مشروبات مفيدة للشعر والبشرة

بشرتنا وشعرنا هي انعكاس لصحتنا الداخلية، تابعي القراءة للتعرف على أفضل مشروبات طبيعية مفيدة للشعر والبشرة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
مشروبات مفيدة للشعر والبشرة

بشرتنا وشعرنا هي انعكاس لصحتنا الداخلية، لذلك ما تأكلينه يترجم في النهاية إلى بشرتك وشعرك ومظهرهما وملمسهما.

تابعي القراءة للتعرف على أفضل مشروبات طبيعية مفيدة للشعر والبشرة، مع معرفة العناصر الغذائية التي يتمتع بها كل مشروب.

مشروبات مفيدة للشعر

تعرفي على أفضل مشروبات وعصائر طبيعية مفيدة للشعر: [1]

عصير الكيوي

يحتوي عصير الكيوي على فيتامين هـ، ويساعد العصير في نمو شعرك بشكل أسرع، ويعزز عصير الكيوي جهاز المناعة، ويقلل نظام المناعة القوي من تساقط الشعر، وللحصول على أفضل النتائج، يجب تخفيفه قبل استخدامه لتقليل حموضته.

عصير السبانخ

السبانخ غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات والحديد، لذلك إذا كنتِ تعاني من حكة في فروة الرأس أو بدأ شعرك في الترقق، جربي عصير السبانخ، حيث يحتوي عصير السبانخ على نسبة عالية من فيتامين ب الذي يعيد اللمعان ويعزز النمو.

عصير الجزر

الجزر من النباتات الغنية بالبيتا كاروتين الذي يوفر لمعاناً للشعر، كما يقوي بصيلات الشعر، وتساعد هذه الخضار الغنية بفيتامين سي على توفير التغذية لفروة الرأس.

عصير الفراولة

يعد عصير الفراولة أحد أكثر المشروبات الصحية اللذيذة لنمو الشعر، فهو مصدر غني بفيتامين سي الذي يحفز نمو الشعر، وتحتوي هذه الفاكهة على المغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية والنحاس، وكلها ضرورية لنمو وتكثيف الشعر وتعزيز صحته.

عصير الأملا

يعمل عصير الأملا على مكافحة الشيب المبكر، تساقط الشعر، وتحفيز نمو الشعر، لأنه غنياً بفيتامين ج والكالسيوم، مما يقلل الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة، ويمكنك أيضاً تناوله للتخلص من سموم الجسم.

شاي الروزماري

يعد شاي إكليل الجبل من المشروبات الفريدة التي تدعم صحة الشعر، فهو يزيد الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يحفز البصيلات على نمو شعر أكثر كثافة وصحة.

عصير نبات القراص

هذا العصير غني بفيتامين أ، ج، د، ك، ب، كما أنه غنياً بالسيليكا، البوتاسيوم، الكبريت، الأحماض الأمينية والحديد، هذا النبات هو الأفضل لشعر صحي ولامع وسريع النمو.

مشروبات مفيدة للبشرة

تعرفي على أفضل مشروبات وعصائر طبيعية مفيدة للبشرة:

عصير الليمون والعسل

يقلل تناول الليمون والعسل بالماء الفاتر من نمو الفطريات المسببة لأمراض الجلد، حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على تجديد شباب الجلد ويعزز نمو خلايا الجلد الصحية.

يحتوي العسل أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تزيل الزيوت الزائدة من الجلد، وتعمل على فتح المسام مما يقلل من حب الشباب.

عصير الفاكهة

تحتوي عصائر الفاكهة الطازجة على الكثير من الفيتامينات والمغذيات التي تعزز صحة بشرتك.

يحتوي عصير التفاح على مضادات الأكسدة التي تساعد في منع علامات الشيخوخة المبكرة، ويحتوي عصير الرمان على خصائص مضادة للشيخوخة تساعد في تجديد خلايا الجلد، كما يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي الذي يساعد في محاربة نشاط الجذور الحرة في بشرتك.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد في زيادة التمثيل الغذائي، ويحتوي الشاي الأخضر على مادة الفلافونويد التي تسمى بمضادات الأكسدة، وهي تساعد في تأخير شيخوخة الجلد.

عصير البابايا

يحتوي عصير البابايا على إنزيمات تغذي بشرتك، وتعيد إليها الرطوبة المفقودة وتجعلها تتوهج بصحة جيدة.

عصير الخضروات

عصائر الخضار غنية بالفيتامينات والمغذيات وهي مفيدة للبشرة، سوف تجعل بشرتك تتوهج طبيعياً، كما تمنع ظهور حب الشباب والجفاف ومشاكل البشرة الأخرى، مثل عصير الجذر والشمندر، عصير الخيار والسبانخ.

عصير حليب الكركم

تم استخدام هذا المشروب كدواء تقليدي وطب أيورفيدا، فهو يعد مضاداً حيوياً ومضاداً للفيروسات.

تساعد الخاصية المضادة للبكتيريا في الكركم في الحفاظ على البشرة خالية من حب الشباب، كما يرطب الحليب البشرة، ويؤخر هذا المشروب عملية الشيخوخة لاحتوائه على مضادات أكسدة.

عصير جوز الهند

يساعد هذا العصير على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويساعد في إنتاج الكولاجين ويحافظ على مرونة الجلد ويرطب البشرة بشكل طبيعي.

هذا المشروب الطبيعي غني بفيتامين B2، وفيتامين B3، وفيتامين سي، ويعمل الشرب المنتظم لماء جوز الهند على منع جفاف الجلد، تحسين مرونة الجلد، ويجعل بشرتك متوهجة. [3]

فوائد المشروبات الطبيعية للجلد والشعر

تعمل المشروبات والعصائر الطبيعية على مد الشعر والبشرة بالعديد من الفوائد:

  • يساعد شرب الماء أو العصير الطازج الصباح على إزالة السموم وترطيب الجسم.
  • تحفز البروتينات والفيتامينات ومشروبات الصباح الغنية بالمغذيات نمو الشعر وتعزيز صحة البشرة.
  • تساعد المشروبات النباتية في إنقاص الوزن بشكل صحي، كما تمنحك إطلالة شبابية وبشرة مشدودة. [2]
  1. "13 مشروب طبيعي لنمو الشعر" ، المنشور على موقع theauric.com
  2. "فوائد المشروبات والعصائر للبشرة" ، المنشور على موقع bebeautiful.in
  3. "مشروبات صباحية لبشرة متوهجة" ، المنشور على موقع skinkraft.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر