في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

في يوم الأخت العالمي المةافق أول أثنين من شهر آب/ أغسطس جمعنا لكِ أبرز مشاهير أِقاء في الوطن العربي وكيف كانت علاقتهن بعضهن البعض؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 21 أغسطس 2023
في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

يحتفل العالم بالأخت في اليوم العالمي للأخت الذي يُصادف أول يوم اثنين من شهر آب/أغسطس، والموافق اليوم، جمعنا لكِ في المقال التالي أبرز المشاهير الأشقاء.

سعاد حسني أخت نجاة الصغيرة

رغم أن علاقتهم كانت محل خلاف، إلا أن الأختين النجمة سعاد حسني والمطربة نجاة الصغيرة هما من عائلة فنية، ولدت نجاة في 11 آب/ أغسطس 1938، وتميزت بصوتها الحنون الدافئ، بينما اشتهرت سعاد حسني بلقب سيندريلا السينما العربية والتي تصغر أختها وولدت 26 كانون الثاني/ يناير 1943

شقت نجاة الصغيرة طريقها في عالم الغناء ثم دخلت التمثيل أيضاً، وذلك قبل شقيقتها سعاد حسني حيث كانت السندريلا صغيرة والتي كانت تصطحبها معها للتسجيل والتصوير، لتكون كل منهما علامة في مجال التمثيل والغناء.

في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

منى واصف أخت هيفاء واصف

تألقت النجمة منى واصف في الدراما العربية خاصة التركية، في أدواره سواء التاريخية أو الدرامية، ولها أختان يعملان في مجال التمثيل الفنانة  هيفاء واصف والفنانة غادة واصف.

ولدت الفنانة منى واصف في 19 شباط/ فبراير عام 1942، بينما ولدت أختها الفنانة هيفاء واصف في 15 كانون الثاني/ /يناير عام 1946، فيما ولدت الأخت الصغرى غادة واصف في 18 آذار/ مارس 1948

في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

نيللي أخت فيروز

الطفلة المعجزة فيروز بطلات أفلام السينما المصرية، والتي لاقت شهرة واسعة في ستينات القرن الماضي، تكون شقيقة بطلة فوازير السبعينات والثمانينات النجمة الاستعراضية نيللي.

ولدت فيروز واسمها الحقيقي بيروز آرتين كالفيان، وهي من أسرة أرمينية من حلب بسوريا، وولدت في القاهرة عام 1943، بينما ولدت نيللي الأخت الصغرى في 3 كانون الثاني/ يناير 1949.

في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

حلا شيحة أخت هنا شيحة

النجمتان المصريتان هنا شيحة وحلا شيحة نالا شهرة واسعة، حيث بدأت حلا شيحة أدوار البطولة في الألفينات ولمعت في السينما المصرية قبل قرار الحجب والاعتزال، وكان أبرز أعمالها فيلم السلم والثعبان واللمبي، فيما تألقت أختها هنا شيحة في الدراما المصرية وكان أبرز أعمالها الوصايا السبع، ونصيبي وقسمتك.

وولدت الأخت الكبرى حلا شيحة في 23 شباط/ فبراير 1979 بينما ولدت الفنانة هنا شيحة في 25 كانون الأول/ ديسمبر 1985

في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

دنيا سمير غانم أخت إيمي سمير غانم 

عرفت النجمتان دنيا وإيمي سمير غانم منذ الطفولة، كونهما بنات نجم الكوميديا الراحل سمير غانم، والفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، وبدأت دنيا مشوارها الفني سواء التمثيل أو الغناء في أوائل الألفينات وهي مواليد 1 كانون الثاني/ يناير 1985، بينما لحقتها إيمي سمير غانم في الوسط الفني بعد عدة سنوات وسلكت مجال الكوميديا، وهي من مواليد 31 آذار/ مارس 1987

في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

وفاء عامر أخت آتين عامر

الفنانة المصرية وفاء عامر شقيقة الفنانة آيتن عامر رغم فارق السن الكبير بينهما، حيث بدأت وفاء عامر مشوارها الفني أواخر الثمانينات، وولدت 25 أيار/ مايو 1956، بينما بدأت شقيقتها الصغرى مجال الفن عام 2004، وهي مواليد 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 1986.

مي سليم أخت ميس ودانا حمدان

اشتهرت النجمة مي سليم في عالم الغناء قبل التمثيل في مصر، وهي شقيقة الفنانة الأردنية ميس حمدان، التي شاركت في أعمال عربية وخليجية.

ولدت الأخت الكبرى دانا حمدان عام 1979 في الأول من تموز/ يوليو وعملت في مجال تصميم الأزياء وإعلامية، فيما ولدت الممثلة ميس حمدان 31 تشرين الأول/ أكتوبر 1982، وتلتها الأخت الصغرى مي سليم والتي نالت شهرة واسعة في الدراما والسينما المصرية وولدت عام 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 1983.

بوسي أخت نورا

اشتهر الفنانتان شهرة واسعة في السينما المصرية في فترة السبعينات، حيث ولدت الشقيقة الكبرى بوسي عام 26 نوفمبر 1953، بينما  ولدت الأخت الصغرى نورا عام 18 حزيران/ يونيو 1954 والتي اعتزلت الفن بعد حجابها عام 1996

في يوم الأخت العالمي: نجمات شقيقات تعرفي عليهن

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر