5 أعشاب مفيدة لبشرتك في الشتاء

هناك بعض أعشاب الأيورفيدا التي تعزز صحة وجمال بشرتك في الشتاء، تعرفي في هذا المقال على أهم 5 أعشاب مفيدة لبشرتك في الشتاء.

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
5 أعشاب مفيدة لبشرتك في الشتاء

هناك بعض أعشاب الأيورفيدا التي تعزز صحة وجمال بشرتك في الشتاء، تعرفي في هذا المقال على أهم 5 أعشاب مفيدة لبشرتك في الشتاء، مع زيوت طبيعية غنية للبشرة في الشتاء ونصائح هامة.

أعشاب مفيدة للبشرة في الشتاء

استخدمي هذه الأعشاب لتعزيز صحة بشرتك في الشتاء:

عشبة آذريون

تساعد هذه العشبة في علاج الأيدي والشفاه المتشققة التي تحدث في الشتاء، استخدميه بمفرده أو بخلطه مع أعشاب أخرى مهدئة للبشرة لصنع مرهم للشفاه أو زبدة الجسم أو غسول، وقومي بتطبيقه يومياً.

عشبة البابونج

هذا العشب معروف بأنه يمنحك النوم المريح، كما يحتوي على فوائد مهدئة للبشرة عند استخدامه موضعياً، ويساعد أيضاً في علاج حكة الجلد وحتى المساعدة في التئام الجروح.

عشبة الخطمي

تعمل هذه العشبة على تهدئة الالتهابات الجلدية، كما يعمل على تخفيف احمرار الخدين والبشرة.

عشبة الوردة الدمشقية

تعد بتلات الورد الدمشقي إضافة رائعة لأي مراهم مغذية للبشرة، فهي تعزز ترطيب البشرة الجافة، كما تعد منظفاً رائعاً لجميع أنواع البشرة، وتزيد من ليونة البشرة ومرونتها.

عشبة الشوفان

الشوفان هو عشب يوضع على الجلد بعد طحنه ويخلق حاجزاً لحبس الرطوبة، يمكنك طحن الشوفان في الخلاط أو مطحنة القهوة مع خلطه بالزيت مثل زيت الزيتون، ثم وضعه على أكثر أجزاء الجسم تشققاً، ويمكنك أيضاً إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المضاد للالتهابات مثل اللافندر، للحصول على فائدة علاجية إضافية.

زيوت مفيدة للبشرة في الشتاء

يمكنك أيضاً استخدام الزيوت الطبيعية لبشرتك في الشتاء:

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو هو زيت رائع للبشرة في الشتاء، يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات أ، د، هـ بالإضافة إلى البروتين والأحماض الدهنية.

زيت الزيتون

من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها على بشرتك في الشتاء، كما أنه رائع لجميع أنواع البشرة، حيث يضفي تأثيراً شافياً ومهدئاً على البشرة، ويساعد استخدامه على إبطاء عملية الشيخوخة.

زيت السمسم

يعد زيت السمسم من أهم الزيوت المستخدمة في الأيورفيدا، وفي فصل الشتاء لأصحاب البشرة الجافة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يجعل البشرة ناعمة ونضرة.

زيت الجوجوبا

زيت خفيف يمتص بسهولة في الجلد، هذا الزيت غني بفيتامين هـ وهو عنصر هام لبشرتك في الشتاء.

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية بشرتك في الشتاء.

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء

اتبعي هذه النصائح للعناية ببشرتك في الشتاء وحمايتها من التشققات والجفاف:

منظف مناسب للبشرة

استخدمي منظفاً مرطباً حتى يساعد في ترطيب البشرة في الشتاء، ودعم حاجز البشرة للمساعدة في تقليل الآثار الضارة للطقس البارد، كما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، دون ترك الجلد جافاً.

غسل الوجه

يجب الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من الأوساخ المتراكمة بالتنظيف مرتين في اليوم، كما أن التطهير يزيد من تدفق الدم ويساعد على التخلص من السموم.

استخدمي حمض الهيالورونيك

يؤدي التعرض للرياح الشديدة والباردة خلال فصل الشتاء إلى جفاف الجلد، لذا ننصحك باستخدام حمض الهيالورونيك.

أضيفي الريتينول إلى روتين العناية ببشرتك

الريتينول رائع لتنعيم البشرة، ويجب أن تتبعيه باستخدام عامل حماية من الشمس.

استخدمي واقي الشمس

الخطأ الأكبر الذي يمكن أن ترتكبيه هو عدم استخدام عامل الحماية من الشمس خلال فصل الشتاء، حيث يمكن أن تتضرر بشرتنا بسبب الأشعة فوق البنفسجية طوال العام.

استخدمي أقنعة البشرة

استخدمي قناعاً يحتوي على خلاصة الطين والأعشاب البحرية، والتي سوف تساعد في التخلص من الشوائب وتهدئة البقع وتقشير البشرة في الشتاء.

استخدمي فيتامين سي

أضيفي فيتامين سي إلى نظام العناية ببشرتك، حيث يعمل فيتامين سي بشكل فعال خلال فصل الشتاء، ويساعد في مكافحة أشعة الشمس، فهو مفيد لتصبغ الجلد، ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقاً.

استخدمي زبدة الجسم للعناية بالبشرة

للحفاظ على ترطيب الحاجز الواقي لبشرتك خلال فصل الشتاء، دلكي بشرتك بزبدة الجسم الكريمية مع مكونات البشرة الشتوية الضرورية مثل زيوت الشيا والكاكاو.

رطبي بشرتك باستمرار

رطبي بشرتك بعد كل استحمام بالكامل، ورطبي الوجه واليدين صباحاً ومساءً، ولا تنسِ ترطيب شفتيكِ لحمايتها من التشقق، مع استخدام كريم العين.

  1. "أعشاب وزيوت للبشرة في الشتاء" ، المنشور على موقع hobbyfarms.com
  2. "أعشاب للبشرة في الشتاء" ، المنشور على موقع navaherbs.com
  3. "10 نصائح للبشرة في الشتاء" ، المنشور على موقع healthshots.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر