الهند باحتوائهِ على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد في استعادة الطبقة الخارجية للشعر، لذا ضعي قرابة الملعقتين (للشعر متوسط الطول) على فروة الرأس وقومي بتدليك الفروة وطول الشعر فيه الشعر فيهِ لمدة 10دقائق ومن ثم احرصي على تغطية الشعر بمنشفة دافئة وتركهِ لمدة ساعة، من ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافىء.

المايونيز لعلاج الشعر المتساقط والمتقصف

وصفة المايونيز للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

يحتوي المايونيز على البيض والزيت اللذان يساعدان على ترطيب الشعر وتقويته، وكل ما تحتاجينه هو وضع ملعقتين كبيرتين من المايونيز على الشعر وفروة الرأس، ثم يتم تدليك الشعر لمدة 10 دقائق،  ومن ثم تتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكيّ لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك .

خلطة زيت المونجونجو وأوراق الكاري للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

يُساعد هذا الماسك في ترطيب وتقوية الشعر المتشقق. ولتجهيزه قومي بغلي كمشة من أوراق الكاري مع نصف كوب من الماء لمدة 4 دقائق وقومي بتصفيتها وتبريدها ومن ثم أضيفي له ملعقتين من زيت المونجونجو،  قومي بتدليك الفروة وطول الشعر بالخليط لمدة 10دقائق ومن ثم احرصي على تغطية الشعر بمنشفة دافئة وتركهِ لمدة ساعة، من ثم اغسليه بالشامبو النباتي.

خلطة الأفوكادو والبابايا للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

الأفوكادو والبابايا من العناصر التي تحتوي على مضادات أكسدة ودهون صحية، لذا هي الحل المثالي لجعل شعرك أقوى وأكثر نعومة. ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج نصف حبة ناضجة من الموز مع نصف حبة ناضجة من الأفوكادو. ومن ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة على الأقل.  ومن بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو لإزالة آثار الماسك.

ماسك العسل وزيت الأرغان لترطيب الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

العسل مرطب طبيعي، يحفظ الرطوبة داخل مسام الشعر فيبدو أكثر نعومة. بينما زيت الأرغان زيت له مفعول مرطب ومقوي رائع للشعر. 

امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت الجوجوبا، ومن ثم يوضع الخليط على فروة الشعر وطول الشعر يترك لمدة ساعة على الأقل.  ومن بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو لإزالة آثار الماسك.

جل الصبار لعلاج الشعر الجاف والمتساقط والمتقصف

ماسك جل الصبار  لترطيب الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

هذا الجل رائع على الشعر، ولكن يجب أن يكون طازجاً لتحصلي على نتيجة رائعة، ضعي جل الصبار على فروة الشعر وطول الشعر يترك لمدة ساعة على الأقل.  ومن بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو لإزالة آثار الماسك.

وصفة بيكربونات الصوديوم والحليب لترطيب الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

تزيل صودا الخبز الشوائب والرواسب على الشعر كما أنها عنصر فعال في ترطيب الشعر (ننصحك باختيار بيكربونات صوديوم خالية من الألمنيوم)، امزجي ملعقتين كبيرتين من البيكربونات مع ملعقتين من الحليب، ومن بعدها وزعي الوصفة على فروة الشعر وطول الشعر يترك لمدة ساعة على الأقل.  ومن بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو لإزالة آثار الماسك.

وصفة البيض مع زيت الخروع لترطيب الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط بيضة واحدة مع ملعقة أو ملعقتين من زيت الخروع، ومن بعدها وزعي الوصفة على فروة الشعر وطول الشعر يترك لمدة ساعة على الأقل. ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو لإزالة آثار الماسك.

خلطات لعلاج تساقط وجفاف الشعر

وصفة زيت جنين القمح مع بودرة الحمص لترطيب الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

امزجي ملعقتين من زيت جنين القمح وملعقتين من بودرة الحمص، ومن بعدها وزعي الوصفة على فروة الشعر وطول الشعر يترك لمدة ساعة على الأقل. ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو لإزالة آثار الماسك.

وصفة زبدة الكاكاو مع ماء الورد لترطيب الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

امزجي ملعقتين من زبدة الكاكاو وملعقتين من زيت الأفوكادو، ومن بعدها وزعي الوصفة على فروة الشعر وطول الشعر يترك لمدة ساعة على الأقل. ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو لإزالة آثار الماسك.

هذه هي أهم  

نقدم لكم اليوم 10 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط من المواد الطبيعية، طبقيها واحصلي على شعر مثالي وناعم وصحي.