حمض الفوليك للشعر وطرق استخدامه

فوائد حمض الفوليك للشعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يونيو 2023
حمض الفوليك للشعر وطرق استخدامه

حمض الفوليك مشهور بالنسبة للحوامل، لكن هل تعلمين فوائده للشعر؟ إليك المقال التالي للتعرف على كيفية استخدام حمض الفوليك للشعر.

ما هو حمض الفوليك؟

يُعرف حمض الفوليك بفيتامين B9 في فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة. إنه فيتامين ضروري لنمو الخلايا ووظائفها بشكل صحيح.

يلعب حمض الفوليك دورًا مهمًا في العديد من العمليات الجسدية، بما في ذلك تخليق الحمض النووي وتكوين خلايا الدم الحمراء.

حمض الفوليك مهم أيضًا لصحة الشعر، حيث يساعد على إنتاج الكيراتين، وهو البروتين الذي يشكل بنية الشعر.

يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك إلى ترقق الشعر وتساقطه. ولهذا السبب غالبًا ما يتم استخدامه كعنصر في منتجات نمو الشعر

حمض الفوليك هو فيتامين ب مهم ضروري لنمو الخلايا ووظائفها بشكل صحيح. يشارك في إنتاج الحمض النووي وتكوين خلايا الدم الحمراء وهو ضروري أيضًا للصحة العامة والرفاهية.

فوائد حمض الفوليك للشعر

حمض الفوليك لنمو الشعر

يرتبط حمض الفوليك بتساقط الشعر عندما يشعر جسمك أن لديك نقصاً في حمض الفوليك، تؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك مشاكل الشعر، ويمكن أن تكون الأعراض على الشعر ضعف وهشاشة الشعر.

حمض الفوليك والشيب المبكر

بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر الذي يسببه حمض الفوليك، إلا أن نقص فيتامين B9 المسمى حمض الفوليك بتحول الشعر إلى اللون الرمادي في وقت أقرب مما ينبغي، حيث ينتج فيتامين B9 لإنتاج الميثيونين وهو حمض أميني يعمل على صبغة الشعر، ويساعد في إنتاج الحمض النووي والحمض النووي الريبي.

حمض الفوليك لعلاج تساقط الشعر

يمكنك استخدام حمض الفوليك لتنعيم الشعر وتساقطه من خلال محاربة النقص، وأفضل طريقة لاستخدام حمض الفوليك لنمو الشعر هي تجربة مكمل مثل أقراص دعم نمو الشعر من خلال تناول أقراص من حمض الفوليك إلى جانب العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة الشعر، التي سنذكرها لاحقاً.

كيفية تناول حمض الفوليك

لتناول حمض الفوليك يمكنك استخدام أقراص نيوفوليكس لدعم نمو الشعر، اتبع الخطوات التالية:

خذي قرصًا واحدًا من العبوة وقم بإعداد كوب من الماء. ابتلعي القرص ببطء وتابعه بشرب الماء.

يفضل تناول Neofollics باستخدام 1-3 أقراص يوميًا ، والتي يمكنك دهنها على مدار اليوم.  في الصباح وبعد الظهر والمساء

يمكنك دمج أقراص Neofollics لدعم نمو الشعر في روتين العناية بشعرك. تأكد من تضمين العناية المناسبة بالشعر أيضًا وتجنب استخدام الحرارة الزائدة في علاجك.

قد يستغرق الأمر عدة أشهر ، لذا انظر إلى الفوائد الكاملة لحمض الفوليك للشعر. ولكن عندما تبدأ في رؤية النتائج على حالة شعرك ، فإن الانتظار يستحق كل هذا العناء

يوصي الأطباء بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا للمساعدة في إنتاج بصيلات الشعر وإنتاج شعر صحي وكامل. يعتبر الفيتامين آمنًا لتناوله خاصةً في مكملات حمض الفوليك لنمو الشعر المصممة خصيصًا لدعم أقراص الشعر.

غالبًا ما تحتوي أقراص حمض الفوليك لنمو الشعر على مجموعة متنوعة من المكونات التي تدعم نمو الشعر، ويلعب حمض الفوليك والبيوتين لنمو الشعر دورًا فريدًا في دعم صحة الشعر وتقوية الشعر.

يساعد البيوتين على تقوية خصل الشعر وتحسين مرونة الشعر ، مما يقلل من خطر التكسر وتقصف الأطراف.

نصائح لزيادة حمض الفوليك 

نقص حمض الفوليك بسبب فقر الدم، يعني نقصاً في تناول بعض الأطعمة مثل الخضار الورقية والفواكه الطازجة والحبوب المدعمة والخميرة واللحوم.

كما أن شرب الكثير من الكحول وبعض الأدوية ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى نقص حمض الفوليك؛ مما يؤدي في بعض الحالات إلى ترقق الشعر وتساقطه. 

عندما يتم الجمع بين حمض الفوليك والبيوتين في المكملات، يمكن أن يعملوا معًا لدعم وتقوية الشعر بعدة طرق، ومكملات حمض الفوليك لنمو الشعر تعالج النواقص وتقدم الدعم الأساسي لنمو الشعر بالشكل الصحيح

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر