أحدث ظهور لجارة القمر فيروز

نشرت ابنة الفنانة الشهيرة فيروز؛ ريما رحباني، أحدث صورة لوالدتها في إطلالة عصرية، وعلقت على الصورة ممازحة لها.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 24 أغسطس 2023
أحدث ظهور لجارة القمر فيروز

أحدثت المخرجة ريما الرحباني ضجة كبيرة على السوشيال ميديا بعد نشرها صورة حديثة لوالدتها الفنانة القديرة فيروز، وعلى الفور تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة فيروز مع تعليقات كلها محبة وشوق لرؤية جارة القمر، إليكِ الصورة مع تعليق ريما الرحباني من هنا.

فيروز في أحدث ظهور لها بكاميرا ريما الرحباني

قامت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني بنشر صورة حديثة لوالدتها فيروز؛ جارة القمر، على منصتي الفيسبوك وتطبيق إكس "تويتر سابقاً"، وعلى الرغم من أنها لم تظهر ملامح فيروز جيداً، إلا أنها لاقت ترحيباً كبيراً من محبي فيروز من مختلف أنحاء العالم.


وعلقت ريما على الصورة قائلة: "وترَاجِع حسَابْ العَتيق بْبَالْهَا طبعاً بِآيفون ريما"، وعلى الفور انهالت التعليقات على الصورة من متابعيها تعبر عن اشتياقهم لرؤية فيروز وسماع صوتها من جديد، ومنهم من تمنى لها عمراً مديداً، لأنها بعد 3 أشهر تقريباً ستكمل عامها الـ 88.

أحدث ظهور لجارة القمر فيروز

وظهرت فيروز في هذه الصورة بإطلالة عصرية ومميزة، حيث تألقت بجاكيت باللون العاجي مزيناً برسوم ملونة جذابة، ونسقته مع قميص أحمر اللون مزيناً بنقوش ذهبية، وارتدت نظارات شمسية عريضة باللون البني أخفت شكل عينيها، بينما تركت شعرها منسدلاً بشكل طبيعي بدون تصفيف.

ريما الرحباني تهادي والدتها فيروز بفيديو

وكانت ريما قد نشرت سابقاً في عيد ميلاد فيروز الماضي، فيديو قديم لوالدتها وهي تحتفل معهم حول كعكة عيد ميلادها، وعلقت عليها قائلة: "وقبِلما يفِلْ العيد، منّي.. إلها 🤗"


كما قد نشرت فيديو آخر من بروفات تحضير أغنية "مصر عادت شمسك الذهب"، والتي غنتها فيروز في مديح وحب مصر في عام 1989م، وعلقت ريما على هذا الفيديو قائلة: "ومنّي انا هديّة 😁.. من أرشيفي غنّية.. مَنتَجتا خصّيصاً.. عشانكو تحيّة 😇، مصرُ - تمّوز ١٩٨٩ ، تصوير مونتاج وإخراج ريما عاصي الرحباني 😎، ميرسي.. ميرسي.. عقبال كل سنة ميرسي ☺️"

كيف احتفل الوسط الثقافي اللبناني بعيد ميلاد فيروز

قامت مؤسسة الفكر العربي بإصدار كتاب مؤخراً بعنوان "وطن اسمه فيروز"، وذلك بقرب حلول عيد ميلادها 88، ويضم الكتاب مجموعة من الكتاب من مختلف أنحاء العالم العربي، ويحتوي على دراسات ومقالات بحثية، بهدف تحية فيروز وآل الرحباني، وتحية وتقدير كل من ساهم في اكتشاف موهبتها وتعزيزها، لتخرج للعالم بهذا الشكل المحبوب ويستمر أثرها في قلوب مستمعيها حتى هذه اللحظة.

أحدث ظهور لجارة القمر فيروز

أما عن سبب اختيار اسم الكتاب، فهو يربط بين الوطن لبنان، وفيروز التي تربت في ربوعها، وبصوتها نقلت للعالم صورة الوطن الذي يحلم به الشعب اللبناني، والذي رسم حدوده الرحابنة، والذي لطالما حلموا به.

عن فيروز

نهاد حداد هو الاسم الحقيقي للمطربة اللبنانية الشهيرة فيروز، والتي لقبت بجارة القمر، من مواليد عام 1935، ومنذ ظهورها لأول مرة خطفت قلوب الجميع بصوتها الملائكي، وكان ذلك أثناء عملها مطربة في الإذاعة اللبنانية، ولفتت انتباه والد الفنانة ماجدة الرومي، السيد حليم الرومي الذي كان مدير الإذاعة اللبنانية آنذاك، وعرض عليها تلحين مجموعة من الأغاني لها، وهنا كانت انطلاقتها، ثم تعرفت بعد ذلك على الأخوين رحباني، ليبدأوا جميعاً مشوارهم الفني والشخصي معاً.

وقررت الفنانة فيروز اعتزال الغناء في عام 2016، وأعلنت ذلك من خلال نجلها الفنان زياد الرحباني، الذي صرح قائلاً: "لقد تبدل العالم بعد أن تخلت أمي عن الغناء".

وعلى مدار السنوات الأخيرة، أطلت فيروز على جمهورها أكثر من مرة، أبرزها كانت إطلالتها أثناء زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون لها في منزلها، وذلك عقب انفجار بيروت الذي سبب صدمة للعالم أجمع، وأسرت فيروز قلوب محبيها بإطلالتها المتواضعة الرقيقة التي لم تتخل عنها منذ أن أطلت على المسرح لأول مرة على الجمهور.

أحدث ظهور لجارة القمر فيروز

وكذلك أطلت بعدها في صورة سيلفي مع ابنتها ريما الرحباني، والتي علقت عليها ريما قائلة: "سيلفي والماضي خلفي 🥰"

أحدث ظهور لجارة القمر فيروز

ومن أعماق قلوبنا، نتمنى لفيروز عمراً مديداً، بكل الحب والمودة!

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر